العودة   منتدى جامع الائمة الثقافي > قسم آل الصدر ألنجباء > منبر سماحة السيد ألقائد مقتدى الصدر (أعزه الله)

منبر سماحة السيد ألقائد مقتدى الصدر (أعزه الله) المواضيع الخاصة بسماحة سيد المقاومة الإسلامية سماحة القائد مقتدى الصدر نصره الله

 
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 29-03-2011, 10:17 PM   #2

 
الصورة الرمزية الاخوة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 20
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : عاصمة دولة العدل الالهي
االمشاركات : 2,667

افتراضي لقاء الجمعة الثاني للسيد القائد مقتدى الصدر ( الجزء الثاني )

الشيخ: -وهي؟
السيد: -خلي هم نقول نتيجتين إما أن تخسر وتكون من أهل الباطل وإما أن تقتل نفسك، يا بنفسك حبيبي؟ نفسك الأمارة بالسوء وقتل النفس الأمارة بالسوء حبيبي صعب جداً.
الشيخ: -بالتأكيد
السيد: -لأنه تترك الملذات وتترك الدنيا بجميع زخرفها وبجميع أمورها وبجميع زينتها لو صح التعبير وهذا ما لا يتحمله إلا ذو حظٍ عظيم حبيبي وإذا فشلت فيه يؤدي ذلك إلى قعر جهنم حبيبي لذلك أنا لا أدعوا لنفس السلوك حبيبي الذي يسمونه سلوك وإنما أدعوا للتمسك بالأخلاق الحميدة أخلاق أهل البيت سلام الله عليهم وعليه إذا كان شيء مخالف لذلك \يكون محرماً لأنه أنت تزل وكذا وتصير من السالكين الذين يتركون صلاة العشاء وصلاة الكذاب لأجل ماذا؟ السعي وراء رزقهم وقوت عيالهم يابة شنو أريد أأكل طفلي لأجل ماذا؟ أترك صلاة العشاء، ياريت بس صلاة العشاء حبيبي الظهر والعصر وكلها يتركها ويترك كل دينه من أجل ماذا؟ لقمة عيشه وإلا هذا الذي تراه الصراع على المناصب والصراع على الكراسي والصراع على الدنيا كلها لأجل ماذا؟ المال لا أكثر ولا أقل.
الشيخ: -سيدي جزاك الله خير، ثبت إنه الجهاد الأكبر هو جهاد النفس أما الجهاد والكد على العيال فإنه جهاد من الجهاد؟
السيد: -نوع جهاد وليس جهاد أكبر.
الشيخ: -ليس بجهاد أكبر؟
السيد: -ليس بجهاد أكبر ومحدود بأن لا يرتكب محرماً أيضاً أو ترك واجب.
الشيخ: -أو ترك واجب أحسنت كثيراً إذا أصبح تزاحماً مع الواجب لربما؟
السيد: -يحرم.
الشيخ: -لربما يحرم نعم.
الشيخ: القسم الثاني من الأسئلة هو حول المجتمع، السؤال الأول من ثوابت الحوزة الناطقة بالحق عدم فصل الدين عن السياسة وتصدي الحوزة لأمور كثيرة في المجتمع في حين من جهة أخرى لا تسمح للمعممين بالدخول بالعملية السياسية ولا المجالس البلدية مما يرى البعض إنه تناقض فما هو جوابك على مثل هذا الإشكال؟
السيد: -أحسنت، أولاً: ما جعله الغرب في أفكار الكثيرين بأنه السياسة هي ماذا؟ منصب السياسة هي ماذا؟ كرسي السياسة برلمان السياسة وزارة السياسة رئاسة وزراء، لا يوجد هذا الشيء حبيبي السياسة الصحيحة هي أن تكون مع الله السياسة الصحيحة هي أن تكون مع شعبك مع المظلومين من شعبك حبيبي أن تدافع عن حقوقهم أن تطالب بحقوقهم هذه هي السياسة. وصوت الشعب أعلى من صوت الحكومة هذا واحد.
والشيء الثاني: المعمم إذا يتدخل بالسياسة الصحيحة على راسي وبعيني وإما يتدخل بتلك السياسة تلك ليست سياسة حبيبي تلك خديعة.
الشيخ: -أي سياسة التي تقول؟
