بشهادة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله إتخذ الوجود السواد جِلبابا فتقاطرت دموع العاشقين حزناً على من وصفه الباري انّه على خلق عظيم ./ الاستاذ الفاضل علي الزيدي ==== محمَّد صلى الله عليه وآله عطاء رسالي يتجدد، على المجتمع الإنساني الإلتفات له ، والإنتفاع منه لكي يعيش الحياة الحقيقية في هذا الوجود ./ الاستاذ الفاضل علي الزيدي ومضات من نور


العودة   منتديات جامع الأئمة ( عليهم السلام ) الإسلامية > قسم آل الصدر ألنجباء > منبر شهيد ألله السيد محمد محمد صادق الصدر (قدس)

منبر شهيد ألله السيد محمد محمد صادق الصدر (قدس) المواضيع الخاصة بسماحة السيد الشهيد محمد الصدر قدس الله نفسه الزكية


الشهيدين الصدرين (قدس سرهما) ومشروع النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012

منبر شهيد ألله السيد محمد محمد صادق الصدر (قدس)


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-07-2012, 06:20 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

إحصائية العضو








الشاكر غير متواجد حالياً

 


ختم الشهيدين الصدرين (قدس سرهما) ومشروع النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012



بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
الكل يعلم كل العلم ان الله تبارك و تعالى خلق موجودات و اوكل اليها اعمالا وجعلها مصدر للخير و الهداية و التوفيق ومحط ابواب رحمة وبدونها لايمكن الولوج الى الكمال الالهي سواء شانا ام ابينا .منها:
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ { * فَالْمُقَسِّمَاتِ أَمْرًا}
(اذا كان المراد من " المقسمات " هو الملائكة فماذا تقسم الملائكة ؟ ! نجيب على هذا السؤال أن تقسيم العمل هنا لعله راجع إلى كل التدبير في العالم بحيث أن جماعات من الملائكة مأمورة بتدبير أموره ، كما يحتمل أنها مأمورة بتدبير الأرزاق ، أو تقسيم قطرات الغيث على المناطق المتعددة في الأرض) الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل - الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - ج 17 - ص 71.
فمن خلال ذلك يمكن القول ان الناس الكمل هم اعلى مرتبة من الملائكة فيمكن ان يوكل اليهم تدبير بعض الامور والا كيف يكونون اعلى و ارفع من الملائكة
وكذلك : خلق الله الشمس وجعلها مصدر للضوء و الحرارة
وهذه الخصوصية و غيرها التي كانت خاصة للشمس فقط ،فلو اراد الفرد ان ينمي شيء (نبات او غيره) واحتاج الحرارة و الضوء لابد له ان يعرضها الى الشمس ولا يحجبها عنه فلو فعل ذلك لما حصل ذلك النمو والتوفيق. وهنا كانت الشمس مصدر تكامل و نماء لبعض الكائنات منها جسم الانسان فكيف لايمكن القول ان الناس الكمل لا يكونون مصدر هداية و كمال للكائنات الم نسمع ان الارض تفتخر اذا مر عليها فرد مؤمن فهو خير لها و تصبح مباركة و ذات قيمة معنوية.
ومثال اخر :
قال تعالى : (وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا)
والبركة لغويا :هي الزيادة والنماء و الخير الكثير. وقد جرت على يد المسيح عليه السلام بركات و كرامات كثيرا منها ابراء الاكمه والابرص و احياء الموتى وتحليل الكثير مما حرم على بني اسرائيل وغيرها لكن اهما كان صادعا بالامر بالمعروف ناهيا عن المنكر وهذا ما تميز به الشهيدين الصدرين (قدس سرهما)
وايظا ورد :لولا المعصوم لساخت الارض باهلها. والمعصوم له ابواب للوصول اليه بدون ذلك لا يمكن الدخول اليه وبواب المعصوم في زماننا هم العلماء الناطقون بالحق لا غير وعلى راسهم الشهيدين الصدرين (قدس سرهما)
فمن عمل مشروع لا يكلل له النجاح به الا عن طرق الشهيدين الصدرين(قدس) .وشاهدنا الكثير ممن عملوا مشاريع ذهبت ادراج الرياح هباءا منثورا لانها لم تحتوي على محط بركة الله ومحال توفيقه وكماله فساخت باهلها ,
النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012 مشروع روج له و استشعر منه البعض بصيص امل لتعريف العالم اجمع بالثقافة الاسلامية الصحيحة والمنهج الانساني العلوي التي حارت في كلماته عقول المفكرين ،شريطة ان يحتوي هذا المشروع الثقافة و المنهج الصحيح للامام علي (عليه السلام) والّا فانه يبوء بالفشل الذريع ،وهذا ما حصل فعلا فقد صرح المسؤولون عن تاجيل هذا المشروع الى عام 2020 هذا ان دل على شيء فانه يدل على عدم التوفيق الالهي لهذا المشروع بعد ان ابتعد القائمون على هذا المشروع والمنظمون له عن المنهج الالهي الممثل للامام علي (عليه السلام) في هذا العصر و ابعاد كل اثر له .
نعم فقد تم ذكر الكثير من المفكرين والمؤلفين والشعراء والادباء في هذا المشروع بصورة او نحت او مؤَلف وحتى اثر من اثارهم ولما وصلوا الى السيدين الشهيدين الصدرين
(قدس سرهما) صموا اسماعهم عن سماع صواتهما الالهي وغشوا ثيابهم عن النظر الى اثارهم التي تحتوي مفاتيح الهداية للبشرية فكيف يحصل لهم التوفيق بهذا المشرع الشحيح عن الحق ونور الايمان .فعليهم ان يعودوا الى اذهانهم ويتفكروا ما بصاحبهم من جنه ان هو الا امر بالمعروف ناهيا عن المنكر عبد اجتباه الله وايده وسدد خطاه فالله تعالى يعلم حيث يجعل رسالته فان علموا ذلك و جعلوا نور الله (التام نوره ولو كره المنكرون) في مشروعهم وذلك عن طريق منهج الشهيدين الصدرين (قدس سرهما) لحصل التوفيق و النماء لمشروعهم .
قال تعالى (وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّىٰ إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ ۗ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ * وْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ۚ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا ۗ وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ ).
اللهم ثبتنا على خطى المرجعية ونهجها، وأجعلنا من الملتزمين بوصايا مرجعنا الشهيد وأوامره، ومن المطمئنين لشهادته، ومن المقتفين أثره ومنهجه، إنك ولي النعمة ومنتهى الغاية... وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.




