الآن عندما يطالب السيد القائد مقتدى الصدر بالإصلاح والقضاء على الفساد، فهو يمــــثل الخطــــوة المكمـلة لما بدأه السيد الشهيد (قدس سره) وها هي ثمار ذلك الفعل العبـــادي، قد أتت أُكُلُها، فلم تكن حركــة السيد القائد غريبة في طلبها وهدفها، فهي قد ترجمت هتافات السيد الشهيد (قدس سره) (كلا ..كلا .. امريكا )، (كلا ..كلا يا شيطان )، (كلا ..كلا .. إسرائيل )، الى واقع عملي وتحريك الشارع العراقي من خلاله. / الاستاذ الفاضل علي الزيدي ++++ إنّ هذه الصلاة الموحدة والتجمع الإيماني في مسجد الكوفة المعظم، قد جاء بعد عيد الغدير المبارك بيومين، فهو سيمثل بيعة المؤمنين الحقيقية لعلي بن أبي طالب عليه السلام، والوفاء لهذه البيعة من خلال مبايعة قائدهم راعي الإصلاح والوقوف معه يداً واحدة من أجل إكمال مشروعه الإصلاحي وإنهاء الفساد والمفسدين . / الاستاذ الفاضل علي الزيدي ++++ إنّ الصلاة الموحدة في مسجد الكوفة المعظم هي نوع من أنواع التدريب والطاعة، وتَحمُّل الصعاب، خصوصاً وكما قلنا أنها جاءت بعد زيارة أمير المؤمنين بمناسبة عيد الغدير بيومين، وعلى هذا تكون هذه الصلاة محطة من المحطات العبادية المهمة في حركة المؤمنين لتكاملهم، ومن ثم خدمة الخط الصدري الشريف بأعلى المستويات. / الاستاذ الفاضل علي الزيدي . إنّ هذه الصلاة هي صلاة تُذكّر وتربط القلوب الوَلِهة بإمامها المهدي عليه السلام، ولتذهب الدنيا واهلها بلعبها وغرورها الى حيث تريد أن تذهب، فبالرغم من أنّ البلاد الآن والعالم أخذتهم العزّة بالإثم، وضربت بهم المغريات يميناً وشمالاً، حتى تناســـوا الإيمان، أو ظنوا أن يومــه بعيد، لابل ذهب الكثـــير أنّ لاوجــــود للإمــــــام (عليه السلام ). / الاستاذ علي الزيدي ومضات من نور


العودة   منتديات جامع الأئمة ( عليهم السلام ) الإسلامية > قسم آل الصدر ألنجباء > منبر شهيد ألله السيد محمد محمد صادق الصدر (قدس)

منبر شهيد ألله السيد محمد محمد صادق الصدر (قدس) المواضيع الخاصة بسماحة السيد الشهيد محمد الصدر قدس الله نفسه الزكية

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-07-2012, 05:20 PM   #1

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1007
تـاريخ التسجيـل : Feb 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق
االمشاركات : 45

ختم الشهيدين الصدرين (قدس سرهما) ومشروع النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012



بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
الكل يعلم كل العلم ان الله تبارك و تعالى خلق موجودات و اوكل اليها اعمالا وجعلها مصدر للخير و الهداية و التوفيق ومحط ابواب رحمة وبدونها لايمكن الولوج الى الكمال الالهي سواء شانا ام ابينا .منها:
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ { * فَالْمُقَسِّمَاتِ أَمْرًا}
(اذا كان المراد من " المقسمات " هو الملائكة فماذا تقسم الملائكة ؟ ! نجيب على هذا السؤال أن تقسيم العمل هنا لعله راجع إلى كل التدبير في العالم بحيث أن جماعات من الملائكة مأمورة بتدبير أموره ، كما يحتمل أنها مأمورة بتدبير الأرزاق ، أو تقسيم قطرات الغيث على المناطق المتعددة في الأرض) الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل - الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - ج 17 - ص 71.
فمن خلال ذلك يمكن القول ان الناس الكمل هم اعلى مرتبة من الملائكة فيمكن ان يوكل اليهم تدبير بعض الامور والا كيف يكونون اعلى و ارفع من الملائكة
وكذلك : خلق الله الشمس وجعلها مصدر للضوء و الحرارة
وهذه الخصوصية و غيرها التي كانت خاصة للشمس فقط ،فلو اراد الفرد ان ينمي شيء (نبات او غيره) واحتاج الحرارة و الضوء لابد له ان يعرضها الى الشمس ولا يحجبها عنه فلو فعل ذلك لما حصل ذلك النمو والتوفيق. وهنا كانت الشمس مصدر تكامل و نماء لبعض الكائنات منها جسم الانسان فكيف لايمكن القول ان الناس الكمل لا يكونون مصدر هداية و كمال للكائنات الم نسمع ان الارض تفتخر اذا مر عليها فرد مؤمن فهو خير لها و تصبح مباركة و ذات قيمة معنوية.
ومثال اخر :
قال تعالى : (وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا)
والبركة لغويا :هي الزيادة والنماء و الخير الكثير. وقد جرت على يد المسيح عليه السلام بركات و كرامات كثيرا منها ابراء الاكمه والابرص و احياء الموتى وتحليل الكثير مما حرم على بني اسرائيل وغيرها لكن اهما كان صادعا بالامر بالمعروف ناهيا عن المنكر وهذا ما تميز به الشهيدين الصدرين (قدس سرهما)
وايظا ورد :لولا المعصوم لساخت الارض باهلها. والمعصوم له ابواب للوصول اليه بدون ذلك لا يمكن الدخول اليه وبواب المعصوم في زماننا هم العلماء الناطقون بالحق لا غير وعلى راسهم الشهيدين الصدرين (قدس سرهما)
فمن عمل مشروع لا يكلل له النجاح به الا عن طرق الشهيدين الصدرين(قدس) .وشاهدنا الكثير ممن عملوا مشاريع ذهبت ادراج الرياح هباءا منثورا لانها لم تحتوي على محط بركة الله ومحال توفيقه وكماله فساخت باهلها ,
النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012 مشروع روج له و استشعر منه البعض بصيص امل لتعريف العالم اجمع بالثقافة الاسلامية الصحيحة والمنهج الانساني العلوي التي حارت في كلماته عقول المفكرين ،شريطة ان يحتوي هذا المشروع الثقافة و المنهج الصحيح للامام علي (عليه السلام) والّا فانه يبوء بالفشل الذريع ،وهذا ما حصل فعلا فقد صرح المسؤولون عن تاجيل هذا المشروع الى عام 2020 هذا ان دل على شيء فانه يدل على عدم التوفيق الالهي لهذا المشروع بعد ان ابتعد القائمون على هذا المشروع والمنظمون له عن المنهج الالهي الممثل للامام علي (عليه السلام) في هذا العصر و ابعاد كل اثر له .
نعم فقد تم ذكر الكثير من المفكرين والمؤلفين والشعراء والادباء في هذا المشروع بصورة او نحت او مؤَلف وحتى اثر من اثارهم ولما وصلوا الى السيدين الشهيدين الصدرين
(قدس سرهما) صموا اسماعهم عن سماع صواتهما الالهي وغشوا ثيابهم عن النظر الى اثارهم التي تحتوي مفاتيح الهداية للبشرية فكيف يحصل لهم التوفيق بهذا المشرع الشحيح عن الحق ونور الايمان .فعليهم ان يعودوا الى اذهانهم ويتفكروا ما بصاحبهم من جنه ان هو الا امر بالمعروف ناهيا عن المنكر عبد اجتباه الله وايده وسدد خطاه فالله تعالى يعلم حيث يجعل رسالته فان علموا ذلك و جعلوا نور الله (التام نوره ولو كره المنكرون) في مشروعهم وذلك عن طريق منهج الشهيدين الصدرين (قدس سرهما) لحصل التوفيق و النماء لمشروعهم .
قال تعالى (وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّىٰ إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ ۗ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ * وْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ۚ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا ۗ وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ ).
اللهم ثبتنا على خطى المرجعية ونهجها، وأجعلنا من الملتزمين بوصايا مرجعنا الشهيد وأوامره، ومن المطمئنين لشهادته، ومن المقتفين أثره ومنهجه، إنك ولي النعمة ومنتهى الغاية... وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.




hgaid]dk hgw]vdk (r]s svilh) ,lav,u hgk[t hghavt uhwlm hgerhtm hghsghldm 2012

 

 

 

 

 

 

 

 

الشاكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-07-2012, 06:48 PM   #2

 
الصورة الرمزية الطالب

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 374
تـاريخ التسجيـل : Aug 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق
االمشاركات : 5,134

افتراضي رد: الشهيدين الصدرين (قدس سرهما) ومشروع النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

جزاك الله خيرا على الموضوع

فكل عمل او مشروع يكون فاشلا مالم يكن التوفيق الالهي حاضرا معه

 

 

 

 

 

 

 

 

الطالب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-07-2012, 07:17 PM   #3

 
الصورة الرمزية خادم الكرار

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 557
تـاريخ التسجيـل : Oct 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بغداد
االمشاركات : 3,521

افتراضي رد: الشهيدين الصدرين (قدس سرهما) ومشروع النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
موضوع مهم ومفيد وفقك الله على الاتفاته

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
خادم الكرار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2012, 02:10 AM   #4

 
الصورة الرمزية طالب مغفرة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 463
تـاريخ التسجيـل : Sep 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : بغداد
االمشاركات : 4,338

افتراضي رد: الشهيدين الصدرين (قدس سرهما) ومشروع النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012

وفقك الله تعالى

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
طالب مغفرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2012, 01:32 AM   #5

 
الصورة الرمزية الراضي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1008
تـاريخ التسجيـل : Feb 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : العراق
االمشاركات : 1,899

افتراضي رد: الشهيدين الصدرين (قدس سرهما) ومشروع النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012

جزاك الله خير على الموضوع القيم
اخي ((الشاكر))

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
الراضي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



All times are GMT +3. The time now is 06:33 PM.


Powered by vBulletin 3.8.7 © 2000 - 2016