العودة   منتدى جامع الائمة الثقافي > القسم العام > منبر الاخبار والتقارير واحداث الساعة

منبر الاخبار والتقارير واحداث الساعة اخبار سياسية واحداث وتقارير عامة ونقل الاحداث العربية والعالمية

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-2011, 04:18 PM   #1

 
الصورة الرمزية علي جبار

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : قلب الحدث
االمشاركات : 20

مقال أيها الشيعة..لا يحق لكم أن تثوروا ؟



زينب رشيد
اذا كنت شيعيا عليك أن لا تشتكي من الظلم والاضطهاد والتمييز والعنصرية والغلاء والفقر والجوع، فالشكوى من كل تلك الأمور هي من حقوق الآخر، والآخر هنا سنيا أو من المحسوبين عليه، واذا كنت شيعيا لا ينبغي لك أن تشتكي من الديكتاتورية والاستبداد وغياب حرية الرأي والتعبير والفساد التي تمارسه عائلات الحكم المافيوية في غير مكان من بلدان منطقة الشرق الأوسط، واذا كنت شيعيا عليك أن تصمت، فالصمت صبر والصبر عبادة وممارسة هذه العبادة ربما تمنحك دار في جنة الله بعد أن سيطر الوارثون باسمه على أرضه.
لم أكن أود أن أتناول ما يحدث في مملكة البحرين من هذا الجانب، ولكن ما يحدث وتداعياته وردود الأفعال العربية شعبيا ورسميا عليه، وكيفية تعامل وسائل الاعلام العربية مع تلك الثورة وأهلها وضحاياها ومطالبها، لم يترك لي مجالا إلا بالدخول من هذا الجانب.
في هذا المقام لا بد أن أذكًر القراء بأحداث الانتفاضة الشعبانية العراقية التي هبت بعيد حرب تحرير الكويت، بهدف الخلاص من طاغية العراق الأكبر البائد صدام حسين، وكمية المجازر التي ارتكبها الطاغية حينذاك بأغلبية أبناء العراق من الطائفة الشيعية، وتم اخماد تلك الانتفاضة بمساعدة عوامل اقليمية عربية وبضوء أخضر دولي غربي، وليت الشارع العربي اكتفى حينها بالصمت لكان عاره أهون، وانما طالب بمزيد من المجازر ضد "الروافض" و "عملاء ايران" وغيرها من المصطلحات العنصرية التي وجهها العرب السنة ضد ما يُفترض انهم اخوتهم في الانسانية والقومية على الأقل.
واستكمالا لهذا الموقف فقد رأينا أيضا كيف تعامل الشارع العربي الرسمي والشعبي ومنابره الاعلامية مع عملية تحرير العراق والخلاص من الطاغية صدام، وعودة العراق الى أبناءه والحكم الى أغلبيته الشيعية، فالذي لم "تشرفه" ظروفه بالعبور الى العراق من سوريا وتفجير نفسه في تجمعات الشيعة الابرياء وأماكن عبادتهم، فانه عمل ما بوسعه من خلال الاعلام او من خلال مسيرات ومظاهرات سارت في اكثر من بلد عربي وتم توجيه كل الاتهامات الشنيعة لشيعة العراق، ومن لم يستطع ذاك وهذا فانه احتفظ في قلبه بحقد وغل لا يتورع من اظهاره وهو يقوم بذلك بواجب أضعف الايمان.
لم تُقنع كل المقابر الجماعية التي تم اكتشافها ومازال يكتشفها أهل العراق حتى هذه الايام إلا القلة النادرة من العرب السنة في تغيير موقفهم وتهذيبه و أنسنته بعد أن "تطأف" دهرا، بينما الغالبية لا تخجل أن تصرح بملأ افواهها بأن هذا جزاء "الخونة الرافضة عملاء الفرس والمجوس". عندما يصدمني هذا الواقع الفج بلا انسانيته ولا أخلاقيته فانه لا يترك لي إلا أن أتناول كيفية التعامل مع ثورة اهل البحرين البواسل إلا بذات الطريقة التي تريد لها العائلة الحاكمة البحرينية ومن يناصرها خليجيا وعربيا وحتى امريكيا أن يجهضوها.
حتى بعد كل عمليات التجنيس الطائفية التي أقدم عليها نظام الحكم في البحرين، فان الشيعة ما زالوا أغلبية عظمى في البحرين كما هم في العراق، وبأبسط الحسابات الديمقراطية يحق للأغلبية ومن يمثلها أن تكون لدولتها علاقات مميزة ليس مع ايران وحسب وانما مع الشيطان ان أرادت، دون أن تفرض أقلية محلية ومن يساندها اقليميا وصايتها عليها أو املاء نوع العلاقات الدولية التي تريدها. من يقترب من شيعة العراق يدرك ان لهم اسباب تتعلق بدور المرجعية وأحقية النجف بها تجعلهم أبعد من ايران الشيعية أكثر بكثير من العرب السنة.
الحقيقة على الارض في البحرين ان أغلبية مطلقة من الشعب تثور هذه الايام على النظام الملكي المافيوي، وهذه الأغلبية تشتمل اضافة الى كل الشيعة تقريبا على جزء هام من السنة، فكلهم في الهم من ظلم آل خليفة سواء، بينما يقف جزءا بسيطا من السنة الى جانب الديكتاتور مع حثالات المرتزقة المجنسين، الذين لا يتورعون عن استعمال اقصى درجات القمع والعنف وصولا الى قتل المواطنين أصحاب البلد الأصليين بدم بارد.
والحقيقة ايضا ان هناك دعما خليجيا ماديا وواضحا وصريحا وخصوصا من مملكة آل سعود التي بات يخشى حكامها الفاسدون على عروشهم بعد أن اشتعلت ثورة الشعوب على حدودها كافة من جميع الاتجاهات، ففي الغرب ثورة الشعب المصري المتوجة، وفي الجنوب ثورة الشعب اليمني التي باتت أقرب الى التتويج، وفي الشمال بوادر ثورة شعبية أردنية، وهاهي ثورة شعب البحرين التي لن تكون نتائجها بالتأكيد أقل من نتائج مثيلاتها في تونس ومصر.
وأم الحقائق ان هناك تجاهلا اعلاميا عربيا رهيبا يصل الى مستوى جريمة تقترف في وضح النهار في ظل وجود رسمي مصرح به لقنوات اشتهرت بتأييدها المعلن للثورة في تونس ومصر رغم ان هذا يُضعف من مهنيتها وموضوعيتها المفقودة أصلا، وكأن لا حق للشيعة بأن يثوروا على حكامهم الفاسدين المجرمين.
كانت مطالب أهل البحرين سابقا وقبل هبوب رياح التغيير الشعبي في المنطقة تقتصر على منحهم بعض الحقوق المادية مع هامش انساني من حرية الرأي والتعبير، أما اليوم وبعد ما حصل في تونس ومصر وما يحصل في اليمن وليبيا، وما متوقع له أن يحصل في الجزائر والمغرب وسوريا وايران، فانهم لن يقبلوا بأقل مما حققته ثورتي مصر وتونس أي رحيل النظام وانجاز نظام حكم يتوافق عليه شعب البحرين في ظل دولة لكافة مواطنيها، وليس لجزء فقط أغلبه من المجنسين.
دفاعنا عن حق الشعوب المطلق بالثورة السلمية على طغاتها وجلاديها بهدف الخلاص منهم لا يجب أن يخضع لحسابات دينية أو طائفية أو مذهبية أو قومية مريضة، وانما يجب أن يكون أساسه حق الانسان المقدس بالعيش بحرية وكرامة ومساواة في بلد لا يعلو فيه إلا القانون ولا تُنهب خيراته من قبل عصابة أو عائلة يساندها منتفع أو مرتزق.
الى اللقاء


