العودة   منتدى جامع الائمة الثقافي > قسم الثورة الحسينية وعطائها المتجدد > منبر مواساة الحسين عليه السلام فكرياً وثقافياً ( بحوث حسينية )

منبر مواساة الحسين عليه السلام فكرياً وثقافياً ( بحوث حسينية ) جزء يسير من المواساة من مداد أقلامنا الى أن يأذن الله ونرخص الدماء لمواساته مع إمامنا المهدي ( ع )

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-2012, 09:05 PM   #1

 
الصورة الرمزية كمال الدين

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 134
تـاريخ التسجيـل : Feb 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بغداد
االمشاركات : 242

افتراضي الإعلام المضاد للثورة الحسينية

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
م/الإعلام المضاد للثورة الحسينية :
الإعلام: هو الخبر أو إذاعة الخبر أو نشره وللإعلام في وقتنا الحاضر أفرع كثيرة منها المرئية والمسموعة والمكتوبة . وللأهمية الإعلام سميت وزارات باسم (( الإعلام أو الثقافة والإعلام )) ومن ضمن أبواب الإعلام ما يسمى )) بالإعلام والإعلام المضاد (( وللإعلام صولات وجولات في ميادين السياسة والاقتصاد والعسكرة بل في كل ميادين الحياة فهو يملك القدرة حتى على إسقاط حكومات برمتها وتعيين بدائل لتلك الحكومات التي أسقطها الإعلام المضاد .لو طالعنا بروتوكولات حكماء صهيون فسوف نجد ما معناه (( يجب إن تكون الصحافة والإعلام خاضع تماما لسيطرتنا )) والذي من خلاله يستطيعون تحريك الشعوب وتوجيهها حسب مصالحهم ومحاربة كل من لايرغبون في أن تكون له كلمة ضد إطماعهم ومصالحهم .
إن معركة الحق مع الباطل لها أبعاد متعددة منها العسكرية والسياسية والاقتصادية والثقافية ولعل من أخطرها (( المعركة الثقافية الفكرية(( فهي جيش صامت يتحرك ويقتل أكثر مما يقتل في المعركة العسكرية لان نتائج المعركة الثقافية نتائج مروعة تدخل في حياة وبناء شخصية الفرد فان نتاج الفرد إنما هو حاصل ثقافته وانطباعته النفسية والعقلية أو قل ((الذاتية)) قال تعالى{وَالْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَالَّذِي خَبُثَ لاَ يَخْرُجُ إِلاَّ نَكِداً كَذَلِكَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَشْكُرُونَ }الأعراف58.فهذا حصاد الملكات والأخلاق السيئة وقال تعالى مادحا من كان ذاته منطبعا ومتوجها إلى الحق:{أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَــــــــــةٍ أَصْلُهَــــــــــــــــــا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَــا فِي السَّمَــــاء } إبراهيم24
لو رجعنا إلى كتاب الله العزيز العليم فسوف نجد أن دعوة النبوءات ((صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين)) قد لاقت هجمة إعلامية شرسة قادتها القوى المتنفذة في تلك المجتمعات الجاهلة قال تعالى حاكيا عن نبي الله نوح (( صلوات الله عليه )) {فَقَالَ الْمَلأُ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قِوْمِهِ مَا نَرَاكَ إِلاَّ بَشَراً مِّثْلَنَا وَمَا نَرَاكَ اتَّبَعَكَ إِلاَّ الَّذِينَ هُمْ أَرَاذِلُنَا بَادِيَ الرَّأْيِ وَمَا نَرَى لَكُمْ عَلَيْنَا مِن فَضْلٍ بَلْ نَظُنُّكُمْ كَاذِبِينَ }هود27 فيا نوح إنا نواجه دعوتك التوحيدية ونثقف المجتمع إعلاميا بان صاحب الدعوة إذا كان مرسلا من الله كما يدعى نوح يجب أن يكون ملكا وان أتباع الدعوة لو كانت صادقة فهم علية القوم {وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا لَوْ كَانَ خَيْراً مَّا سَبَقُونَا إِلَيْهِ وَإِذْ لَمْ يَهْتَدُوا بِهِ فَسَيَقُولُونَ هَذَا إِفْكٌ قَدِيمٌ }الأحقاف11 فأتباعك هم أوباش لا رأي لهم ولا فكر لديهم وسرعان ما اخذ هذا الأمر موقعة في المجتمع الجاهل الذي يرى أن العظمة ومقياس الفضيلة يتركز في الثروة والمال الكثير والمقام الظاهري .وانظر إلى أعجب من ذلك فهاهم الملا من قوم هود صلوات الله عليه عندما لم يبقي لهم أي دليل أو حجة إمام منطق العقل والفطرة {إِن نَّقُولُ إِلاَّ اعْتَرَاكَ بَعْضُ آلِهَتِنَا بِسُوَءٍ قَالَ إِنِّي أُشْهِدُ اللّهِ وَاشْهَدُواْ أَنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ }هود54 فبالرغم من أدلتك التي لا مناص منها فإنا نرد عليك ونثبت للجهلة أنك غير خارج عن إرادة وهيمنة آلهتنا التي هي من عاقبتك وجعلتك لا تؤمن بها فآلهتنا مسيطرة وغير غافلة .
