العودة   منتدى جامع الائمة الثقافي > قسم آل الصدر ألنجباء > منبر الدفاع عن سماحة السيد القائد مقتدى الصدر أعزه الله

منبر الدفاع عن سماحة السيد القائد مقتدى الصدر أعزه الله مواضيع لدفع مايتفوه به اعداءنا والمنشقين عن الخط العلوي الاصيل ضد الحق وأهله .

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-10-2011, 08:18 AM   #1

 
الصورة الرمزية الراجي رحمة الباري

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 24
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بغداد
االمشاركات : 11,036

افتراضي رداً على من اتهم السيد القائد مقتدى الصدر ( اعزه الله ) بأنه غير زاهد ومحب للدنيا

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في يوم ما شاء الله جل وعلا ان اطلع على موضوع كشف فيه الكاتب عن حقده الاعمى الذي قاده الى جهل الكثير من الامور المسلم بها عقلا وشرعا حيث ان الكاتب اخذ يثير الشبهات ويكيل الاتهامات الى سماحة السيد القائد مقتدى الصدر ( اعزه الله ) مستخدما اسلوب المسآلة وقد آليت على نفسي بما مكنني الله جل وعلا الرد على اباطيل الكاتب على ان افرد لكل تهمة موضوعا مستقلا حيث اراد ايصال فكرة للقاريء مفادها :

1 - اين الزهد وترك الدنيا التي امر السيد مقتدى بها اتباعه وهو يعيش في منزل فخم ويركب السيارات الحديثة وعلى حد تعبير الكاتب الالمانية الصنع


وهنا اريد ان اجيب عن هذه الشبهة او قل التهمة الاولى بعد الاستعانة بالله تعالى

راجيا منه القبول سائلا اياه ان يكشف على ايدينا نحن اعضاء منتديات جامع الائمة جهل الكاتب الذي كان منشأه حقده الاعمى :

ويمكن الجواب على ذلك بجوابين
أما الجواب الاول: فبأن نعطيه صورة مشابهة ونجيبه كما اجاب الامام الحسن سلام الله عليه ذلك المعترض

نقل أن الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) اغتسل و خرج من داره في حلة فاخرة و بزة طاهرة و محاسن سافرة و قسمات ظاهرة و نفحات ناشرة و وجهه يشرق حسنا و شكله قد كمل صورة و معنى و الإقبال يلوح من أعطافه و نضرة النعيم تعرف في أطرافه و قاضي القدر قد حكم أن السعادة من أوصافه ثم ركب بغلة فارهة غير قطوف و سار مكتنفا من حاشيته و غاشيته بصفوف فلو شاهده عبد مناف لأرغم بمفاخرته به معاطس أنوف و عده و آباءه و جده في إحراز خصل الفخار يوم التفاخر بألوف فعرض له في طريقه من محاويج اليهود هم في هدم قد أنهكته العلة و ارتكبته الذلة و أهلكته القلة و جلده يستر عظامه و ضعفه يقيد أقدامه و ضره قد ملك زمامه و سوء حاله قد حبب إليه حمامه و شمس الظهيرة تشوي شواه و أخمصه تصافح ثرى ممشاه و عذاب عر عريه قد عراه و طول طواه قد أضعف بطنه
و طواه و هو حامل جر مملوءا ماء على مطاه و حاله يعطف عليه القلوب القاسية عند مرآه فاستوقف الحسن (عليه السلام) و قال يا ابن رسول الله أنصفني فقال (عليه السلام) في أي شي‏ء فقال جدك يقول الدنيا سجن المؤمن و جنة الكافر و
أنت مؤمن و أنا كافر فما أرى الدنيا إلا جنة لك تتنعم بها و تستلذ فيها و ما أراها إلا سجنا لي قد أهلكني ضرها و أتلفني فقرها فلما سمع الحسن (عليه السلام) كلامه أشرق عليه نور التأييد و استخرج الجواب بفهمه من خزانة علمه و أوضح لليهودي خطأ ظنه و خطل زعمه و قال يا شيخ لو نظرت إلى ما أعد الله لي و للمؤمنين في الدار الآخرة مما لا عين رأت و لا أذن سمعت لعلمت أني قبل انتقالي إليه في هذه الدنيا في سجن ضنك و لو نظرت إلى ما أعد الله لك و لكل كافر في الدار الآخرة من سعير نار الجحيم و نكال عذاب المقيم لرأيت أنك قبل مصيرك إليه الآن في جنة واسعة و نعمة جامعة .
(1)
اقول : هل تستطيع القول ايها الكاتب بأن الامام الحسن المجتبى سلام الله عليه لم يكن زاهدا في الدنيا ومحبا لها -وحاشاه - لكونه يلبس الثياب الفاخرة ويركب البغال الفارهة وله خدم وحاشية ونضرة النعيم تعرف في اطرافه


