![]() |
![]() |
![]() |
|
ألمنبر الإسلامي العام لجميع المواضيع الإسلامية العامة |
![]() ![]() |
|
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#26 |
|
![]()
|
![]() |
![]() |
![]() |
#27 |
|
![]()
شكراً للموضوع الجميل المبارك لا حرمنا الله تعالى من مداد قلمك وتنويرك لنا بحق محمد وآل محمد
|
![]() |
![]() |
![]() |
#28 |
|
![]()
شكراً ( للاستاذ ) على الموضوع القيم
|
![]() |
![]() |
![]() |
#29 |
|
![]()
الشفاعة يا استاذنا الفاضل في مملكة الله ومحكمته فيجب ان تكون بيده وهذا امر مسلم به ويقال من اشكل الشكلات توضيح الواضحات ولكن قوله عزوجل واضح جدا(( لا يشفعون الا لمن ارتضى )) وهنا يوجد من الخلق اناس ارتضاهم الله للشفاعة اي ان لا يشفع الا من ارتضاه الله عزوجل وقول الامام الصادق عليه السلام : (( ان الشهيد ليشفع باهله وعشيرته ومثلهم سبعين )) فكيف بمن كان شهيدا وهو قبل الشهادة بمرتبة العصمة وهو ايضا قبل الشهادة خليفة لله عزوجل ولاننسى ان مامن حسنة الا وتضرها سيئة الا ولاية مولانا امير المؤمنين عليه السلام وسؤالي اذا كانت صفاته عزوجل عين ذاته المقدسة فهل نحن نشترك معه في صفاته ولو جزء الصفه وسؤالي الثاني اليست الشفاعة من الحياة ( الله نور السموات والارض) وهنا النور كناية عن الحياة فالذي احيا كل شئ في محبة محمد و آل محمد عليهم السلام وحديث الكساء خير شاهد فهل المحبة التي لاجلها خلقت الخلائق لاتكفي الى الشفاعة وعذرا للاطالة وكما قال سيدنا وشهيدنا القائد الصدر (رضوان الله عليه) ( لا يتعدى الانسان فهمه ) فهذا ما اعرفه واعتذر ان كنت على خطأ
|
![]() |
![]() |
![]() |
#30 |
|
![]()
بالنسبة لسؤالك الأول : هناك مفاهيم مختصة بالله تعالى كالأزلية ، وهناك مفاهيم مشتركة بين الخالق والمخلوق كالعلم فالله تعالى يوصف بالعالم وكذلك الإنسان ولكن الاختلاف يكون هنا بالمصداق فعلم الله تعالى غير متناهي أما علم الانسان فمتناهي (وغيرها من الفروق ) ، فالاشتراك يكون بالمفهوم وليس بالمصداق وأيضا الاشتراك يكون بالمفاهيم المشتركة وليس بالمفاهيم المختصة بالله تعالى أما سؤالك الثاني فمحبة أهل البيت أي اتّباعهم والتخلق بأخلاقهم وبالتالي بهذا المعنى فهي تكفي للشفاعة ( إذا كان هذا هو سؤالك )
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
الله , تعالى , يشفع |
|
|
![]() |
![]() |