نبي الله موسى صلوات الله عليه يدخل على فرعون لتأدية الرسالة والأمر الإلهي{اذْهَبْ إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى }طه24 يدخل موسى صلوات الله عليه على مجلس فرعون الذي يضم حسب الرواية 500 شخص وهم علية القوم وأهل الحل والعقد ويبدأ بإيراد أدلته العقلية والفطرية وحتى المادية التي بها يثبت أنه رسول الله وانظر إلى البعد الإعلامي الذي تكلم من خلاله فرعون بكلام ممزوج بالخبث والشيطنة لينفي الرسالة وبنفيها ينفي التوحيد ياموسى{قَالَ أَلَمْ نُرَبِّكَ فِينَا وَلِيداً وَلَبِثْتَ فِينَا مِنْ عُمُرِكَ سِنِينَ }الشعراء18 إذ التقطناك من أمواج النيل وأنقذناك من الهلاك وجئنا لك بمرضعة وعفونا عنك ولم نشملك بأمر قتل أبناء بني إسرائيل فيا موسى فما صلب عودك وما بلغت ما بلغت إلا من خيرنا ومن طعامنا وشرابنا ثم انك ياموسى قاتل{وَفَعَلْتَ فَعْلَتَكَ الَّتِي فَعَلْتَ وَأَنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ }الشعراء19 فهل يا ترى جاحد النعمة وناكر التربية وقاتل النفس يكون نبيا مرسلا؟ !!هذا البعد الإعلامي الفرعوني لم يصمد إمام منطقية وحجة موسى (( صلوات الله عليه)) فاخترع فرعون إسلوبا جديدا وهو إتهام ((موسى صلوات الله عليه )) بالجنون وهاهو يكلم الملأ الحاضر ويصرح لهم أن موسى ما هو إلا{قَالَ إِنَّ رَسُولَكُمُ الَّذِي أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ }الشعراء27 ولو تدبرنا قليلا في كتاب الله العزيز فانا سنجد أن أصحاب الإعلام المضاد هم (( المتنفذون وأصحاب المناصب وأهل الثروة والمتسلطون على رقاب الناس المستغلين جهل الناس من جهة ووجود أذان صاغية لهم وإتباع ينصاعون لهم في كل مكان وزمان )) قال تعالى :{إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ }البقرة166 ,167 .قريش بماذا واجهت الدعوة التامة على صاحبها واله آلاف الصلوات إن حملة قريش الإعلامية ضد رسول الإنسانية صلى الله عليه واله وسلم والذي يصفه لنا القرءان الكريم بأعلى وأقدس وأنبل الصفات التي لا يملكها غيره مهما كان{وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ }القلم4 {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ }آل عمران159 {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ }الأنبياء107إلى الكثير الكثير من الأوسمة الربانية والمكرمات الالهية والفيوضات القدسية التي يعجز الخلق عن إدراك أدناها انظر إلى إعلام قريش وافترائتهم الباطلة ومدى تأثيرها على السذّج من الناس والرعاع الذين يمليون مع كل مائل وصل الأمر أن يخاطب الحق حبيبه ((صلى الله عليه واله ((ويقول{وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ }الحجر97و{فَلَا يَحْزُنكَ قَوْلُهُمْ إِنَّا نَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ }يس76فان ضيق صدره الشريف وحزنه العميق ليس فقط على عدم تصديقه والإيمان به وإنما من الإشاعات والإعلام المضاد ومحاوله تشويه رسالته ولصق ما ليس فيها فقد روج كفار قريش مجموعة من الأباطيل ضد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم منها .
1. اتهامه ((صلى الله عليه واله )) كاهن وساحر ومفتري ومجنون ويعلمه بشر وما إلى هذه الشاكلة من الافتراءات والأباطيل التي لها وقعا إعلاميا كبيرا على نفوس المجتمع الأمي فمن صدق بمحمد ((صلى الله عليه واله)) إنما هو مسحور ومن اتبع محمدا))صلى الله عليه واله )) وخضع قلبه للنور المعجز فانه واقع تحت تأثير الكهانة وما يتبع الكهانة من جن وغيره.
2. إن صاحب الرسالة هو ولدنا ونحن اعلم به فان كان خيرا أو صدقا ما دعي إليه فنحن أولى بتصديقه ونحن أولى بالانصياع ((الم نسميه في ما مضى بالصادق الأمين)) إلى رسالته ولكنه مدعي لايملك لإثبات دعوته سوى بعض كلمات هي من قبيل الشعر, {وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا قَالُواْ قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَاء لَقُلْنَا مِثْلَ هَـذَا إِنْ هَـذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الأوَّلِينَ }الأنفال31
3. إنه لم يأتي بمثل باقي النبؤات بمعجزات كفلق البحر وإحياء الموتى.
4. إنه شخص قاطع للرحم وساب لإبائنا وعائب علينا طريقتنا ونحن أهله وعشيرته فكيف سيفعل بكم وانتم عنه غريبون .
وما لاقاه ((صلى الله عليه واله ((من المنافقين لم يقل عما لاقاه من قريش من إعلام مضاد ويكفينا)) رزية يوم الخميس(( وما صدر من الجبت والطاغوت وأذنابهم من تضليل وافتراء .
الزهراء صلوات الله عليها وقضية الإرث وما واجهها به المغتصب الأول من حديث مكذوب بقي إلى يومنا هذا (( شماعة )) يعلق عليه الجهلة انحرافهم عن صراط الحق ووقوفهم بوجه الحق الإلهي والهبة النبوية للزهراء صلوات الله وسلامه عليها آناء الليل وإطراف النهار .
