العودة   منتدى جامع الائمة الثقافي > قسم آل الصدر ألنجباء > منبر سماحة السيد ألقائد مقتدى الصدر (أعزه الله)

منبر سماحة السيد ألقائد مقتدى الصدر (أعزه الله) المواضيع الخاصة بسماحة سيد المقاومة الإسلامية سماحة القائد مقتدى الصدر نصره الله

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-2013, 01:36 PM   #1

 
الصورة الرمزية الراجي رحمة الباري

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 24
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بغداد
االمشاركات : 11,036

افتراضي نص كلمة السيد القائد اعزه الله اثناء لقاءه الفائزين بأنتخابات مجالس المحافظات مع القسم الذي رددوه بتاريخ 24 جمادي الثانية 1434

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
السلام عليكم اخوتي الاحبة ورحمة الله وبركاته
فيما يلي نص كلمة السيد القائد اعزه الله اثناء لقاءه الفائزين بأنتخابات مجالس المحافظات مع القسم الذي رددوهبتاريخ 24 جمادي الثانية 1434
اعوذ بالله من الشيطان اللعين الرجيم توكلت على الله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه محمد وآله اجمعين.
أهلاً وسهلاً بكم في النجف الاشرف، وأهلاً بكم بمنزل شهيدنا الصدر الذي يجب ان يكون نهجه واضحاً أمامكم ويكون طريقه واضحاً امامكم، ويجب أن لا نقصر أمامه لا بالصغيرة ولا بالكبيرة. فلطالما وقف معنا وقفةً شجاعة ووقفة الأب ووقفة القائد ووقفة المرجع، حتى انه ضحّى بدمه وبأغلى شيء عنده وبولديه من اجل الاسلام ومن اجل العراق ومن أجل المقدسات.
فأرجوا منكم أن تكونوا على قدر المسؤولية وان تكونوا زيناً لا شيناً عليه، أن تعكسوا صورة جميلة صورة وضاءة ترضي الله سبحانه وتعالى اولاً، وترضي الشعب ثانياً، وترضي انفسكم ثالثاً، فالشعب والعراق بحاجة الى جهود الطيبين وجهود المؤمنين ـ ان شاء الله ـ امثالكم.
فالمطلوب منكم في بداية طريقكم، وخصوصاً أكثركم في بداية الطريق وبعضكم اصحاب خبرة، المهم أن تكون البداية صحيحة، من وضع قدمه الأولى في مسيره في الطريق الصحيحوتوكل على الله سبحانه وتعالى ـ فخطوة من العبد والباقي على الرب ـ انتم توكلوا على الله وادعوه أن تكونوا له مخلصين ومؤمنين في خدمة الحق وفي خدمة المظلوم وفي خدمة المؤمن، سوف يجعل الله من امركم فرجا ومخرجا.
في الحقبة السابقة وفي الحقبة الماضية توجد صفحة مشرقة وصفحة جميلة ولا احد يستصيع ان ينكر هذا، وقدم المخلصون في مجالس المحافظات ومجالس البلدية قدموا ما استطاعوا ان يقدمونه. الظرف صعب المعطيات السياسية اصعب الوضع السياسي معقد، لكن المخلصون استطاعوا ان يقدموا ما يرضي الله سبحانه وتعالى.
لكن من جهة أخرة توجد صفحة مظلمة صفحة قصور صفحة تقصير، وكلنا غير معصومين نخطأ تارةً ونحسن تارةً أخرى، لا يعتبر احدكم بانه صار هو معصوم ويعتد بنفسه، خصوصاً على الجدد منكم انتم اكثر الناس عتبا على السابقين لا تكرروا مأسات السابقين الخاطئين.
احدنا او احدكم او اي فرد من الشعب يعتب على فلان لماذا لم يقدم لماذا لم يخدمنا لا نريد ان نذكر الجزيات أو الاشخاص؛ لكن اذا صار في مكانه يمكن يعمل اسوء منه. فاياكم ثم اياكم، سمعة العراق وسمعة الاسلام وسمعة المذهب وسمعة الخط وسمعة الحوزة كلها بيدكم، ان مشيتم عدل حصلنا سمعة جيدة ولم تأتنا الشتيمة نحن آل الصدر، ان مشيتم اعوج لا والله الشتيمة لا تصل الي فقط تصل الى الاعلى مني.
