العودة   منتدى جامع الائمة الثقافي > قسم المقاومة الفكرية والثقافية والعقائدية > منبر كلا كلا اسرائيل

منبر كلا كلا اسرائيل المواضيع الخاصة بالجهاد الفكري والثقافي والعقائدي ضد عدوة الشعوب اسرائيل

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2013, 03:19 PM   #1

 
الصورة الرمزية التائب

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 342
تـاريخ التسجيـل : Jul 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق/بغداد
االمشاركات : 6,700

افتراضي كلا كلا لمخططاتكم الشيطانية

ان اليهود وقادتهم يستغلون نفوذهم من المال ووجودهم في كل البلدان لخدمة مصالهم وتحقيق اهدافهم بشكل كبير

وقد كشف كتاب (بروتوكولات حكماء صهيون )خططهم المستقبلية لسيطرة على العالم رابط التحميل

وكان لقادتنا الابطال في افشال مخططاتهم الدور الكبير

وهنا نأخذ بعض المقطتفات من كتاب الاستاذ علي الزيدي(اعزه الله) (لماذا السيد مقتدى الصدر قائدا) التي تبين السد الايماني الذي اوجده قادتنا الابطال في افشال عمليات الجانب الشيطاني .

وكان يقابل حركة السيد الخميني قدس السيد محمد باقر الصدرقدس وما أوجده من حركة فكرية وتغييرية في العراق . فإذا كان السيد الخميني يرى تكليفه بإنشاء دولة إسلامية على الرغم من أنف الطاغوت ، فان السيد الشهيد محمد باقر الصدر كان يرى تكليفه بإحداث حركة فكرية وإثبات الرؤى الفلسفية الإسلامية تجاه الكثير من الحركات الفلسفية الغربية التي كانت تؤطر المجتمع الغربي بشكل عام وما أفرزته من نتائج داخل المجتمع الإسلامي بشكل خاص . بحيث أن السيد الشهيد محمد باقر الصدر قد جعل لهذا البعد مناهج علمية ناضجة ولها بعدها الموضوعي الذي يستطيع أن يعتمد عليه أي فكر أكاديمي متطور في مبانيه وأحكامه على الإسلام ودستوره الخالد.

جاء هذا بعد أن رأى السيد الشهيد خلو الساحة الحوزوية من هكذا مؤلفات ودراسات تحاكي ما يريده الفكر الغربي وتعطي له الأجوبة ذات التسلسل المنطقي والترتيب المنهجي لبيان المراد في جميع الأصعدة التي أثيرت حول الإسلام. وعلى صعيد آخر كانت تبين فشل وعجز المد الفكري الماركسي أو الرأسمالي وما أنتجاه من مدارس فكريه خاضعة لها وذلك من خـلال طرح الآراء الفلسفية والنظريات.

ويمكن ذكر ما قام به السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر قدس ولو اجمالاً - لأننا سنتعرض إلى شيء من التفصيل لاحقاً - بالنقاط التالية:

النقطة الأولى:

كان مصداقاً عالياً للمكر الإلهي في هذه الدنيا، وكما قال تعالى {... وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ }[16] . فكم كان الشيطان المتمثل بالثالوث المشؤوم وبعميلهم طاغية العراق صدام اللعين يمكرون المكر الشيطاني اللئيم بالدين وأهله محاولة منهم لهدم أركانه. لكن السيد الشهيد قابل هذا المكر بمكر إلهي، بحيث شعر بهذا المكر القاصي والداني، وكان صفعة قاسية لكل من الشيطان وأتباعه. حتى أن هذا المـكر كان غريباً ومفاجئاً للكثـير ممن يتسمون بعلماء الدين

36....................................لماذا السيد مقتدى الصدر قائداً

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

[16] - الأنفال، 30 .



وأتباعهم ولم يتحملوا ذلك وأساؤا الظن فيه وأطلقوا عليه الكثير من الاتهامات التي تهتز لها أركان العرش.