واما الجواب الثاني :
انه من المسلم به انك اذا اردت ان تصف انسان بصفة ما او تنفيها عنه فلا بد لك من معرفة نلك الصفة اولا

فانك ان اردت ان تصف فلان انه صادق او تنفي ذلك عنه ( كاذب ) فلا بد لك من معرفة معنى الصدق وهكذا بقية الصفات ومنها صفة الزهد
اذن يجب معرفة معنى تلك الصفة قبل ان اتهم اي انسان بعدم التحلي بها وهنا سوف اقوم بنقل بعض الاحاديث الشريفة التي تفيد المقام :

عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قيل
لأمير المؤمنين عليه السلام: ما الزهد في الدنيا؟ قال: تنكب حرامها (2)

قال أبو عبد الله عليه السلام: ليس
الزهد في الدنيا بإضاعة المال ولا بتحريم الحلال بل الزهد في الدنيا أن لا تكون بما في يدك أوثق منك بما في يد الله عزوجل.

قال علي عليه السلام : الزهد كله بين كلمتين من القرآن : قال الله سبحانه : ( لكيلا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم ) ومن لم يأس على الماضي ولم يفرح بالآتي ، فقد أخذ الزهد بطرفيه .
وعن الإمام الباقر : «أكثِرْ ذكرَ الموت، فإنَّه لم يُكْثر إنسانٌ ذكر الموت إلاَّ زهد في الدُّنيا»

قال الامام الصادق ( سلام الله عليه ) إنَّ الزُّهاد فِي الدُّنْيا نورُ الجلال عليهم، وأثر الخدمة بين أعينهم، وكيف لا يكونون كذلك، وإنَّ الرَّجُل لينقطع إلى بعض ملوك الدُّنْيا فيُرى عليه أثرُهُ، فكيف بِمَنْ ينقطع إلى الله تعالى لا يُرى أثره عليه؟!».‏
من هذه الاحاديث تعرف معنى الكلمة الماثورة « ليس معنى الزهد أن لا تملك شيئاً ، بل الزهد أن لا يملكك شيء » .

ولزيادة البيان انقل ما جاء في كتاب نفحات الولاية في شرح نهج البلاغة :


أشار الإمام(عليه السلام) إلى حقيقة الزهد فقال: «أيّها الناس، الزهادة قصر الأمل، والشكر عند النعم، والتورع عند المحارم».
فعباراته(عليه السلام) ا لثلاث بشأن الزهد تشكل الرد على التفاسير الخاطئة الواردة بهذا الخصوص، وما أكثر الأفراد الذين عجزوا عن الوقوف على معنى الزهد ويرون أنفسهم من الزاهدين. فهم يعتقدون بانّ الزهد يقتصر على ا رتداء الثياب البسيطة أو عدم ممارسة الوظائف الاجتماعية واعتزال الناس التقوقع في زاوية ومجانبة الفعاليات والأنشطة الاقتصادية، والحال ليست هذه الاُمور من الزهد في شئ. فحقيقة الزهد التي تقف بوجه الرغبة إنّما تكمن في عدم الاكتراث إلى ماديات الدنيا وزخارفها، أو بعبارة اُخرى عدم التعلق بالدنيا والاغترار بمظاهرها وإن زود بكافة الإمكانات. فمن لم يغتر بالاُمور المادية فقد جنب طول الأمل (فطول الأمل من مميزات أهل الدنيا) وشكر النعمة وهجر الذنب والمعصية، لأنّ النعم لاتشغله بنفسه وتنسيه ربه...................... وبناءاً على ما سبق فمن قصر أمله وشكر نعم ربّه وأمسك نفسه عن الذنب فهو الزاهد الحقيقي; سواء كان غنياً أم فقيراً