انتم ملتفتين الى هذا الامر ام لم تلتفتوا الى هذا الامر، انت قد تحسب نفسك جرم صغير، لكن لا، يوجد ورائك اشياء مهمة يجب ان تحافظ عليها ويجب ان تكون كجوهرة لا يمسها الا من هو مخلص ومؤمن بسمعتك وبافعالك الطيبة وبمنجزاتك. كنا نعتب انهمجرد أن ياخذ المنصب ويقول: آني وآني ونسى شعبه ونسى الاصوات التي اعطيت له ونسى الجهة التي دعمته، ويصير ببرج عاجي وما موجود لو بالخارج لو بمقراته التي الله العالم اين هي. لا تصيروا مثلهم، صيروا بين شعبكم بين ناسكم بين الذين انتخبوكم بين الذين احبوكم بين الذين أوصلوكم.
اذا جاء احدهم وسألكم لماذا انتم رشحتم انفسكم ولماذا وصلتم؟ لأجل الراتب؟لأجل الشهرة؟ لأجل الكشخة؟ لأجل ان تحصل بيت بيتين فوق الذي عندك أو ما عندك؟.
المشكلة ياتي احدهم ويقول انا فقير لماذا لم ترشحوني؟ لان ما عندي فلوس؛ رشحناه ومشى الحال، بعد سبعة اشهر أو ثمانية اشهر بدأ ببناء بيت، بعد سنة ونصف اشترى سيارة سيارتين وحمايات وكون نفسة، بعد الاربع سنين يقول انا ما علاقتي بالجهة الفلانية ما علاقتي بالمجلس(مجلس الاعلى) تركهم وذهب، حصل على الفلوس وحصل على الراتب وانتهت الامور، اليس كذلك؟ هذه خيانة حبيبي، ليست خيانة للجهة التي تدعمك، لا. ايضاً خيانة لله سبحانه وتعالى وخيانة للشعب وخيانة للعراق.
انت عش فقيراً حتى تقدر تخدم الفقراء. عش مظلوما حتى تقدر ان تخدم المظلومين، وإلا اذا تصير في برج عاجي وظالم وغني، بعدها ليس بمقدورك الاحساس بمعانات المظلومين والفقراء وتنسى كل معاناتهم.
ليس المهم ان ترضي قياداتك ـ إلي من هنا وهناك ـ يضغطون عليك(تعال اعطني سيارات تعال اعطني فلوس)، لا حبيبي. ارضي الله سبحانه وتعالى أولاً وشعبك ثانياً. نعم، قياداتك الكبيرة وضعت لك نهج تمشي عليه، تزل عنه؛ اذا قبل قليلا قصرنا ولم نجر آذان الذين قصروا؛ لا قسماً بالله العظيم بالمرحلة القادمة اذا صار تقصير لن نغفر لأي احد منكم. لانكم تعلمون اني اقرب المقربين مني ايضاً تجي له كصكوصة، فضلاً عن السياسي فانا ادور عليه دوارة حتى انزل به كصكوصة. لا اعرفه ولا يعرفني الذي يشوه سمعة ابي ويشوه سمعة المذهب والاسلام لا والله(اشيله شيل)، ذاك الوقت اتخلى عن صداقته، ولا يصير مني وفيّة وابرء منه(والطايح رايح بعد شتريدون) الذي لا يريد شعبه ولا يريد ربه ايضاً(الطايح رايح).
فألزموا انفسكم، السيد الوالد(قدس) قال: (مزلق ويضعوا له دهن ويقولون لك امشي ولا تزلق). صحيح هذه الدنيا صعبة وليست سهلة، صبة ان تمشي في غمارها ولا تسقط في وديانها، فانتبه لنفسك، صن نفسك اخروياًوقلبياً وعقلياً ثقف نفسك، زد من ايمانك حتى لا تستوحش لطريق الحق وبالتالي تزل وانت لا تعلم، المشكلة اكثر الزالين يجهلون انهم زالون ـ يعني جهل مركب عندهم ـ ولا بد ان يكون تعالملك مع الشعب من هذا المنطلق(اما اخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق) لا تتعالى على احد لا تتعالى على(هذا ليس مسلم فلا علاقة لي به هذا ليس بصدري فلا علاقة لي به) الكل سواسية.
نحن نريد منكم ليس انتم من يريد منا لا تأتوا للمطالبة، الشعب يريد خدمتكم لا ان يكون الشعب بخدمتكم. تتعاونون في ما بينكم ـ اجتماعات وجلسات وتنسيق ـ موجودة كتلة الاحرار للتنسيق التام، لا نريد خربطة تنزل الى الشعب وتعمل، شعاركم انتم اقسمتم عليه والقسم الذي اديتموه ايضاً تلتزمون به، القسم قسم وليس بلعبة.
فانت كن امام ربك ومام شعبك مضبط امورك الذي لم يضبط اموره فاليقعد في بيته احسن له من الآن، لا أن يأتي في نصف الطريق ويتركني ويذهب ويقول انا لا اقدر.من الاول ما كان في بالك انك لا تقدر؛ فعليه الالتزام والانضباط وخدمة الشعب وطاعة الله سبحانه وتعالى هي التي يجب ان تكون سمتكم وهدفكم ومنهجكم.
وجزاكم الله خير جزاء المحسنين