أمير المومنين وسيد الوصيين يخلفه رسول الله صلى الله عليه واله على المدينة في غزوة تبوك فتصدح حناجر النفاق ويخرج رأس الشيطان وتبدأ عجلة الإعلام )) رسول الله قد زهق من صحبه علي(( (( رسول الله تركه مع الصبية )) (( علي لا خبرة له في الحرب))((علي علي علي)) أمير المؤمنين الصلب المترفع الذي لا تهزه العواصف ولا تميله القواصم يذهب خلف رسول الله ((صلى الله عليه والــــــــه ))ويقول خذني معك. فإن عجلة الإعلام قالت ما قالت فيوسمه رسول الله ((صلى الله عليه واله بقوله)) : ((أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا انه لا نبي بعدي ((فهذا معاوية اللعين ابن اللعين يبعث برسالة إلى محمد ابن أبي بكر رضوان الله عليه يقول فيها : ((إن عليا كان في زمن رسول الله كالنجم ولكن أباك وصاحبه فعلوا ما فعلوا)) ويستمر الإعلام ضد أمير الموحدين وينزله في أعين الجهلة منزل ابن أبي وقاص وعبد الرحمن بن عوف وأضرابهم(((حتى صرت أقرن إلى هذه النظائر)). الدعاية والإعلام المركز المدروس والمخطط له من بعيد أبعد عليا صلوات الله عن مركزة كقائد فعلي للأمة التي بدلت نعمة الله كفرا يصل خبر استشهاد أمير المومنين إلى الشام وأنه قد قتل في محراب الصلاة فيقول الجهلة : وهل كان عليا يصلي- !!! الله اكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله فهي يوجد مصلي غير علي وهل يوجد عابد غير علي وهل يوجد خاشع غير علي ولكنه الإعلام فأنه يقلب الحقائق ويزين المفاسد ويعطر الآثام -
إمامنا وسيدنا الحسن المجتبى صلوات الله وسلامه عليه فان قضية الصلح مع معاوية قد أستغلت بالتوجيه الإعلامي المضاد (( فلو لم يكن معاوية مسلما صحيح الإسلام فإن الإمام الحسن لم ولن يصالحه ولو كان معاوية رأس النفاق وكبير الحاقدين على رسول الله فان الإمام الحسن سوف يديم الحرب حتى يقضى عليه )) حتى وصل الشك إلى قيادات الشيعة فيدخل احدهم على مولانا أبي محمد ((صلوات الله عليه ويسلم بهذا السلام)) السلام عليك يامذل المومنين.
إن ثورة الإمام الحسين ((صلوات الله وسلامه عليه)) وكما هو معلوم وثابت لكل محبيّ أبي عبد الله هي ثورة على كل الانحرافات وعلى كل ما ليس هو بحقيقة فهي منار التوحيد ومنبع الإمامة وصولة النبوة وعبق القرءان وهي الثورة التي حاربت من اجل الحق بكل معانية ورفضت الباطل بكل جرائمه وأحزابه ورجالاته ومرتزقته وهي صمام الأمان لدين ((محمد صلى الله عليه واله ))وهي المعين لكل المصلحين على امتداد التاريخ.السؤال لماذا لم تأخذ الثورة الحسينية العظيمة وهي تملك كل تلك الخيارات وتلك الأسلحة دورها الرائد والرئيسي في إصلاح المجتمع وكبت الظالمين وقطع أيدي المعتدين؟ لماذا لم نجد أعوانا للحسين عليه الصلاة والسلام في كل زمان ومكان بالعدد الكافي لإصلاح المجتمع على الخط الحسيني؟ لماذا لم نستطع أن ننهل من معين الثورة الصافي حتى نستطيع النهوض بالدور الذي إرادة منا إمامنا العظيم ؟
تعاليت من صاعق يتلظى فان تدج داجيــة يلمـــــع
تارم حقدا على الصاعقات لم تأن ضيرا ولم تنفـــع
ولم تبذر الحب اثر الهشيم وقـدح حرقتـه ولم تـزرع
ولم تقطع الشر من جذمه وغل الضمائر لم تنـزع
من الأمور التي كانت (( العقدة في المنشار)) الإعلام بكلا جانبيه الإعلام المعادي للحسين عليه السلام والإعلام الذي يدعي انه حسيني .الإعلام الأموي الذي لا يستند على مبدأ ولا يملك العقيدة ماذا قال بحق الثورة (( الحسين خارج على إمام زمانه وقد قتل بسيف جده .والأسرة الحاكمة -آل أبي سفيان - لم تأمر بقتل الحسين وإنما هو اجتهاد من عبيد الله ابن زياد عليه اللعنة والعذاب)) وجندت من أجل ذلك عساكر الكلام وجيش الإعلام وهم أئمة المساجد وخطباء المنابر ومن تزيّن بزي الدين ووجدوا مجتمعا جاهلا لا يحسن من كتاب الله شيا فعندما تقول لماذا معاوية ويزيد حكامنا يقولون لك{قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }آل عمران26 هذا المجتمع الجاهل الذي لا يفرق بين الناقة والجمل هذا المجتمع الذي صلى صلاة الجمعة في يوم الأربعاء هذا المجتمع الذي يلهث وراء المادة هذا المجتمع الذي عرف الإسلام من طريق (( يزيد ابن أبي سفيان وأخيه معاوية(( هذا المجتمع الذي رباه معاوية على يديه 40سنة هذا المجتمع الذي درس على أن الخروج على الحاكم هو شق للعصا المسلمين هذا المجتمع الجاهل المتعفن الذي غل بمكر معاوية الذي فهمه أن الحاكم إذ ظلمك واغتصب مالك واكل حقك وشرب الخمر في الكعبة فليس لك الحق أن يخطر في بالك مطالبته أو الوقوف بوجه انحرافاته ومفاسده وهذا الإعلام السفياني مازال بين أظهرنا إلى يومنا هذا فان شئت فراجع ما كتبه أحفاد معاوية – الوهابية- في فتاواهم التي ما أنزل الله بها من سلطان .الم يقل القرءان الكريم {وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِن فَاءتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ }الحجرات9 فالخروج على الحاكم هو بغي والباغي محارب بأمر الله فسار جيش الإعلام مع جيش القوة والبطش من اجل إطفاء الحقيقية وتغييب الرسالة ومحوها .
أما ما يسمى بالإعلام الحسيني فيؤخذ عليه .