النقطة الثانية:

إقامته قدس لصلاة الجمعة المقدسة، في عموم العراق بالرغم من أنها كانت صلاة مغيبة لدهور ودهور، ولم يجرؤ احدٌ على معرفة وقت صلاحيتها وإبرازها للمجتمع بشكل علني، إلا السيد الشهيد قدس. على الرغم من أن اغلب الفقهاء يذهبون إلى وجود شروط إقامتها. لكنهم كانوا دائماً يفضلون الفرد الآخر، وهو إقامة صلاة الظهر دونها.

عموماً أقام السيد الشهيد قدس هذه الصلاة وأحيا شعيرتها، لأنه رأى في عهد صدام اللعين لا يوجد شيء أنجح من هذه الصلاة لاتخاذها كمنبر إسلامي توعويّ من الطراز الأمثل، يمكن من خلاله إيصال المعلومة الدينية بأقصر الطرق، ومن ثم التفاعل معها والتأثر بها عملياً وعلى الصعيدين الفردي والجماعي وبشكل لا يحتاج إلى الكثير من الزمن. بل على العكس فهو من خلال إقامته لـ ( خمس وأربعين جمعة ) استطاع أن يغير هذا المجتمع في اقل من سنة، ونقله من حال إلى حال. بحيث أن هذه النقلة لو لم تكن تأتي من خلال صلاة الجمعة، لاحتاجت إلى عقود كثيرة من السنين، وبشرط أن لا يوجد فيها صدام اللعين !!! .



37............................... السيد الشهيد وحركته الإصلاحية

النقطة الثالثة:

بثَّ علوم أهل البيت وأكد على مبدأ ( ما من واقعة إلا ولها حكم ) بحيث برز كفقيها عالماً بارعاً، وقد خطى بالفقه والأصول خطوات عملاقة لم يسبقه الآخرون بإيجادها، وخصوصاً في كتابيه، ما وراء الفقه ومنهج الأصول. ولذلك كانت رسالته العملية أكبر رسالة عملية حيث نزلت في خمس مجلدات، وإنها عالجت الكثير من الأمور التي لم يتطرق إليها الفقهاء الآخرون. ولازال مقلديه يتغذون من غذائها ويشمون رحيقها المختوم. مضافاً إلى ذلك ما قام به قدس في معالجة روايات السيرة والتاريخ والتي تخص المعصومين عليهم السلام بمنظار جديد يبرز دور المعصوم كمعصوم، لا كما يتصوره البعض من أنه يتصرف كفرد عادي، وخصوصاً ما قام به في كتابيه ( أضواء على ثورة الحسين ) و ( شذرات من فلسفة تاريخ الحسين )، أضف إلى ذلك تخصصه الدقيق والمعمق فيما يتعلق بالإمام المهدي عليه السلام ، وإبراز تكليف الفرد المسلم حال غيبة إمامه، وإعطاء المنهج الفكري والعملي له في حال الانتظار. وابرز كل ذلك في موسوعته الشريفة( موسوعة الإمام المهدي عليه السلام بأجزائها الأربعة ) إضافة إلى رؤيته التجديدية في تفسير القران الكريم، حيث أعطى نموذجاً تفسيريا مميزاً في كتابه( منة المنان في الدفاع عن القران). إلى غيرها من الكتب التي عالجت الكثير من المجالات الدينية والعقائدية.

38....................................لماذا السيد مقتدى الصدر قائداً

النقطة الرابعة:

حرك البعد العرفاني والأخلاقي في نفوس تابعيه ومقلديه، وخصوصاً لمن كان يرى في نفسه الاستعداد لذلك، كونه قدس كان يرى بأن هذا البعد ضروري في تكامل الفرد، وخصوصاً للذي يعد نفسه لان يكون ناجحاً في حال انتظار إمامه والالتحاق به.

وأكد على ذلك في خطبه ولقاءاته وكتبه وخصوصاً ما بينه منها في كتابه ( فقه الأخلاق ).

