![]() |
![]() |
![]() |
|
منبر سماحة السيد ألقائد مقتدى الصدر (أعزه الله) المواضيع الخاصة بسماحة سيد المقاومة الإسلامية سماحة القائد مقتدى الصدر نصره الله |
![]() ![]() |
|
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
#1 |
|
![]()
المحاور: سيدنا هناك كثير حقيقة هذا الإشكال يرد على القرآن عموماً هناك كثير من صيغة الجمع مرة القرآن يجمع لمفرد ومرة اخرى يفرد لجمع؟ السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله): (خوذاك) بالعكس الجنس يسمى الرجل. المحاور: مثل أنهار أذكر أنه(فيه جنات ونهر). السيد القائد مقتدى الصدر أعزه الله: جنسُ النهر فينطبق على كل نهر، جنس الرجل وكل رجل ينطبق عليه. المحاور: هذا من هذا الكلام(لو) يختلف؟ السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله): هذا بالعكس هذا جمع أريد به مفرد وذاك مفرد أريد به جمع ذاك الجنس هذا لا بالعكس. المحاور: هنا لغوياً أيضاً صحيح وأيضاً تنطبق(وما بيهه) أي إشكال؟ متفرقات المسائل القسم الثاني من الأسئلة سيدي: السؤال الأول: في خطبةٍ سابقة قلت فإنه إن سكت كان رويبضة. فما معنى رويبضة؟ السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله): ذكرتني موجودة في رواية على أنه ينطق بأمر العامة من لم يكن ينطق فترة من الزمن ساكت ثم(من إيريد) ينطق(إيلوصهة)فهذا هو(شنو) معنى روبيضة منصوص حتى معناها هو(تعريفهة) منصوص بالرواية وموجود في الموسوعة عن سلمان الفارسي سلمان المحمدي (رضوان الله تعالى عليه). سأل رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) فقال له رويبضة قال وما الرويبضة يا رسول الله؟ قال ينطق بأمر العامة من لم يكن ينطق. كان ساكتاً ثم نطق(فصار ألي صار). المحاور: أنا أذكر أنه من الرواية يقول في آخر الزمان(لو ما موجود) بهذه الرواية؟ السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله): (هسة) آخر الزمان أول الزمان ممكن(تطبقها على هواي) مصاديق (مو) شرط في آخر الزمان. المحاور: إذن هذا كلام ممكن أن ينطبق في كل زمان كما أنه القاعدة العامة حديث رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم). السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله): الرويبضة أصلاً(شنو) لفظ لغوي وأي وقت ينطبق(ما الة) علاقة اللغة بآخر الزمان أو أول الزمان. المحاور: علاوة على أنه حديث المعصوم(عليه السلام) (يجي) عام. السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله): عام. عام في المستقبل وفي الحاضر وفي الماضي. المحاور: إذن ممكن أنه نطبقها على أي شخص كان ساكتا ثم تكلم بكلام وعلى حد تعبيرك إنه(أيلوصهة)؟ السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله): أحسنت يعني مشكلة. سكوته هو تعلم على السكوت بعد من(يحجي ايخربط). المحاور: السؤال الثاني: سيدي قلت في خطبة سابقة ما مضمونه أن جيش الإمام المهدي(عجل الله فرجه الشريف) شُكل بأمر الإمام المهدي(عجل الله فرجه الشريف) فإن لم يكن بالفعل فهو بالقوة فهمت منها أي بصورة مباشرة أو غير مباشرة فهل هذا الفهم صحيح؟ السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله): (هسة نشرحها) بالأمور الدارجة لو هناك قائد عسكري يريد أن يصل إلى النصر يجب أن يعد جيشه. المحاور: بالتأكيد. السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله): (لو ميعد جيشه لو جيبهم رأساً)؟ . (فهذا) إعداد للإمام المهدي فكل إعداد للإمام المهدي هو بأمر الإمام المهدي(سلام الله عليه) ولو ضمناً لأنه(أحنة ندري) أن غايته هي(شنو) الأطروحة العادلة والدولة الكاملة والكذا كذا الأطروحة الكاملة والدولة العادلة فمقدماتها إذا الأطروحة الكاملة أو الدولة العادلة كانت بأمره فمقدمات أمره كما أمرنا بالصلاة إذن يأمرنا(بشنو) بالوضوء مقدمة الصلاة واجبة بوجوب الصلاة لو لم تكن الصلاة واجبة لم يكن الوضوء واجب ولذلك إذا تحولت إلى مستحبة كان مستحباً و مباحاً إذا مباح وهكذا فعليه أمر بالدولة العادلة والأطروحة الكاملة فأمر بمقدماتها ضمناً(كول لا، ما بيه مجال انه تكول لا) وإنما المقدمة واجبة بوجوب التالي(هاي هي ) إذن هو(آمراً بيها آني ما أكلك هو طلع وكال شنو قوم بجيش المهدي) أو مهد الطريق لا إنما(شنو) ضمناً (تكدر تسميها) بطريق مباشر(او تكدر تسميها) بطريق غير مباشر يعني بالقوة أو بالفعل.. المحاور: سيدي تذكرت أنه السيد الولي السيد محمد محمد صادق الصدر قال أنه صلاة الجمعة بأمر من الله تبارك وتعالى هذه أيضاً فيها من هذا المعنى؟ السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله): لا بأس لا بأس والأمر من الإمام أمر من الله سبحانه وتعالى فتمهيد ظهوره أمر من الله سبحانه وتعالى ـ لطيف ـ . المحاور: سيدي أيضاً حقيقة أطروحة أخرى أو فكرة أخرى أو سؤال آخر متداخل في هذا السؤال جيش الإمام المهدي(عجل الله فرجه الشريف) البعض يرى منه أو كاسم أو(شنو) كجيش الإمام الحسن , جيش الحسين. هذا فقط أسم جيش الإمام المهدي أم هو الجيش المذكور في الروايات أو الجيش الفعلي للإمام المهدي(عجل الله فرجه الشريف)؟ السيد القائد مقتدى الصدر(أعزه الله): أتمنى أن يكون جيش الإمام الفعلي(ما أدري) الله العالم(أيجوز) بعد الظهور أربعة آلاف سنة(شمدريني) بعد أربعة آلاف سنة(يبقى) هذا الجيش. أنا أسسته للإمام المهدي. هل هو فعلاً للإمام المهدي أو(مو) للإمام المهدي هذا يثبته أفراده إذا كانوا على قدر المسؤولية وطبقوا أحكام الله حق تطبيق وامتثلوا لأخلاق أهل البيت(سلام الله عليهم) وإدبهم وطاعتهم كانوا أفضل مصداقٍ لجيش الإمام المهدي(سلام الله عليه) ولذلك (آني هم اكولن) وأفرق بين جيش المهدي وجيش الإمام المهدي الطالح أسميه جيش مهدي حتى بسودان(اكو فد شيء اسمه جيش مهدي ترة) وجيش الإمام المهدي لا حبيبي المطيع للإمام وإن لم يسجل في جيش المهدي حبيبي وأن(ما أجة سجل اسمه حتى لو منزوي وكاعدلة بصفحة وبيتة كاعد وساكت لو يكتبله لو دينه هم مرتب هو هذا يجوز من جيش الإمام المهدي ولعله أكبر القادة في جيش المهدي هو مو من جيش الإمام المهدي فما أكو تلازم بين هذا وذاك حبيبي وإنما كل من يمهد للإمام المهدي سلام الله عليه فهو من جيش الإمام المهدي. وكل من يعصي الإمام وإن كان في داخل جيشه فهو ليس من جيش الإمام. المحاور: مجرد تسمية لا أكثر. السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله): تسمية لا أكثر، كالذي يصلي وهو غير خاشع (صلاتيش هاي حبيبي) صحيح مبرئة للذمة لكنها غير مجزية باطلة أخلاقياً لكنها صحيحة ظاهرياً واللي يصلي وكل جوارحه وكل كذا ومدري شنو فشنو صلاتي صليتها لا حاجة منك بها ولا وكذا وكذا إلى آخره من الأمور هذه صلاة كاملة متكاملة تكون صحيحة فالذي يلتزم بكل أجزاء جيش المهدي هذا يكون جيش الإمام المهدي وإلا فلا.[/frame]
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
![]() |