1. طرح الأمور العاطفية والتركيز عليها وسوق الروايات سوءا كانت صحيحة أو ضعيفة أو موضوعة من اجل تحريك عاطفة الناس نعم أن الدمعة على الإمام الحسين صلوات الله عليه تطفئ بحار جهنم وهي أمان من كل داء ظاهري وباطني وهي مذخورة عند سيدتي ومولاتي الزهراء ((صلوات الله عليها )) ولكن الحسين (( عِبرة وعَبرة )) فالدمعة لو سقطت من عين واعية لحركة الحسين موطنة لنفسها على المسير على الخط الذي رسمه لنا إمامنا العظيم فهي الأولى وهي المطلوبة من أم الحسين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين .
2. عدم وجود التجديد في الطرح وإنما هي نفس الأمور تتكرر كل سنه فلا جديد وإنما هي خطب ومحاضرات قد أعدت مسبقا والخطيب يلقيها كأنه ((جهاز تسجيل))
3. ضعف ثقافة الخطباء بصورة عامة(( لا نقول كل الخطباء)) وعدم إحاطته مما يولّد طرح أفكار بعيدة عن الواقع كان يقول الخطيب إن الإمام الحسين عندما استشهد أبو الفضل العباس عليه السلام هجم على معسكر الأعداء وقتل منهم12 ألف نحن لا نشك بشجاعة الإمام الحسين قِيد أنملة فهو ابن الكرار ولكن قتل هكذا عدد يستدعي وقتا طويلا والمعركة برمتها ربما لم تتجاوز العشر ساعات مع خلوها قطعا من الجانب الإعجازي.
4. ضعف الو اعز الديني لدى معظم الخطباء بصورة عامة مما يولّد طرح الأمور بدون معرفة انه مشمول بقوله تعالى :{مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } ق18ويدعى أنه يتكلم عن الإمام الحسين والإمام هو الذي يجبره ويسامحه فهل يا ترى يرضى إمامنا بتشويه الحقائق والكذب والافتراء؟
هذه بعض الأمور التي تؤخذ على ما يسمى بالإعلام الحسيني ويمكن لنا إيراد بعض النقاط التي نراها بعقولنا القاصرة والمقصرة هي ما يجب أن يكون عليها الإعلام الحسيني.
1. الإخلاص لله سبحانه وتعالى ولرسوله وأهل بيته ولسان حاله يقول {إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلَا شُكُوراً }الإنسان9فلا الماديات ولا الإشارة بالبنان وسعة الثقافة وقوة الطرح هي غايته إنما غايته الحسين وكفى بها غاية.
2. الاعتماد على المصادر الموثوقة والروايات الصحيحة وتنقيحها قبل طرحها والبحث العلمي والاستدلال العقلي الناهض الذي يرى في الإمام الحسين ((عليه السلام )) الإمام المعصوم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.
3. الاعتماد على المصادر الموثوقة والروايات الصحيحة وتنقيحها قبل طرحها والبحث العلمي والاستدلال العقلي الناهض الذي يرى في الإمام الحسين ((عليه السلام )) الإمام المعصوم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ..إن شمولية وسعه الثورة الحسينية تستطيع أن تعالج كل الانحرافات والابتلاءات التي يعاني منها المجتمع إلى يوم القيامة فهي ثرة بالعطاء وهي كوثر البقاء وهي تجري مجرى الليل والنهار ولكن بالشرطين السابقين مع النظر إلى كل محطات ومفاصل الثورة العظيمة
4. النظر إلى المعصوم سلام الله عليه من خلال المعصوم الثاني والثقل الأصغر القرءان الكريم واتخاذه الملاذ في معرفة ما أشكل معرفته وعدم إهماله.
5. عدم الغفلة عما يجري في الساحة سوءا كانت قريبة أو بعيدة من قبل الإعلام المضاد للإمام الحسين والوقوف بوجه افترائته المتجددة.
6. اتخاذ القدوة الحسنة في نشر إعلام الثورة الحسينية وكيف قالت؟ وماذا قالت؟ وهي السيدة الطاهرة بطلة كربلاء وعابدة آل علي سيدتي وملاذي الحوراء زينب ((صلوات الله وسلامه عليها)) .
7. ربط الثورة الحسينية في كل محطة من محطاتها وبكل مفصل من مفاصلها وبكل حدث حدث فيها بإمامنا وقائدنا ورئسينا الحجة ابن الحسن ((صلوات الله وسلامه عليه ((فهو وارث الحسين وأحق الناس به وبثورته واتخاذ الثورة الحسينية الجامعة التي يتخرج منها المجتمع لنصره الإمام المهدي سلام الله عليه.
8. فضح أعداء الحسين بما هو فيهم وتجريمهم بما هو لائق بهم.
9. التريث والتثبت فيما يطرح قبل طرحه والنظر إليه من كل الجوانب حتى لا يترك شبهة أو شك لدى المتلقي.
10. عدم إهمال الجانب الغيبي والأخذ بعين اليقين أنه منظور مباشرة من الإمام الحسين ((عليه السلام.((
11. من أصح وأقوى الثوابت والتي هي الأصح في معرفة الإمام الحسين وأصحابه ((عليهم السلام ((الزيارات الواردة عن الأئمة الأطهار فهي الحقيقية التي لا ريب فيها واتخاذها مصدرا رئيسيا في التعريف بالثورة الحسينية.
12. عدم الخوض في الأمور الباطنية التي لها أهلها وطرحها أمام عوام الناس.
13. طرح بقاء الثورة واستمراريتها وعدم انقطاعها باستشهاد الإمام الحسين عليه السلام ومحاولة تركيز إن نداء الإمام الحسين ((عليه السلام )) ((هل من ناصر ينصرنا هل من ذابا يذب عنا)) مازال مدويا هادرا مما يولّد خطا حسينيا رافضا للظلم والظالمين ثائرا بوجه إطماع الطامعين منبها من نومه الغافلين.
14. التركيز على طرح حقيقة طبيعية الثورة بكل جوانبها وخولها من الإعجاز والخوارق إنما هي بشرية مادية ظاهرية (ولها باطنها الذي لا يمكن لعقولنا ادراكه ولو عن بعد....


