![]() |
![]() |
![]() |
|
منبر الدفاع عن سماحة السيد القائد مقتدى الصدر أعزه الله مواضيع لدفع مايتفوه به اعداءنا والمنشقين عن الخط العلوي الاصيل ضد الحق وأهله . |
![]() ![]() |
|
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#1 |
|
![]()
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم تعرضنا في موضوع سابق الى الجواب حول الشبهة او قل التهمة الاولى التي وجهها الكاتب الى السيد القائد مقتدى الصدر ( اعزه الله ) والتي كانت حول الزهد وحب الدنيا ( 1 ) اما الان فسوف نجيب وبعونه تعالى عن الشبهة الثانية التي مفادها : ان السيد مقتدى الصدر لم يقتدي بالشهيدين الصدرين ( قدس ) في المسكن والملبس وفي صدد الجواب عن هذه التهمة يمكن القول : ان هناك اكثر من جواب سوف نستعرض لاثنين منها وكما يلي : الجواب الاول : وهو ان نعرض عليك صور مشابهة من تأريخ الائمة سلام الله عليهم ولنقرأ ماذا اجابوا على من اثار عليهم مثل هذا الاشكال : 1 - ( رويَ أن قوماً من المتصوفة دخلوا خراسان على علي بن موسى الرضا عليه السلام فقالوا له: إن أمير المؤمنين (يقصدون المأمون) فكَّر فيما ولاه الله من الأمور فرآكم - أهل البيت - أولى الناس أن تؤموا الناس، ونظر فيك من أهل البيت فرآك أولى الناس بالناس فرأى أن يردَّ هذا الأمر إليك. والإمامة تحتاج إلى من يأكل الجشب ويلبس الخشن ويركب الحمار ويعود المريض فقال لهم إن يوسف كان نبياً يلبس أقبية الديباج المزررة بالذهب ويجلس على متكات آل فرعون ويحكم إنما يراد من الإمام قسطه وعدله إذا قال صدق وإذا حكم عدل وإذا وعد أنجز إن الله لم يحرم لبوساً ولا مطعما ثم قرأ (قل من حرم زينة الله التي اخرج لعباده والطيبات من الرزق الآية . . . ) ( 2 ) 2 - عن أحمد بن عمر قال : سمعت بعض أصحاب أبي عبد الله ( عليه السلام ) يحدث أن سفيان الثوري دخل على أبي عبد الله ( عليه السلام ) وعليه ثياب جياد فقال : يا أبا عبد الله إن آباءك لم يكونوا يلبسون مثل هذه الثياب ! فقال له : إن آبائي كانوا يلبسون ذلك في زمان مقفر مقصر ، وهذا زمان قد أرخت الدنيا عزاليها ، فأحق أهلها بها أبرارهم] ( 3 ) 3 - [عن حماد بن عثمان قال: كنت حاضراً عند أبي عبد الله (عليه السلام) إذ قال له رجل: أصلحك الله ذكرت أن علي بن أبي طالب كان يلبس الخشن يلبس القميص بأربعة دراهم وما أشبه ذلك، ونرى عليك اللباس الجيد، قال: فقال له: إن علي بن أبي طالب (صلوات الله عليه) كان يلبس ذلك في زمان لا ينكر، ولو لبس مثل ذلك اليوم لشهر به فخير لباس كل زمان لباس أهله ] ( 4 ) اقول : ما اشبه اليوم بالامس وما اشبهك ايها الكاتب باولئك المعترضين على قاداتهم الجواب الثاني : بات من المعلوم لكل عاقل ان لكل جيل متطلباته الخاصة به من مسكن وملبس ومأكل فانه ليس من الصحيح ان نجبر اولادنا - وبحجة الاقتداء بنا - على العيش بنفس ما كنا عليه فهذا يدعو الى حرمانهم من كثير من الامور التي لا بد لهم منها والا كانوا محلا لعزلة المجتمع واستهزاء الناس فمما اثر عن امير المؤمنين سلام الله عليه قوله : لا تقصروا أولادكم على تربيتكم، فإنهم خلقوا لزمان غير زمانكم) هذا بالاضافة الى قول امامنا الصادق سلام الله عليه فيما مر : فخير لباس كل زمان لباس أهله اذن يمكن ان نخرج من الجوابين بنتيجة مفادها: ان القائد الرباني يفعل ما فيه نفع المجتمع وهدايته وهذا ما تقتضيه المشيئة الالهية فان اقتضت المصلحة ان يلبس افخر الثياب وان يسكن في افخم البيوت وان يركب اغلى السيارات لفعل دون ان يعير ادنى اهتمام الى تشكيك المشككين واقوال المرجفين وكما قيل : القافلة تسير ........ وفي الختام انقل ما قاله امير المؤمنين سلام الله عليه في وصف المتقين : اعلموا يا عباد الله !.. أنّ المتّقين حازوا عاجل الخير وآجله ، شاركوا أهل الدنيا في دنياهم ، ولم يشاركهم أهل الدنيا في آخرتهم ، أباحهم الله في الدنيا ما كفاهم به ، وقال عزّ اسمه : { قل من حرّم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق قل هي للذين آمنوا في الحيوة الدنيا خالصة يوم القيامة كذلك نفصل الآيات لقوم يعلمون }. سكنوا الدنيا بأفضل ما سكنت ، و أكلوها بأفضل ما أُكلت ، شاركوا أهل الدنيا في دنياهم ، فأكلوا معهم من طيبات ما يأكلون ، وشربوا من طيبات ما يشربون ، ولبسوا من أفضل ما يلبسون ، وسكنوا من أفضل ما يسكنون ، وتزوّجوا من أفضل ما يتزوجون ، وركبوا من أفضل ما يركبون ، أصابوا لذّة الدنيا مع أهل الدنيا ، وهم غدا جيران الله يتمنّون عليه فيعطيهم ما يتمنّون ، لا يردّ لهم دعوة ، ولا ينقص لهم نصيب من اللذة ، فإلى هذا يا عباد الله يشتاق إليه من كان له عقل ، ويعمل له تقوى الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ( 5 ) واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم والعن عدوهم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ ( 1 ) الموضوع باسم : (رداً على من اتهم السيد القائد مقتدى الصدر ( اعزه الله ) بأنه غير زاهد ومحب للدنيا ) وعلى الرابط التالي :http://www.jam3aama.com/forum/showthread.php?t=6716 ( 2 ) شرح نهج البلاغة - ابن أبي الحديد - ج 11 - ص 34 – 35 ( 3 ) وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج 5 - ص 19 – 20 ( 4 ) وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج 5 - ص 17 ( 5 ) أمالي الطوسي 4/25
|
![]() |
![]() |
![]() |
#2 |
|
![]()
احسنت اخي الغالي ووفقك الله لكل خير
|
![]() |
![]() |
![]() |
#3 |
|
![]()
|
![]() |
![]() |
![]() |
#4 |
|
![]()
إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا جعلك الله من الذين يدافع بهم الله عن أولياءه وعباده المخلصين شكرا لك على طرحك ووفقك الله للمزيد
|
![]() |
![]() |
![]() |
#5 |
|
![]()
يوم القيامة بالمدافعين عن اولياء الله عزوجل . واين نحن من (( كلوا من طيبات ما رزقناكم )) وهل ان الله عزوجل يامر بشئ قد نهى عنه ولاننسى قول مولانا امير الموحدين علي بن ابي طالب (عليه السلام) (( الزهد في الدنيا ترك محارمها لا مناعمها ))
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
![]() |