السيد: -الكراسي والمناصب والسياسة أن تكون مع الشعب الحوزة مع الشعب دوماً وهي أم السياسة والسياسة لا تنفصل عن الدين هذا واحد كلها موضوع واحد. الأهم من ذلك الدين والسياسة لا ينفصلان لكن بشرط واحد حبيبي لا تقدم السياسة على الدين دائماً أوصيها وأظل أكررها وحتى قلتها من قبل لا تقدم السياسة على الدين ،الدين والسياسة لا ينفصلا ن أن ما أنكرها لكن أن تقدم السياسة على الدين لا قدم الدين على السياسة أمثل لك بشيء قد صار وإن كان بسب بعض الأمور لكن إنا لله وإنا إليه راجعون الانتخابات أعرضها على الدين إذا كانت صحيحة أفعلها مو تعرضها أولاً على السياسة وإن لم توافق الدين تسويها حبيبي اعرضها على الشرع إذا وافق أفعلها وإذا لم يوافق اتركها وإن وافقتها العقلية السياسية والعرف السياسي الدين مُقدَم على السياسة لا السياسة مقدمة على الدين والدين والسياسة لا ينفصلان.
الشيخ: سيدنا معذرةً بعض التعبير إنه تريد أن تقول السياسة بما هي سياسة الدنيوية والسياسة الأخروية لا أن تفصل إلى سياسة دنيوية وتحيل بك أو تبعدك عن الله تبارك وتعالى فهذه هي السياسة المحرمة ربما تستطيع أن تقول والسياسة التي تنطوي تحت الشريعة المقدسة، يعني أردت توضيح بسيط نريد من الدين هو المسيس وليس السياسة تسيّس الدين.
السيد: أحسنت، أو أ فضل من ذلك أن السياسة جزء من الدين فالكلي لا يصير أن تتركه، تركت الكلي زال الجزء سبحان الله، هذا واحد الشيء الثاني أنه استفتاء قبل يوم أو كذا عن المجالس البلدية، المجالس البلدية ليست قضية معممين يعني أنت تقف على المجاري والماء والكهرباء وأنت لابس عمامتك حبيبي لعله بها مخالفة للمروءة اجعل الأفندية حبيبي فماذا أبقيت لهم فليس كل شيء فيه المعمم، المعمم يجب أن يكون كريماً عزيزاً في أهله، أما المجالس البلدية ومجالس المحافظات تقتضي الشغل والنزول إلى المجتمع حبيبي ولا خير في مجلسٍ لا ينزل إلى شعبه ويعاني معاناته حبيبي، لذلك نحن فصلنا ونصحنا بعدم تدخل المعممين، عفواً بطريق أولى غيرها أولى أيضاً.
الشيخ: يعني جعلت سيدي من المعمم كأنه نعتبره قائد من على الشاشة أو من على مسطبة الاحتياط وإن كان غير لطيف إنه قائد لكنه لا يدخل في نفس..
السيد: أحسنت مرشد ناصح
الشيخ: وتطبيقاً لقول السيد الولي (لا تقولوا قولاً ولا تفعلوا فعلاً إلا بعد مراجعة الحوزة) فإذن القيادة موجودة وعدم الترك موجود إلا أنه الخوض في نفس هذه الأفعال هو الذي يضر.
السيد: جزاك الله خير وهذا هو الأمر المهم أيضاً أن هذه سنين تسقيط حبيبي يريدون أن يبينون لك أنه لماذا يوصلون الشيعة للحكم؟ هل ؟أمريكا تحب الشيعة حبيبي؟ أولاً تريد أن تجعل من المذهب خائن، ومن النواصب عليهم اللعنة مجاهدين واقفين ضد الاحتلال مع إنه العكس هو التمام، الشيء الثاني وصل شيعي للحكم ،ليس عندك ماء ليس عندك كهرباء ليس عندك خدمات ! أنظر هذا الشيعي وصل إلى الحكم فماذا فعل؟ لم يعطينا شيء. فالسنة الأخرى ما ستفعل؟ لا تنتخب شيعي ويسقط في نظرك. فإذن هذه سنة تسقيط وتشويه سمعة لا أكثر ولا أقل فانتبهوا لذلك.
الشيخ: جزاك الله خير الجزاء هذه التفاتة حقيقةً كانت غائبة عن أذهان الكثيرين وأنا واحد منهم فجزاك الله خير جزاء المحسنين. سيدي السؤال الثاني جواز كشف ظاهر الكفين لنساء بدون زينة، هذا في المرتكز المتشرعي، ولكن الغريب ما هو موجود في الشارع خلاف ذلك، فالكثير من الأخوات غير الملتفتات إلى ذلك وأنهن يلبسن المحابس (الخواتم)ووضع الحناء والأصباغ على ظاهر الكفين، فبماذا تنصح سيدنا؟ فهذا أنا في الحقيقة أرى الكثير وهو مبتلي به المجتمع، إنه هي محجبة وجزاها الله خير وساترة الشعر وساترة البدن، إلا أنها في الحقيقة المحبس (الخاتم) هذا مشكلة إنه موجود ظاهراً وأنه سواء كان ذهب أو أي نوع آخر ويكون حقيقة ملفت للنظر وفي مشكلة وربما سيدنا هو من المحرمات الشرعية لأنه ينطبق مع الزينة، فسيدنا ما هو كلامك الآن؟
