العودة   منتدى جامع الائمة الثقافي > القسم العام > منبر الاخبار والتقارير واحداث الساعة

منبر الاخبار والتقارير واحداث الساعة اخبار سياسية واحداث وتقارير عامة ونقل الاحداث العربية والعالمية

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-09-2011, 01:21 PM   #1

 
الصورة الرمزية خادم البضعة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 23
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق الجريح
االمشاركات : 12,468

جديد اخر تطورات الوضع الميداني في ليبيا

ألقي القبض عصر أمس الاثنين على عميد في القوات الموالية للعقيد معمر القذافي في جنوب ليبيا، بحسب ما اعلن محمد وردكو المهدي مندوب "كتيبة درع الصحراء" في بنغازي.

وقال وردكو شقيق قائد الكتيبة بركة وردكو "القي القبض اليوم (الاثنين) بين الساعة الرابعة والخامسة على العميد بلقاسم الابعج رئيس جهاز مخابرات القذافي في الكفرة المطلوب من الثوار، وذلك بين مدينة سبها ومنطقة ام الارانب التي تقع على بعد مئة كلم جنوب شرق سبها" مضيفا أنه "القي القبض عليه حين كان يتنقل مع افراد اسرته ومرافقيه في خمس سيارات دفع رباعي".

وأشار وردكو (33 عاما) الى أن الابعج "كان ارتكب جرائم في منطقة الكفرة (جنوب شرق) ولما تحررت فر منها الى الجفرة (جنوب وسط) وكان يقود عمليات لمحاولة تخريب حقول النفط في الجنوب، وكان مطلوبا من الثوار".

واضاف المصدر أن "فلولا من مرتزقة القذافي يزيد عددهم عن 300 لاذوا بالفرار ونصب لهم الثوار كمائن وقتلوا واصابوا واسروا عددا منهم" دون تقديم تفاصيل.

وأكد دخول قوات النظام الجديد في ليبيا سبها "وسيطرتهم على مطارها والقلعة وكتيبة فارس" مضيفا ان "معارك لا تزال تدور في بعض الاحياء ويتوقع ان تتم السيطرة التامة على المدينة ونواحيها خلال ساعات".

من جهة أخرى اطلق المتحدث نداء عاجلا لاغاثة اهالي المنطقة الواقعة في اقصى جنوب ليبيا والتي تقطنها اقلية التبو (بين 3 و4 بالمئة من سكان ليبيا).

وقال إني"اوجه نداء عاجلا لفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وكافة الدول الغربية والى الدول العربية والمنظمات الانسانية لمساعدة اهالي المنطقة المحرومين منذ اشهر من الكهرباء والماء الصالح للشرب ويعانون من نقص كبير في الادوية والمواد الغذائية".

وأضاف "نحن نطلب من كافة المنظمات الانسانية ايصال مساعدات عاجلة الى جنوب البلاد حيث لم تصل اي مساعدة منذ بداية الاحداث خصوصا وان مطار الويغ (اقصى الجنوب) مؤمن تماما وهو تحت سيطرة الثوار، نحن نحتاج الى فرق طبية ومساعدات تموينية، هناك حالات وفاة عديدة لاطفال ونساء وبين كبار السن".

وتابع "نحن نضطر احيانا لنقل جرحانا الى بنغازي عبر الصحراء قاطعين 2500 كلم لنتمكن من معالجتهم".

وفي الجانب السياسي اكد محمد وردكو ان التبو لن يقبلوا ابدا بان يهمشوا في ليبيا الجديدة.

وقال "اضطهدنا 42 عاما في عهد القذافي ولن نقبل في ليبيا الجديدة باي تمييز" مضيفا "ان التشكيل الوزاري المقترح المكون من 34 اسما خلت من اي تمثيل للتبو، وهذا غير معقول وغير مقبول، وسياتي ممثلنا في المجلس الوطني الانتقالي للقاء السلطات الجديدة لمناقشة الامر".

يذكر أنه تم السبت تاجيل اعلان تشكيلة الحكومة الانتقالية الليبية الى اجل غير مسمى بسبب خلافات بين القوى التي اطاحت بالقذافي حول تركيبتها.

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »

التعديل الأخير تم بواسطة أبو الفضل ; 17-10-2015 الساعة 06:09 AM
خادم البضعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



All times are GMT +3. The time now is 03:09 PM.


Powered by vBulletin 3.8.7 © 2000 - 2024