النقطة الخامسة:

قد هيأقدستجربة عملية واضحة الملامح بيّن من خلالها انتصار الإيمان على الشيطان، وبيان عجز الشيطان عملياً في مواجهة معسكر الإيمان، لاسيما لو بقينا بنفس المسير ونفس الطاعة المراد منا التحلي بها مع القائد أو المصلح، فهو قدسفي أخريات أيامه الشريفة قد واجه الطاغوت علنا، وأخذ يرعبه نهاراً جهاراً، بحيث أحس جميع مقلديه وتابعيه بهذه العزة والشجاعة والتي أوجدها السيد الشهيد في قلوبهم. والتي لم يعيش العراقيون أيامها من قبل، فضلاً عن التحرك من خلالها والتفاعل معها. خصوصاً أنها كانت تجربة مع أشرس طاغوت عرفه العراق في تأريخه الحديث.

الكثير منّا يعرف بأن الشيطان وأتباعه يتكاملون بالتسافل ويلتذون بتسافلهم هذا، كما أن أهل الحق والإيمان يتكاملون بإيمانهم ويلتذون به، ولو التفتنا قليلاً إلى ما يجري حولنا في دول العالم وما فيها من فساد وإفساد ودمار وحروب وفقر ومجاعة إلى غيرها من المسميات التي تصرخ وتشتكي منها الإنسانية، لرأينا أن المسبب الرئيسي والمحرك لها هو الثالوث المشؤوم - إسرائيل وإمريكا وبريطانيا - ولذلك نستطيع أن نقول بأن البعد التسافلي قد تكامل الآن عندهم، هذا التسافل يدعوهم إلى البحث عن أي محرك ومسبب يتم إزعاجهم من خلاله أو قد يؤدي إلى نهايتهم، وهي تعرف وتعي ذلك إلى ابعد مدى ممكن. ذلك لأن معرفة الجهة التي تعاديها وتعمل من أجل زوال الظلم وأهله هو جزء مهم من تكاملها المتسافل التي تسعى إليه، وإلا إذا تهاونت في ذلك فلها الويل والثبور من قياداتها الشيطانية.

هذا وبعد أن حددت إسرائيل وتابعتها الرئيسية إمريكا بأن المكان الذي سوف ينطلق منـه جيش الحق بقيادة الإمام المهدي عليه السلام للقضاء عـلى

إسرائيل وجميع الظلم في العالم هو العراق، ولا يمكن لأي بلد آخر أن يدعّي هذا الدور، إلا أن يكون جهة إسناد أو ما شاكلها.