المصادر
القرءان الكريم
أضواء على ثورة الإمام الحسين: آية الله في العالمين السيد الشهيد الصدر المقدس
أهل البيت تنوع ادوار ووحده هدف آية الحق السيد الشهيد محمد باقر الصدر.
قصص القرءان الشيخ جعفر السبحاني
القصص القرآنية: مستل من تفسير الأمثل الشيخ مكارم الشيرازي,
أسئلة حول الموضوع
السؤال الأول : الثورة الحسينية تستمر حتى بعد الظهور ماذا تقصد بذلك ؟
الجواب : إن ثورة الإمام الحسين عليه السلام تمتلك خزينا هائلا لم يصلنا منه إلا النزر البسيط والذي أقام الدنيا ولم يقعدها فكيف إذا وصلت لنا حقيقة الثورة بكل مفاصلها بعد ظهور منقذ البشرية الإمام المهدي ((عليه السلام)) إلا ما كان بين الإمام الحسين وخصوصيته مع خالقه فهذا يبقى بين الحبيب وحبيبه فهو سيبين ((سلام الله عليه )) للأجيال كل ما تحتاجه من تصحيح لخط مسيرها والحسين والقرءان هما الثقلان الذين (( لا تفنى عجائبمها ولا تنقضي غرائبهما )) .