القسم الذي ردده اعضاء مجالس المحافظات
بسم الله الرحمن الرحيم
اقسم بالله العلي العظيم ورسوله الامين وكتابه الكريم ان اكون مخلصاً للدين والوطن وأن أعمل لخدمة المواطن العراقي واقدم المصلحة الوطنية والاجتماعية واحافظ على مبادئ الشهيدين الصدرين(قدس الله سرهما) بل وآل الصدر الكرام وسمعة المكتب الشريف وقياداته ونهج الجهادي الحق واقسم بالله ان اكون مدافعاً عن المظلومين والمستضعفين ومطالباً بحقوقهم من دون تميير بين فئة وأخرى وأن اعاهد الله عز وجل ان لا يكون منصبي سبباً لنيل الامتيازات الشخصية والتمتع بها وان اصون الامانة التي حملتموني اياها وأن احافظ على صوت المواطن وثقته وان لا اتدخل بالامور التجارية والمالية والعسكرية وان اسهر على صون دماء العراقيين وكرامتهم ووحدتهم واستقرارهم وخدمتهم وأن اعيش بينهم واحس بمعاناتهم واعمل بيدي من دون تكبر أوتعالي وان اعمل تحت شعار كلنا خحدام العراق وفداء للشعب والله على ما اقول شهيد.

 

 

 

 

 

 

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة خادم البضعة ; 30-05-2022 الساعة 10:59 AM
الراجي رحمة الباري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2013, 01:44 PM   #2

 
الصورة الرمزية الاخوة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 20
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : عاصمة دولة العدل الالهي
االمشاركات : 2,667

افتراضي رد: نص كلمة السيد القائد اعزه الله اثناء لقاءه الفائزين بأنتخابات مجالس المحافظات مع القسم الذي رددوه بتاريخ 24 جمادي الثانية 1434

جهد مبارك جزاك الله خير جزاء المحسنين

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
الاخوة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2013, 02:35 PM   #3

 
الصورة الرمزية طالب مغفرة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 463
تـاريخ التسجيـل : Sep 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بغداد
االمشاركات : 4,339

افتراضي رد: نص كلمة السيد القائد اعزه الله اثناء لقاءه الفائزين بأنتخابات مجالس المحافظات مع القسم الذي رددوه بتاريخ 24 جمادي الثانية 1434

موفق على النشر اخي الكريم

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
طالب مغفرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2013, 04:43 PM   #4

 
الصورة الرمزية ابو بتول

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1726
تـاريخ التسجيـل : Oct 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق
االمشاركات : 3,128

افتراضي رد: نص كلمة السيد القائد اعزه الله اثناء لقاءه الفائزين بأنتخابات مجالس المحافظات مع القسم الذي رددوه بتاريخ 24 جمادي الثانية 1434

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
جزاك الله تعالى ألف خير أخي الغالي على النشر المبارك

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
ابو بتول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2013, 08:50 PM   #5

 
الصورة الرمزية أبو زينب

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 167
تـاريخ التسجيـل : Mar 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بغداد
االمشاركات : 3,258

افتراضي رد: نص كلمة السيد القائد اعزه الله اثناء لقاءه الفائزين بأنتخابات مجالس المحافظات مع القسم الذي رددوه بتاريخ 24 جمادي الثانية 1434

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
جزاك الله تعالى ألف خير أخي الغالي على النشر المبارك

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »

أبو زينب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



All times are GMT +3. The time now is 10:37 AM.


Powered by vBulletin 3.8.7 © 2000 - 2024