العودة   منتدى جامع الائمة الثقافي > قسم المقاومة الفكرية والثقافية والعقائدية > منبر كلا كلا امريكا

منبر كلا كلا امريكا مواضيع مناهضة الشيطان الأكبر

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-2013, 09:28 AM   #1

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1741
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق/بابل /سدة الهندية
االمشاركات : 12

فارس قائد ألأنتصارات-وكلا قالها بالدماء

بسمه تعالى قائد الانتصارات..عماد مغنية
بقلم جليل النوري.....
حين اعلنت وسائل الاعلام نبأ استشهاد الحاج عماد مغنية، لفتَ انتباهي مشهدان، الاول، ان رئيس وزراء الكيان الصهيوني الاسبق، (اولمرت)، كان يضحك مُتشفّياً في ثاني يوم الاغتيال، والمشهد الاخر، ان المتحدث باسم البيت الابيض قال، ان العالم اليوم اصبح اكثر اماناً بغياب مغنية.
فقلتُ في نفسي، ما اعظم هذا الرجل، انطبقت عليه حرفياً عبارة السيد الشهيد محمد الصدر قدس سره، حين قال في احدى مناسبات الجمعة بما مضمونه: (يكفي ان في موتي شفوة وفرحاً لإسرائيل وامريكا، وهذا غاية الفخر في الدنيا والاخرة).
وقبل ايام، واثناء الحديث المتبادل مع سماحة السيد مقتدى الصدر اعزه الله، تطرقنا الى هذا القائد الشجاع فقلتُ لسماحته: الا تعتقد ان الحاج عماد خسره الاسلام والمذهب؟، فقال لي: بل قل: ان الحاج عماد خسره الامام المهدي عليه السلام.
واذ نحن نمر في ذكراه السنوية المتجددة لاستشهاده، لابد ان نستلهم العبرة ونستفيد من تجاربه الجهادية، التي لقّنَ بها اعداء الله ورسوله دروسا، سيكتبها التاريخ بأحرف من نور، فهو المقاوم المجاهد الذي اختصّه الله منذ ريعان شبابه، وهو الرجل الذي حرّر بلاده من الاستعمار الامريكي الفرنسي كالبرق، حين زلزل الارض تحت معسكراتهم في مطار بيروت، وقتل من الامريكان شر مقتلة، لا زالوا يتحدثون عنها الى يومنا هذا في كل محافلهم، والحاج عماد كان الحريص على دينه ومذهبه، اذ لم يكن ذا انتماء حزبي ضيق، بل كان حاملا لعنوان الجهاد الاعم الاشمل، فهو صديق كل المقاومين، في اي بقعة حلت من هذه الارض، لانه يرى ان العنوان الاشمل للجهاد، يسبق الانتماء الحزبي الضيق، وهو اقدس من ان يُحصَر في خانة حزب او دولة او طائفة او دين، بشرطه وشروطه.
والحاج رضوان كما كان يُطلَق عليه، لم يكتفِ بتقديمه اثنين من اخوته قرابين على منحر الحرية والشهادة، فقد كانا يمثلان له الحافز الذي يدفعهه للجهاد والاستمرار على هذا النهج، وايضا كان يفتخر انه اصبح يُحدّق في عيون الامهات والزوجات والاباء والابناء الفاقدين لابناءهم، لانه اصبح واحدا منهم، بعد ان كان خجلا قبل ذلك من النظر اليهم.
الحاج عماد، نموذج للقائد بمعنى الكلمة، فهو المتواضع في طبعه، والمخطط للقتال، والمهندس للعمل النوعي، والمجاهد الذي اتقن فن صنعته على اتمها، وهو المحقق لكِلا الانتصارين على الارض، وهو المعلم، وهو التلميذ في نفس الوقت.
وقد يكون بخسا مني في حق الاخ القائد عماد مغنية، ان اختصرت الحديث عنه في هذه الاسطر المتواضعة، ولكن ما لا يُدرَك كله، لا يُترك جُلّه، وما دفعني للكتابة عنه الا من باب الوفاء لشهدائنا، وقادتنا، وحبا بالمقاومة ورجالاتها، الذين نكنّ لهم كل الفضل، ولهم في رقابنا الدَين الكبير، لانهم حررونا من براثن الاستعمار، وذل عبوديته، كما اراد الله لنا ذلك، ورسوله واهل بيته عليهم السلام.
وهنا لا بد من قول امر مهم، والبوح به، وهو اننا في المقاومة الاسلامية في العراق، نقول ان الاخذ بثار الحاج عماد مغنية، لا ينحصر على الاخوة في حزب الله فقط، بل هو مسؤولية الجميع، ممن يؤمن بفكر المقاومة، ونهج المقاومة، لان الحاج عماد ما كان يوما لحزب او مجموعة، بل كان من رحم الجهاد وصلب المقاومة، لذا ومن هذا المبدا الذي نؤمن به، نقول، إننا ندعوا الله جلت قدرته ان يمَكّننا، من الوصول الى اي هدف للكيان الغاصب الصهيوني، سواء في داخل الاراضي المُغتصبَة او خارجها، والنيل منه، وضربه بيد من حديد، وهي امنية كانت ولا زالت تعيش في دواخلنا، ليعرف العالم اجمع، ان الاعتداء على اي مقاوم في العالم، هو بالنتيجة اعتداء على كل المقاومين الشرفاء، لان الجميع ابناء نهج وفكر وعقيدة واحدة.
فالسلام عليك حاج عماد، يوم ولدتَ، ويوم استشهدتَ، ويوم تــُبعثُ حيّـاً، مؤتزراُ كفنك، شاهراً سيفك، مُجرّداً قناتك، مُلبّياً دعوة الداعي اذا دعاك.
اللهم ارحم شهداء المقاومة الاسلامية في كل العالم، لاسيما شهداء المقاومة في العراق.