السيد: الزينة الخارجية أيضاً وإن كان جسم المرأة أيضاً يعتبر زينة لو صح التعبير من دون وجود مثل هذه الأمور، فبطريقٍ أولى لو وجدت مثل هذه الأمور فهي محرمة وتثير الريبة والشهوة كلها هذه أمور محرمة، لكن حبيبي أنا اذكر أن فاطمة الزهراء سلام الله عليها دخل عليها رجل أعمى فلاذت إلى غرفتها تستتر حبيبي وقال لها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: لماذا؟ قالت: إن لم يراني فأنا أراه. ولعله هذه أيضاً في غير رواية زيادة (أنه يشم الرائحة ) حبيبي. أنظر تستشكل من الرائحة وهي المعصومة حبيبي، إذاً المرأة ما هي بالنسبة إلى فاطمة الزهراء؟ صفر حبيبي. لكن لنتأسى بها فلنتأسى بها لا أكثر ولا أقل، المجتمع بحاجة إلى دعم من النساء بأن يتورعن عن كشف مفاتنهن لكي يصان المجتمع نساءً ورجالاً وإنا لله وإنا إليه راجعون. لكن الغرب يثير بعض الأمور من منشورات ومجلات وإنا لله وإنا إليه راجعون، يجب أن نكثف الجهود للإلغاء مثل هذه الأمور الخبيثة.
الشيخ: سيدي تنصح بلبس الكفين (القفازين)؟
السيد: أنصح بإثارة أمور غير شرعية، أما أنصح بلبس (القفازين) أو أي شيء يغطي الكفين لعله أنا ليست من صلاحياتي، فتحتاج إلى مجتهد، لكن أنصح بعد إثارة مثل هذه الأمور.
الشيخ: سيدي السؤال كشف أكثر من ظاهر الكفين من مبطلات الصلاة أو كشف شيء من ظاهر القدم ولكن أيضاً الكثير من الأخوات غير ملتفتات خصوصاً عند رفع الأيدي للتكبير، فبماذا تنصح بذلك ؟ (سيدي هذه أيضاً من الابتلائيات)
السيد: قد تكون غير متعمدة، لكنها تتورع عنها فلتلتفت إليها، فلتطيل من ثوبها قليلاً من باب عدم إظهاره لو صح التعبير لكي تكون صلاتها أكمل وأصح وإن شاء الله هي ليست متعمدة ولكن مع ذلك فلتتورع عنها.
الشيخ: هذا في الصلاة، وأيضاً سيد في خارج الصلاة؟
السيد: وفي خارج الصلاة أيضاً من المحرمات.
الشيخ: أيضاً من المحرمات وفي الحقيقة لا يوجد تورع من هذه الناحية، لأنه خارج أكثر من الكف وهو محرم النظر إليه والحقيقة الكثير موجود لا يتورعن عن هذا الأمر.
السيد: فليتأسين بفاطمة الزهراء سلام الله عليها، بنساء أهل البيت سلام الله عليهن.
الشيخ: سيدي السؤال الرابع، الجلوس في باصات الأجرة الأجنبي إلى جانب الأجنبية لا يبعد من حصول الشهوة ولو حرصتم، فهل هناك حل لهذه المشكلة والفات نظر المؤمنين لها ؟
السيد: ليس في الباصات حبيبي المشكلة في الباصات هينة، لكنه في الحضرات وفي المراقد مع شديد الأسف، المراقد هذه المقدسة، المراقد التي لا يجب أن يرتكب فيها المكروهات فضلاً عن المحرمات حبيبي، مجتمعنا حبيبي يزداد محرمات مع شديد الأسف، لكن علينا أن نلفت حبيبي، اجتماع مع الأجنبية حرام حتى وهو في الشارع ما دام يسبب إلى شهوة وريبة، فابتعد عنها لكي يبتعد عنك المحرم حبيبي، افصلوا، سبحان الله نحن فصلنا في المراقد، فافصلوا في باقي الأمور، أليس في الباص شقين؟ فليجلس هنا النساء وهنا الرجال، إذا اضطرت فلتبتعد ولا يتلامس جسد بجسد حبيبي إنا لله وإنا إليه راجعون،
الشيخ: هو أيضاً الشباب والأخوة المؤمنين يا ليتهم يتورعون من هذه الناحية ليتجنبوا
السيد: يحتاج تثقيف إن شاء الله يتركونها، أنا أنصح الشباب بأن يتركوا مثل هذه الأمور.
الشيخ: سيدي يوجد سؤال بالحقيقة وشبهة موجودة في أذهان الكثير وهو يتصورون ويعتقدون (لأنه اعتقاد خاطئ) بأن السيد مقتدى الصدر هو الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف، فما هو كلامك حول هذه الشبهة وهذا الكلام؟