السؤال الثاني : أمير المؤمنين لا يتأثر بكلام المنافقين فكيف خرج خلف رسول الله صلى الله عليه وآله.
الجواب: إن خروج الإمام صلوات الله وسلامه عليه لم يكن بأثر شخصي فهو لم يخرج لسبب شدة الأمر عليه وإنما كان خروجه حتى يوضح للمسلمين أحقيته بخلافه رسول الله صلى الله عليه واله )) أنت مني بمنزلة هارون من موسى (( وحتى يبين لهم طريق نجاتهم وان استخلافه على المدينة إنما هو مرحلة تمهيدية لاستخلافه على عموم المسلمين .
السؤال الثالث :لم تذكر في بحثك الإعلام الايجابي فهل أغفلت دور الأئمة (( سلام الله عليهم )) ودور المصلحين الذين اتبعوا إمامهم الحسين حق الإتباع كالسيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر سلام الله عليه .
الجواب. نحن لم نتكلم عن الجانب الايجابي من الإعلامي الحسيني وإنما كان كلامنا حول الجانب السلبي والأئمة والمصلحين إنما هم الجانب المضي والايجابي (( القطعي)) للإعلام الحسيني .
السؤال الرابع: إن الشاميين لم يصل لهم الإعلام الصحيح وبذلك يكون لهم عذر شرعي إمام الله سبحانه وتعالى {مَّنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً }الإسراء15
الجواب . إن الله سبحانه وتعالى لم يخلقنا عبثا ولدينا تكليف مناط بنا من قبل الخالق العظيم وهو البحث عن الحقيقية وأعطانا كل الأدوات التي يمكننا من خلالها الوصول إلى الحقيقية لنفرض أن السنة الصحيحة لم تصل إلى بلاد الشام ولكن قطعا وصل إليهم القرءان الكريم وفيه مثلا قصة المباهلة وكل أراء المسلمين من مفسرين ومؤرخين وغيرهم قد أطبقت كلمتهم أن الموصوفين بأيه المباهلة هم الرسول الأكرم وأمير المومنين والزهراء والحسنان عليهم السلام هذا بغض النظر عن أية التطهير وآية التبليغ وآية التصدق بالخاتم وغيرها كثير فأهل الشام هم غابوا عن الحقيقية بسب الرفاهية التي أمضاها لهم معاوية من مال ونساء وشراب فهم قد تكاسلوا عن طلب الحق والعراق لا يبعد عنهم كثير إنما هو مسيرة أيام قليلة قال تعالى {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ }العنكبوت69فعلى الإنسان السعي والبحث والتنقيب عن الحق وأهله لأنها أهم قضية ولا توازيها عبادة أو نسك أو غيره إضافة إلى ذلك فان الإمام الحسين ((عليه السلام)) قبل المعركة وفي أثناء وجوده في كربلاء قد بين لهم في الكثير من خطبة العصماء من هو ومن جده وماذا يريد وعلى هذا فلا يبقى لأهل الشام عذرا أمام الله سبحانه وتعالى.

