العودة   منتدى جامع الائمة الثقافي > القسم العام > منبر الاخبار والتقارير واحداث الساعة

منبر الاخبار والتقارير واحداث الساعة اخبار سياسية واحداث وتقارير عامة ونقل الاحداث العربية والعالمية

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-2011, 04:58 PM   #1

 
الصورة الرمزية خادم البضعة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 23
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق الجريح
االمشاركات : 12,466

راي مجلس التعاون الخليجي يدعم نظام صالح

اكد رئيس "تكتل الثورة اليمنية" في مصر عبدالرقيب منصور بان دول مجلس التعاون وعلى راسها السعودية وقطر لا تريد لنظام علي عبدالله صالح ان يسقط، داعيا هذه الاطراف للكف عن توفير الغطاء لهذا النظام الذي بدا يرتكب المجازر الدموية لاستمرار بقائه في السلطة.


وقال منصور في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية مساء الثلاثاء: ان هذا التصعيد جاء بعد ان اصدر الرئيس صالح قراره بتفويض نائبه واعطائه الصلاحيات الدستورية لاجراء حوار مع الاطراف الموقعة على الاتفاقية والتوقيع على الاتفاقية بالنيابة عنه، ولعل ذلك هو الذي فجر الاوضاع لانه بذلك قد تهرب من التوقيع بنفسه. معتبرا ان صالح بقراره هذا انما تهرب من كل شيء سواء مبادرة دول مجلس التعاون في الخليج الفارسي او الالية التنفيذية.
واشار الى نكث صالح بالوعود التي يقطعها وانه لا يريد نقل السلطة الى شخص اخر بل الى ابنه واضاف: كلنا شاهدنا في 22 مايو كيف رفض صالح التوقيع عندما جاء امين عام مجلس التعاون، ففي المرة الاولى ادعى بان احزاب اللقاء المشترك لم تات الى القصر الجمهوري للتوقيع، وفي المرة الثانية قال ان امين عام مجلس التعاون لم يكن مؤدبا معه، وفي المرة الثالثة ادعى بانه ليست هنالك آلية تنفيذية.
واكد هذا المعارض اليمني ضرورة عدم الفصل بين ما حدث في صنعاء من مجازر دموية ارتكبها نظام صالح وبين وجود صالح في السعودية ولقائه الملك عبدالله اخيرا والسماح له بالقاء خطابات من الرياض فيما لم تسمح السعودية لاي كان من ان يتحدث بامور سياسية على ارضها سوى لامير دولة الكويت عندما احتل صدام الكويت.
واشار الى ان مبادرة مجلس التعاون تم تعديلها عدة مرات خدمة لرئيس النظام علي عبدالله صالح واضاف: كان ينبغي على مجلس التعاون ان يفرض المبادرة على الرئيس صالح ليوقع عليها بدلا من ان يقوم في كل مرة بتعديله ويحاول ان يفرضه على المعارضة.
وتابع منصور: هنالك ثورة شعبية لا ترضى بهذه المبادرة، لكن دول مجلس التعاون وعلى راسها السعودية وقطر لا تريد لنظام صالح ان يسقط بل تريد ان يبقى هو او بقايا نظامه او نظام موال لصالح.
واكد بان النظام يحاول حسم القضية عسكريا الا ان الثورة ستحافظ على سلميتها مهما كانت الظروف واضاف: ان الثورة لم تستخدم السلاح في اي لحظة الا ان بقايا النظام هم الذين يستخدمون القوة العسكرية، لاسيما خلال اليومين الماضيين حيث استخدموا اسلحة متوسطة وثقيلة لقمع الشعب في محاولة لجره الى ردة الفعل الا ان جماهير الشعب ستظل تصعّد في تظاهراتها وتحركاتها سلميا ولن تنجر الى هذا المربع.
واوضح منصور بانه حتى الفرقة المدرعة الاولى تم قصفها اكثر من مرة من قبل الحرس الجمهوري لجرها الى الرد الا ان هذه الفرقة لازالت تدافع عن نفسها، وقال، ان النظام يحاول ان يجر الى الحسم العسكري تهربا من نقل السلطة الى نائبه ومن نجاح الثورة.
واعتبر ما حدث من قمع دموي للمتظاهرين بانه يدل دلالة واضحة على ان النظام يحتضر وانه في اضعف حالاته لذلك يقوم بهذا العمل العسكري الهمجي ضد مواطنيه، مستغربا من موقف السعودية المحرض ضد سوريا فيما لا تتحدث بشيء حول المجزرة التي وقعت في اليمن خلال الايام الاخيرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
خادم البضعة متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



All times are GMT +3. The time now is 11:36 AM.


Powered by vBulletin 3.8.7 © 2000 - 2024