جليل النوري
يوم الخميس الموافق للثالث من شهر ربيع الثاني للعام 1434
المصادف للرابع عشر من شهر شباط للعام 2013

 

 

 

 

 

 

 

 

حافظ الطائي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2013, 11:03 AM   #2

 
الصورة الرمزية أبو الفضل

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1
تـاريخ التسجيـل : Aug 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق
االمشاركات : 5,427

افتراضي رد: قائد ألأنتصارات-وكلا قالها بالدماء

الهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
ان السبب الرئيس في نجاح الفرد في سيره نحو التكامل ونيل الشهادة من اجل الحق ونصرته هو الاخلاص للقيادة الحقة والأمتثال لأوامرها وان لاتشوب ذلك التوجه اي بذرة سمعة او شك او جاه او مصالح شخصية ونفسانية او التقرب للقيادة بهدف الشهرة بل هناك صفات اخرى يجب على الفرد ان يتحلى بها وهي السرية والكتمان وان تكون اعماله لله خالصة لايطلب بها رضا الناس ومدحهم وهذا ماكان يتصف به الشهيد مغنية وغيره ممن ضحى وما زال يضحي من اجل نصرة الحق في كل مسيميات المقاومة سواء في لبنان او العراق من الرجال المخلصين تحت قيادة السيد القائد مقتدى الصدر الذين يعملون في خفاء تام لايرجون من عملهم الا الله وطاعة القائد التي استيقنوا انها طاعة لأمام زمانهم باعتبار ان السيد القائد جهة الحق التي آمنوا بها .
ويخطر في فكري كلام للأستاذ الفاضل علي الزيدي في كتابه الموسوم ( السيد مقتدى الصدر والمخلصون ) حيث يقول :
أ : إن من يريد أن يكون مخلصا عليه أن يتبّع القيادة التي اختارها بطاعة كاملة بعد أن سار وراءها بوعي وبصيرة لأنها مثلت عنده منطلق الحق وانبعاثه.
ب : أن لا يراوده الشك ولا الريب في القيادة مهما حاولت جهات الباطل من إثارة الشكوك حولها .
ج : بعد أن حدد الفرد الذي يسعى إلى الإخلاص جهة الحق واتّبعها عليه أن يستغل هذا الإتباع بالطاعة ويجعله كتجربة مكثفة يتدرب من خلالها لاستقبال الإمام المهدي عليهالسلام وما يحتاج إليه من الطاعة والتسليم ، فإن نجح في إتباع القيادة الحقة التي تسبق الظهور الشريف فهو بالتأكيد سوف ينجح مع إمامه وقائده الموعود الحجة بن الحسن عليه السلام
د : أن لا ينظر إلى عيوب الآخرين من الناس بشكل عام والى عيوب إخوانه في المسير بشكل خاص ، وعليه أن يركز نظره على عيوب نفسه ، وأن يقوم بإصلاحها وبأدق التفاصيل ، وذلك لأن المسير للأمام والظفر بنيل درجات الإخلاص العالية لا يتم إلا بذلك ومجرد الالتفات إلى عيوب الآخرين فهو منقصة في التكامل وخلة بالعهود المأخوذة عليه في سيره بهذا الطريق .
هـ : أن يسعى إلى أن يكون خير من يُضْرَب به المثل في الجانب الأخلاقي والعبادي والعلمي والجوانب الأخرى ، وعليه أن يعي أن ذلك جزء من تكامله وإخلاصه لقائده ، فإن قصّر في ذلك فهو خائن لقائده ، ولا يمكن له أن يتلبس بثوب الإخلاص أبداً ، فأنت ألم تقرأ في زيارة أمين الله : ( ... اللهم فاجعل نفسي ... محبةً لصفوة أوليائك محبوبةً في أرضك وسمائِك ... ) ، فيا ترى كيف يكون هذا الحب ؟ فبالتأكيد يكون بالعمل وبالانطباع الخارجي للفرد .
فهل سألنا أنفسنا هل نحن بتصرفاتنا في الخارج وبالخصوص تعاملنا مع الناس ومع أسرنا أو حتى مع أنفسنا ، هل نحن متصفون بالصفات الحسنة التي يرتفع عندها الرأس بمجرد ذكرها ، أم العكس صحيح والعياذ بالله .
و : أن يرى الفرد المخلص نفسه في أي نقطة وجود ، وأي مكان هو فيه ، وعندها ينطلق ويعمل من هذه النقطة ، مهما كانت بسيطة أو غير ملفته للأنظار.
وعليه أن لا يبحث عن المراكز المرموقة حتى يستطيع أن يعمل من خلالها ما يعتقد بأنه صحيح ، وإما إذا لم يحصل على تلك المراكز المرموقة بحيث لم يأخذ فرصته في الظهور والبروز ، أخذ يتذمر وينزعج ويقل عندها صبره .
وحينئذ فإنه سوف لا يقوم بأي عمل يمكن أن يكمل بناءه الشخصي من خلاله أو بناء غيره من الأفراد ، وعندها يبقى باحثاً عن أعذار من أجل تبرير التلكؤ والإخفاق الذي حصل له وعرقل مواصلة مسيرة الجاد مع القائد ، وهذا هو الفشل الذي يبعد الفردف على الفرد المخلص أن يعمل وهو جليس في داره أو بين أصدقائه وأحبائه ، أو في حلقة التدريس أو كان إماماً لجامع أو جمعة أو حوزوياً وبأي درجة من درجات الحوزة ، فيجب على الكل أن يعمل حتى يبرؤا ذممهم أمام القائد وأمام المعصوم وأمام الله تعالى .
ز : وهذه النقطة من المهم الالتفات إليها وهي كما أن العدو الشيطاني يبعث ويـزج بالـعملاء والجواسيس ، إضافة إلى وجود المـشـككين والمـنافــقين داخــل
كثيراً عن درجات الإخلاص البسيطة فضلاً عن الكبيرة .
التيار وجيش الإمام المهدي مع وجود البعض الذين لا يستطيعون مواصلة المسير في مثل هكذا درب ذو البلاءات الصعبة على الرغم من وجود الطيبة القلبية عندهم .
فعلى الأفراد المخلصين أن يواجهوهم بالأساليب الآتية أو بالبعض منها ، لكي نكون قد أدينا جزءاً من واجبنا تجاه هكذا تصرفات ، إن تركت وحالها فإنها سوف تجر وراءها الكثير من التبعات المحزنة التي تزيد من الثقل على كاهل القائد ، وبالتالي لا تدعه يتحرك التحرك الذي يسعى لتحقيق الأهداف الإلهية من خلاله .
لمن شاء تحميل الكتاب من هنــــــــــــــــــــــــاا