السيد: مثل هؤلاء أعدائي، ويتكلمون مثل هذا الكلام عدو لي وأنا لست الإمام المهدي، إنما أنا عن شاء الله أكون مستحقاً لأن أكون ممهداً للإمام المهدي سلام الله عليه. يجب على كل واحد أن يمهد للإمام المهدي حبيبي، أن يكون صالحاً لكي يكون مصلحاً لكي يكون ممهداً للإمام المهدي، كلنا نسعى إلى تكوين دولة الإمام المهدي (عج) المفسد يكون عدوٌ للإمام المهدي، الذي يرتكب المحرمات ولا يفعل الواجبات عدوٌ للإمام المهدي الذي يتعدى على الآخرين هو عدوٌ للإمام المهدي، والذي لا يفعل مثل هذه الأمور ويلتزم بالواجبات ولا يفعل المحرمات ويكون مخلِصاً ومخلَصاً فيكون من أنصار الإمام المهدي، وليس دائماً تجعل نفسك من قاعدة الإمام المهدي وليس مثل الذي يدّعون أنه قائد في جيش المهدي والله العالم ما هو دينه حبيبي، في ذلك اليوم أسأل واحد من المحسوبين على جيش المهدي أقول له أذكر لي حديثاً؟ يذكر لي رواية عن أهل البيت. أنا أقول له أذكر لي حديث وهو يذكر لي رواية عن أهل البيت! فإذا لا تميز بين الحديث والرواية وتريد أن تصبح قائد؟ هذا لا يمكن تصوره! مع شديد الأسف.
الشيخ: إذن سيدي فكرتهم باطلة وداحضة وما لهم أي حجة.
السيد: أنا لست الإمام المهدي ولا يجوز لأي واحد أن يتكلم مثل هذا الكلام، لا يجوز ليس لأني أنا الإمام المهدي وأني في تقية وغيرها، لا هذه كلها خزعبلات حبيبي أفرغ رأسك منها، الإمام المهدي اسمه محمد بن الحسن وأنا اسمي مقتدى بن محمد، فهذه ليست لها علاقة.
الشيخ: سيدي ومن جملة الإشكالات التي يثيروها في أذهان البعض حقيقة، يقولون إن السيد يريد محاكمتنا حوزوا لإفشاء سره، ويقلون لماذا لم يكفرنا السيد؟
السيد: هم كفار حبيبي، النبي عيسى في آيات قرآنية يقول: أنت قلت لهم اعبدوني من دون الله؟ يقول ليس أنا قلت هو الذي يقول. عليه لعائن الله أنا ما قلت أنا الإمام المهدي وأنا لست الإمام المهدي وعليه اللعنة من يقول وهو كافر، لأن أدخل في الدين ما ليس فيه وهذا الكفر بعينه وإنا لله وإنا إليه راجعون، وأصبر لم آخذ غير شيب الرأس ووجع القلب.
الشيخ: سيد هل من كلمة للمجتمع، في الحقيقة بحاجة إلى كلمة السيد مقتدى الصدر.
السيد: هذا الذي أنصح به، أن عدم الانجرار خلف مخططات الغرب التي تجر الإنسان إلى الأمور الدنيوية، فإذا انجر الإنسان إلى الأمور الدنيوية صار متصارعاً مع جميع الناس لأجل أن يصعد مركزاً ويتسابق على الدنيا، حبيبي تسابقوا على الآخرة، تسابقوا على الجنة، تسابقوا على درجاتها، لا أن تتسابقوا على الدنيا! التسابق على الدنيا يسافل الإنسان والتسابق على الآخرة يكامل الإنسان، فاتقوا الله حق تقاته في السر والعلانية.
الشيخ: ذكرتني سيدنا بالآية وفيها (فليتنافس المتنافسون) في الآخرة وأما الدنيا ليس فيها تنافس.
السيد: أحسنت، ليس فيها تنافس حبيبي بالعكس.
الشيخ: سيدنا في الختام نشكرك على ضيق الوقت وأطلنا عليك بعض الشيء، فجزاك الله خير جزاء المحسنين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
السيد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »

التعديل الأخير تم بواسطة الاخوة ; 06-12-2013 الساعة 03:15 PM
الاخوة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للسيد , لقاء , مقتدى , مكتوباً , الاول) , الباوي , الجمعة , الجسم , الصدر , القائد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



All times are GMT +3. The time now is 06:33 PM.


Powered by vBulletin 3.8.7 © 2000 - 2025