ولذلك جندت جهة الشر كل قواها من أجل الدخول إلى العراق ومواجهة عدوها المرتقب بنفسها، بعد أن أصبحت تجربة نجاحها في العهود السابقة بتأخير وعرقلة ظهور الإمام عليه السلام الآن فاشلة وغير قادرة على الصمود بالمواجهة. لذلك دخل الشيطان الأكبر إلى الساحة العراقية وهو يحمل الملفات الكاملة التي يتم التعامل من خلالها مع كل نفس وكل حركة إصلاحية، التعامل الذي هيأ له الأكاديميات الخاصة لدراسة الأسلوب المناسب مع كل حركة ليتم القضاء عليها، أو العمل لتحريف اتجاهها وتعاليمها
ودور السيد القائد مقتدى الصدر اعزه الله لا يخفى فهو الموحد لصفوف العراقيين ونابذ الفرقة والتشتت واحب هنا ان انقل كلمة السيد القائد مقتدى الصدر التي القاها في يوم السبت
هناك بعض النقاط اود ان تسمعوها لو سمحتم بذلك، مر العراق بظروف صعبة، تهول الجميع وازعجت الجميع ولم يرض بها الجميع الا عدونا المشترك امريكا واسرائيل وبريطانيا، فرددوا معي: كلا كلا امريكا، كلا كلا اسرائيل، ما ناسين المحتل، لا زلنا مقاومين، لا زلنا للمحتل نقاوم، بالمقاومة السلمية والعسكرية والثقافية وكل انواع المقاومة، فرددوا معي : كلا كلا يا محتل، اسمعوا جميع العالم ان الشعب العراقي رافض للباطل واهل الباطل : كلا كلا للباطل، لنزعج المحتل الامريكي، فمرة اخرى: كلا كلا يا محتل، نعم نعم للمقاومة، شكرا لله لانه نصر المؤمنين والمؤمنات والمقاومين والمقاومات، وخط المقاومة لن يزول فقولوا معي: نعم نعم يا ربي، لبيك لبيك يا ربي، لبيك لبيك يا عراق، لبيك لبيك يا علي، لبيك لبيك يا حسين، لا نقتل عراقي لا تمتد ايادينا لكل عراقي بل نستهدف المحتل فقط باي انواع المقاومة، نحن شعب العراق شعب واحد متكاتف متآخ لا نرضى بالحقد ولا بما يقوم به البعض من اغتيالات، فلوحدة العراق وشعبه ولحفظ سلامه وامنه رددوا: نعم نعم يا عراق، نعم نعم للسلام، نعم نعم للوئام، حبيبي اذا حدث ما حدث بين الاخوة من صراع فلننس هذه الصفحة ونغلقها الى الابد ولنعش موحدين متكاتفين بامن وامان فاعينوني على ذلك، الشعب العراقي لا يحتاج الى اعداء، بل يحتاج الى اصدقاء حبيبي، نحن نحتاج الى الاصدقاء ولا نحتاج الى الاعداء، فاذا تكاتفتم واتحدتم وتركتم كل بغضاء فسيكون الشعب العراقي موحد، نعم نعم للشعب العراقي، لابد علينا ويجب علينا ان ننهي ما كان من معاناة الشعب العراقي بتوحدنا وتكاتفنا وترك ونبذ ما سبق واكرر عن علم وعمد فالتفتوا الى ذلك رجاء، كفاكم تصارعا وتحاربا وتنافرا، اما آن للشعب العراقي ان يعيش موحداً اما آن للشعب ان يعيش بامان اما آن للشعب ان يعيش باستقرار، اما آن للشعب العراقي ان يعيش باستقلال، فلخروج المحتل قولوا: يا الله، نريد نريد نريد، فورا فورا فورا
هذا والحمد لله رب العالمين .

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
التائب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2013, 09:20 AM   #2

 
الصورة الرمزية ابو محمد الشمري

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 596
تـاريخ التسجيـل : Oct 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بغداد
االمشاركات : 976

افتراضي رد: كلا كلا لمخططاتكم الشيطانية

شكرا على الموضوع اخي العزيز

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
ابو محمد الشمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2013, 09:42 AM   #3

 
الصورة الرمزية الراغب

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 168
تـاريخ التسجيـل : Mar 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بغداد
االمشاركات : 1,427

افتراضي رد: كلا كلا لمخططاتكم الشيطانية

أحسنت أخي بارك الله فيكم

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
الراغب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2013, 12:22 PM   #4

 
الصورة الرمزية الصادقي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 133
تـاريخ التسجيـل : Feb 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بغداد
االمشاركات : 3,223

افتراضي رد: كلا كلا لمخططاتكم الشيطانية

بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »


الصادقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2013, 01:28 PM   #5

 
الصورة الرمزية ابو محمد

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 26
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بلاد الأنبياء والمرسلين
االمشاركات : 9,045

افتراضي رد: كلا كلا لمخططاتكم الشيطانية

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
طالما عودتنا أخي على كلماتك الجميلة التي سطرتها بخواطرك النقية
وها أنت اليوم تنشر لنا فكرا قيما يحاكي الواقع
جزاك الله الف خير
ولا حرمنا من مداد قلمك

 

 

 

 

 

 

 

 

ابو محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



All times are GMT +3. The time now is 12:45 PM.


Powered by vBulletin 3.8.7 © 2000 - 2024