 

 

 

 

 

 

 

 

أبو الفضل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2013, 07:02 PM   #3

 
الصورة الرمزية ابو محمد

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 26
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بلاد الأنبياء والمرسلين
االمشاركات : 9,045

افتراضي رد: قائد ألأنتصارات-وكلا قالها بالدماء

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
بوركت أخي على المشاركة
وحبذا الاعتماد على مداد قلمك
وحيا الله الاخ الفاضل ابو الفضل على الرد والمشاركة الاروع

 

 

 

 

 

 

 

 

ابو محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2013, 09:25 PM   #4

 
الصورة الرمزية الاقل

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 211
تـاريخ التسجيـل : Apr 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق
االمشاركات : 12,641

افتراضي رد: قائد ألأنتصارات-وكلا قالها بالدماء

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
1:ـ انعم واكرم بتلاميذ مدرسة اهل البيت(ع) , وخصوصا الشهداء الذين سالت دمائهم الزكيه من اجل اعلاء كلمة لااله الا الله , محمد رسول الله , علي ولي الله
2:ـ اهمية مانوه عليه الاخ الفاضل ابو الفضل [/align]

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
الاقل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-02-2013, 05:29 PM   #5

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 198
تـاريخ التسجيـل : Mar 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق
االمشاركات : 2,990

افتراضي رد: قائد ألأنتصارات-وكلا قالها بالدماء

جزاك الله خيرا على نشر الموضوع وكذلك الاخ ابو الفضل على الاضافة وفقكم الله للمزيد

 

 

 

 

 

 

 

 

الممهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



All times are GMT +3. The time now is 12:55 PM.


Powered by vBulletin 3.8.7 © 2000 - 2024