العودة   منتدى جامع الائمة الثقافي > القسم العام > منبر الاخبار والتقارير واحداث الساعة

منبر الاخبار والتقارير واحداث الساعة اخبار سياسية واحداث وتقارير عامة ونقل الاحداث العربية والعالمية

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-09-2011, 10:45 AM   #1

 
الصورة الرمزية خادم البضعة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 23
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق الجريح
االمشاركات : 12,486

جديد السعودية مظاهرات في القطيف

اعتصم عدد من ذوي السجناء المنسيين السعوديين التسعة أمام إمارة الشرقية بالدمام يوم السبت ورفعوا عدة شعارات تطالب بالإفراج عنهم وعلى إثر ذلك اعتقلت السلطات عدداً منهم.
وأفاد موقع "العوامية" ان دوريات الشرطة ألقت القبض على ثلاث سيدات وأربعة أشخاص من ذوي السجناء المنسيين الذين تتحفظ عليهم الداخلية دون محاكمة أو تهم مثبتة منذ 1996 كانت قد ألقت القبض عليهم على خلفية اتهامهم بتفجير ثكنة عسكرية أمريكية في الخبر لحساب جهات خارجية.

وتواردت أخبار عن نقل المعتقلين إلى قسم التوقيف في الشرطة الجنوبية بالدمام فيما أحيلت السيدات الثلاث إلى قسم النساء في سجن الدمام العام.

وأثار إعتقال النساء حفيظة شباب المنطقة حيث أصدرت حركة أنصار المهدي بياناً نشرته على شبكة التواصل الاجتماعي استنكرت فيه الإعتقال الذي طال ذوي السجناء مؤكدة على الخروج في مسيرة منددة في المساء تضامناً معهم.

وأكد أنصار المهدي في بيانهم على الحق المشروع لذوي السجناء في المطالبة بإطلاق سراح أباءهم وإخوانهم بشكل سلمي وقانوني موضحين أن الدعوة المساندة للخروج الفوري هي من تكليفهم الشرعي في الدفاع عن عرضهم.

وعلى ذات الصعيد لاقت دعوى القوى الشبابية في منطقة القطيف إستجابة للخروج في مسيرة منددة في المساء حيث تظاهر العشرات من الشباب استنكاراً على تعامل السلطات مع ذوي السجناء.

وانطلقت المسيرة المنددة الساعة التاسعة مساءا بجانب حي الشويكة مروراً بمياس وساحة القلعة وختاماً في ذات المكان حيث رفعت فيها شعارات استنكارية ترفض ماقامت به السلطات من الإعتقال الذي طال النساء.

ولازالت السلطات تحتفظ بتسعة سجناء منذ العام 1996م من دون أي تهم مثبتة فيما لازالت تعتقل أكثر من 30 شخصاً على خلفية التظاهرات التي شهدتها منطقة القطيف منذ شهر فبراير الماضي.

وتشهد المنطقة حراكاً مطلبياً منذ الربع الأول من العام الجاري تضامناً مع معتقلي الرأي وعدد من المعتقلين دون تهمة أو محاكمات ودعماً للثورة البحرانية المجيدة ولدفع عجلة الاصلاح في البلاد.

حيث شهدت المنطقة عدة تظاهرات خلال الأشهر الماضية دعماً للشيخ العامر الذي تعتقله السلطات على خلفية مطالبته بالديمقراطية في البلاد عبر تحويلها إلى ملكية دستورية كخطوة أولى على طريق الديمقراطية الكاملة.

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
خادم البضعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



All times are GMT +3. The time now is 03:55 AM.


Powered by vBulletin 3.8.7 © 2000 - 2024