كاتبة فلسطينية.

 

 

 

 

 

 

 

 

علي جبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2011, 05:37 PM   #2

 
الصورة الرمزية الاستاذ

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق
االمشاركات : 13,247

افتراضي

حقا انه شيء مؤسف ولكنه متوقع منهم ونسأل الله تعالى لهم الهداية وأن يقفوا مع اخوانهم الشيعة لا ضدهم
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجّل فرجهم والعن عدوهم
الاستاذ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2011, 07:14 PM   #3

 
الصورة الرمزية لؤلؤة الشرق

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 148
تـاريخ التسجيـل : Mar 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق - كركوك
االمشاركات : 651

افتراضي

مقالة سليمة ورائعة من الناحية الادبية مكللة بالزهور ومن الناحية المنطقية فهي كلمة الحق بأم ذاتها تألقت الكاتبة وابرزت ابداعها وزاد الابداع اكثر بنقلك له اخي جزاك الله كل خير

 

 

 

 

 

 

 

 

لؤلؤة الشرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2011, 08:11 PM   #4

 
الصورة الرمزية ابو محمد

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 26
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بلاد الأنبياء والمرسلين
االمشاركات : 9,045

افتراضي

كما ذكر أخواني في الردود فأن المقالة جميلة ورائعة من الناحية الأدبية ولكن علينا أن لاننظر الى التظاهرات الجارية في مختلف العالم بنظرة الطائفية ايا كانت
صحيح أن هناك ظلم وغبن بحق الثوار الأغلبية في البحرين ولكن المظاهرات هذه الأيام ثورات غليان للشعوب المستضعفة في مختلف البلدان وكذلك فأنها مرحلة مهمة من التأريخ ستشهد سقوط الأنظمة القبيحة المادية وأعلان فشل هذه الأنظمة ايا كانت وفي اي بلد كان
وفقكم الله على نشر هذه المقالات الرائعة

 

 

 

 

 

 

 

 

ابو محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2011, 06:32 PM   #5

 
الصورة الرمزية اين الموعود

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 238
تـاريخ التسجيـل : Apr 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : تحت الرايه
االمشاركات : 198

افتراضي

اللَّهُمَّے صَلِّے عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِے مُحَمَّدٍ وعَجِّلْے فَرَجَهُمْے والعَنْے أعْدَاءَهُمے
وفقكم الله تعالى على النقل

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
اين الموعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أيها , الشيعة..لا , تثوروا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



All times are GMT +3. The time now is 06:12 PM.


Powered by vBulletin 3.8.7 © 2000 - 2024