ثم ان الشيخ ناصر مكارم الشيرازي قال وتحت عنوان مستقل (الزاهد أمير لاأسير ) :


لقد شحن نهج البلاغة بخطب الإمام(عليه السلام) التي تتناول مفهوم الزهد. إلى جانب ذلك فان القرآن الكريم قد تناول حقيته ومفهومه بصورة واسعة وان لم يورد هذه المفردة بكثرة. والزهد من المفاهيم التي تعرضت لها الإديان الإلهية، على أنّه يعني عدم التعلق بماديات الدنيا وحطامها، وبالطبع لايراد بالزهد حرمان الإنسان من المال والثروة والمقام والإمكانات، وإنّما يراد به عدم الانقياد والاستسلام لهذه العناصر والوقوع في أسرها، بل ينبغي له أن يكون أميراً عليها. ومن هنا نرى أنّ نبي اللّه سليمان(عليه السلام) الذي يضرب المثل بملكه وحكومته كان أميراً لا أسيرا حين رد تلك الهدايا النفيسة التي بعثت بها إليه ملكة سبأ( انتهى ) ( 3 )

اقول : والخطاب لك ايها الكاتب

الا تنطبق تلك الاحاديث على ما عليه السيد القائد مقتدى الصدر ( اعزه الله )؟
الم يكثر السيد القائد من ذكر الشهادة حيث قال وفي اكثر من مكان وزمان ( اما النصر واما الشهادة )
فهل يعقل لمحب للدنيا ان يكون طالبا للشهادة محبا لها ؟!!!!
ام هل يعقل ان يكون النازل في سوح القتال والمطالب بحقوق الناس والمشاركهم همومهم طالبا للدنيا والمعتزل في بيته زاهدا فيها ؟ مالكم كيف تحكمون
فالكل يعرف انه قد عرضت المناصب الدنيوية على السيد القائد فرفضها وما ذاك الا لزهده فيها
فأين كانت ايها الكاتب الغافل عن السيد القائد وهو يرفض المغريات المقدمة له من قبل ملك السعودية وطلبه بدل ذلك
سيارات أسعاف للمستشفيات الحكومية الخاوية
التي تعاني النقص في كل شيء
ثم اني اقول لك يامن استكثرت على السيد القائد ركوبه في سيارة المانية الصنع علما انها ليست السيارة الاحدث في زماننا هذا :
لقد كان اهل البيت سلام الله عليهم يركبون افضل الجياد في زمانهم والروايات شاهدة على ذلك
الا تمثل تلك الجياد السيارة في وقتنا الحالي ؟؟؟

واريد ان اختم كلامي بسؤال للقاريء اللبيب

الم يكشف ذلك الكاتب عن جهله؟؟؟؟؟؟؟


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ

1 - كشف الغمة في معرفة الائمة لابي الحسن الاربلي الجزء الثاني ص141
2 - تنكبه : اي اجتنبه وابتعد عنه
3 - نفحات الولاية في شرح نهج البلاغة لاية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي



 

 

 

 

 

 

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة الراجي رحمة الباري ; 22-10-2011 الساعة 07:06 PM
الراجي رحمة الباري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2011, 09:13 AM   #2

 
الصورة الرمزية ابو محمد

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 26
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بلاد الأنبياء والمرسلين
االمشاركات : 9,045

افتراضي رد: رداً على من اتهم السيد القائد مقتدى الصدر ( اعزه الله ) بأنه غير زاهد ومحب للدنيا

أخي الغالي وفقك الله مدافعاً وناصراً للحق وأهله
بوركت جهودك على هذا الموضوع والرد العلمي والعقلي على مثل هكذا أتهامات
وأود أن أضيف ......
( رويَ أن قوماً من المتصوفة دخلوا خراسان على علي بن موسى الرضا عليه السلام فقالوا له: إن أمير المؤمنين (يقصدون المأمون) فكَّر فيما ولاه الله من الأمور فرآكم - أهل البيت - أولى الناس أن تؤموا الناس، ونظر فيك من أهل البيت فرآك أولى الناس بالناس فرأى أن يردَّ هذا الأمر إليك. والإمامة تحتاج إلى من يأكل الجشب ويلبس الخشن ويركب الحمار ويعود المريض فقال لهم إن يوسف كان نبياً يلبس أقبية الديباج المزررة بالذهب ويجلس على متكات آل فرعون ويحكم إنما يراد من الإمام قسطه وعدله إذا قال صدق وإذا حكم عدل وإذا وعد أنجز إن الله لم يحرم لبوساً ولا مطعما ثم قرأ (قل من حرم زينة الله التي اخرج لعباده والطيبات من الرزق الآية . . . ) ] شرح نهج البلاغة - ابن أبي الحديد - ج 11 - ص 34 – 35