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
السلام على آل الصدر العظام

كمال الدين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2012, 09:29 PM   #2

 
الصورة الرمزية ابو محمد

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 26
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بلاد الأنبياء والمرسلين
االمشاركات : 9,045

افتراضي رد: الإعلام المضاد للثورة الحسينية

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
عظم الله لك الاجر أخي الغالي وأحسن لك العزاء
وبوركت أخي على هذا الطرح القيم
جعلك الله من الناشرين لعلوم الحق وأهله
وكتبك الله مع أخواننا الأحبة في هذا الصرح الإعلامي المبارك
من السائرين على خطى العقيلة زينب عليها السلام
في نشر كلمة الحق وبيان أحقية محمد وآله الطاهرين

 

 

 

 

 

 

 

 

ابو محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2012, 10:41 PM   #3

 
الصورة الرمزية الشقيقان

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 321
تـاريخ التسجيـل : Jun 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق العظيم
االمشاركات : 233

افتراضي رد: الإعلام المضاد للثورة الحسينية

احسنت اخي الغالي على هذا الفكر الجديد

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »

التعديل الأخير تم بواسطة طالب رضا المعصوم ; 20-11-2012 الساعة 10:45 PM
الشقيقان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2012, 10:48 PM   #4

 
الصورة الرمزية طالب رضا المعصوم

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 38
تـاريخ التسجيـل : Nov 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق . ارض المقدسات
االمشاركات : 6,391

افتراضي رد: الإعلام المضاد للثورة الحسينية

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
ورحمة الله وبركاته
وفقك الله اخي الغالي على طرح موضوع مهم ومتجدد

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
طالب رضا المعصوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2012, 11:26 PM   #5

 
الصورة الرمزية المستغفر

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1130
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بغداد
االمشاركات : 1,116

افتراضي رد: الإعلام المضاد للثورة الحسينية

حياك الله اخي الغالي على الطرح الرائع
بوركت وبالتوفيق

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
اللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وَاهْلِكْ عَدُوَّهُمْ مِنَ الجِنِّ وَالاِنْسِ مِنَ ألاَوَّلِينَ وَالآخِرِينَ
{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا}



المستغفر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



All times are GMT +3. The time now is 03:37 AM.


Powered by vBulletin 3.8.7 © 2000 - 2025