hgaid]dk hgw]vdk (r]s svilh) ,lav,u hgk[t hghavt uhwlm hgerhtm hghsghldm 2012







رد مع اقتباس
قديم 17-07-2012, 07:48 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو

الصورة الرمزية الطالب

إحصائية العضو








الطالب غير متواجد حالياً

 


افتراضي رد: الشهيدين الصدرين (قدس سرهما) ومشروع النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

جزاك الله خيرا على الموضوع

فكل عمل او مشروع يكون فاشلا مالم يكن التوفيق الالهي حاضرا معه







رد مع اقتباس
قديم 18-07-2012, 08:17 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو

الصورة الرمزية خادم الكرار

إحصائية العضو








خادم الكرار غير متواجد حالياً

 


افتراضي رد: الشهيدين الصدرين (قدس سرهما) ومشروع النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
موضوع مهم ومفيد وفقك الله على الاتفاته







التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 23-07-2012, 03:10 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو

الصورة الرمزية طالب مغفرة

إحصائية العضو








طالب مغفرة غير متواجد حالياً

 


افتراضي رد: الشهيدين الصدرين (قدس سرهما) ومشروع النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012

وفقك الله تعالى







التوقيع
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
رد مع اقتباس
قديم 24-07-2012, 02:32 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو

الصورة الرمزية الراضي

إحصائية العضو








الراضي غير متواجد حالياً

 


افتراضي رد: الشهيدين الصدرين (قدس سرهما) ومشروع النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012

جزاك الله خير على الموضوع القيم
اخي ((الشاكر))







التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Loading...


Powered by vBulletin 3.8.7 © 2000 - 2016