وكذلك ذكر العاملي رحمه الله:
[عن أحمد بن عمر قال : سمعت بعض أصحاب أبي عبد الله ( عليه السلام ) يحدث أن سفيان الثوري دخل على أبي عبد الله ( عليه السلام ) وعليه ثياب جياد فقال : يا أبا عبد الله إن آباءك لم يكونوا يلبسون مثل هذه الثياب ! فقال له : إن آبائي كانوا يلبسون ذلك في زمان مقفر مقصر ، وهذا زمان قد أرخت الدنيا عزاليها ، فأحق أهلها بها أبرارهم] وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج 5 - ص 19 – 20


وما ذكره
الحر العاملي في وسائل الشيعة:

[عن حماد بن عثمان قال: كنت حاضراً عند أبي عبد الله (عليه السلام) إذ قال له رجل: أصلحك الله ذكرت أن علي بن أبي طالب كان يلبس الخشن يلبس القميص بأربعة دراهم وما أشبه ذلك، ونرى عليك اللباس الجيد، قال: فقال له: إن علي بن أبي طالب (صلوات الله عليه) كان يلبس ذلك في زمان لا ينكر، ولو لبس مثل ذلك اليوم لشهر به فخير لباس كل زمان لباس أهله ] وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج 5 - ص 17

وفقك الله على هذا المجهود الرائع ولا حرمنا من مواضيعك المفيدة

 

 

 

 

 

 

 

 

ابو محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2011, 11:41 AM   #3

 
الصورة الرمزية ابو علي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 32
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق
االمشاركات : 10,104

افتراضي رد: رداً على من اتهم السيد القائد مقتدى الصدر ( اعزه الله ) بأنه غير زاهد ومحب للدنيا

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
قال تعالى: {قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللّهِ الَّتِيَ أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالْطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِي لِلَّذِينَ آمَنُواْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ }الأعراف32
بوركت على طرحك القيم

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

ابو علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2011, 11:52 AM   #4

 
الصورة الرمزية جعفر العراقي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 173
تـاريخ التسجيـل : Mar 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق
االمشاركات : 71

افتراضي رد: رداً على من اتهم السيد القائد مقتدى الصدر ( اعزه الله ) بأنه غير زاهد ومحب للدنيا

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
أشكر أخي العزيز الراجي على هذا الرد وأود أن أضيف
الى كل من يسأل مثل هكذا أسئلة باردة ووقحة الأفضل له ان يسأل عن أموال الخمس التي ذهبت الى الخارج وبنو منها المؤسسات في
بلدان الغرب الكافر والشعب العراقي يتألم من الجوع والتشرد في زمن هدام الملعون
وعليه ان يسأل عن الأموال التي سرقها السياسيين في الوقت الحاضر بأسم الدين والمذهب
وأخيرا أقول ان قافلة الحق المتمثلة بالسيد القائد مقتدى الصدر تسير ولا تهتم لنباح الكلاب

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
جعفر العراقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-10-2011, 05:54 AM   #5

 
الصورة الرمزية الراجي رحمة الباري

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 24
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بغداد
االمشاركات : 11,036

افتراضي رد: رداً على من اتهم السيد القائد مقتدى الصدر ( اعزه الله ) بأنه غير زاهد ومحب للدنيا

اخوتي الاحبة
شكرا جزيلا على مروركم واضافاتكم الاكثر من رائعة

 

 

 

 

 

 

 

 

الراجي رحمة الباري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



All times are GMT +3. The time now is 03:46 AM.


Powered by vBulletin 3.8.7 © 2000 - 2024