![]() |
![]() |
![]() |
|
منبر سماحة السيد ألقائد مقتدى الصدر (أعزه الله) المواضيع الخاصة بسماحة سيد المقاومة الإسلامية سماحة القائد مقتدى الصدر نصره الله |
![]() ![]() |
|
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#1 |
|
![]()
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم السلام عليكم اخوتي الاحبة ورحمة الله وبركاته كثيرة هي الروايات التي تحدثت عن حال المؤمن في اخر الزمان ومنها هذه الرواية التي جاءت ضمن نصوص مختلفة والتي هي محل الشاهد : ففي كتاب جامع الاخبار ص357 : عن النبي (صلّى الله عليه وآله) أنّه قال : « يأتي على الناس زمان الصابر منهم على دينه كالقابض على الجمرة )) وفي الجامع الصغير : ج 2 ص 759وكنز العمال : ج 11 ص 158 وفيض القدير : ج 6 ص 456ما هذا نصه : أنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال ![]() وفي كنز العمال عن ابن مسعود أنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: (( المتمسك بسنّتي عند اختلاف أمّتي كالقابض على الجمر )) اقول : ونحن في زماننا هذا لا بد لنا من معرفة مصداق هذه الاحاديث لما لها من اهمية بالغة كما لا يخفى وهنا ياتي السيد القائد مقتدى الصدر اعزه الله ليضيف فضلا الى فضائله التي لا تحصى علينا ويبين لنا هذا المصداق في كتابه بحث حول التقليد حيث يقول سماحته : (( وبطبيعة الحال فإن من يتمسك بمثل هذه الجوهرة العظيمة، ـ تقليد أحد الشهيدين أو كليهما ـ فإن حاله كالقابض على جمرة من نار لكثرة ما سؤول اليه من بلاء وعداء من الآخرين، كما كان حال أتباع أهل البيت في زمنهم وبعدهم الى يومنا هذا... وهذا هو الفخر والعز والشرف، وينطبق عليه: (كُن مظلوماً ولا تكن ظالماً) وأقول: (البلاء في سبيل الحق علوٌ، والرخاء من أجل الباطل دنوٌ).))( انتهى ) وهنا اود التعليق وحسب فهمي القاصر راجيا من الله القبول : 1- ان تقليد السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر قدس والتمسك بتقليده والبقاء عليه لهو المصداق الاوفى لما مر من احاديث شريفة 2- ان القبض على الجمر هو كثرة البلاء وعداء الاخرين وهذا برأيي لا يحتاج الى دليل ولعل اخره ما نشاهده من استهداف لصلوات الجمعة المباركة 3- ان التمسك بسنة النبي صلى الله عليه واله هي باتباع نهج السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر قدس والثبات عليه وهذا ما بينه السيد الشهيد في خطبة الجمعة الخامسة والاربعون ... 3 ذو القعدة 1419 حيث قال قدس : (( الامر الذي نعرف منه بوضوح ان النبي (صلى الله عليه واله) مع الحوزة الناطقة المجاهدة وليس مع الحوزة الاخرى بل من المستطاع القول، لاحظوا هذا ايضا قليل سامعيه ربما لم تفكروا به اصلا، ان النبي (صلى الله عليه واله) والمعصومين (سلام الله عليهم) من الحوزة الناطقة المجاهدة وليس فقط مع الحوزة وانما هم مع الحوزة الناطقة المجاهدة ........... الى ان يقول : فمن المستطاع القول ان الحوزة الناطقة المجاهدة تأسست في يوم الدار في اول مباشرة النبي (صلى الله عليه واله) اعلان دعوته للمجتمع حين دعى عشيرته الاقربين وكان اول من آمن به واجاب دعوته امير المؤمنين علي بن ابي طالب (سلام الله عليه)واستمرت الى العصر الحاضر وستبقى الى يوم القيامة متمثلة بالامام المهدي (عليه السلام) في المستقبل ومن يكون بعده من الخلفاء المجاهدين. واغلب علمائنا السابقين هم من المجاهدين الناطقين وليسوا من الساكتين.... )) ولكي لا اطيل عليكم اختم بكلمات قائدنا وطبيب نفوسنا السيد القائد مقتدى الصدر اعزه الله وفي نفس الكتاب المار الذكر ليكون ختامه مسك ان شاء الله تعالى : (( فعهداً سيدي ومولاي، أقسم صادقاً: إني لن أحيد عن خط المرجعية الناطقة وعن ما كتبت لنا وانتهجت وما أوصيت فكنت نعم المرجع ونعم القائد ونعم المربي ونعم الأب لنا أيها المرجع الهمام، والقائد البطل والمجتهد الأعلم والكاتب الأروع، وعهداً مني أنا ومن أتبعني أن نصبر على ما يصيبنا من البلاء في سبيلكم وسبيل الحق ولو كان من ذوي القربى أو ممن يدعون إنهم رعاياكم وأتباعكم.)) فهنيئا لكم احبتي هنيئا والشكر والحمد لله اولا واخرا وظاهرا وباطناَ
|
![]() |
![]() |
![]() |
#2 |
|
![]()
|
![]() |
![]() |
![]() |
#3 |
|
![]()
ثبتنا الله وأياكم على نهج ودرب آل الصدر بحق محمد وآل محمد
|
![]() |
![]() |
![]() |
#4 |
|
![]()
اللهم وفقنا للاستمرار على تحمل القبض على الجمرة والصبر على اذيتها وتحمل حرارتها الى ان يأذن الله وتتحول الجمرة روضة من رياض الجنة ونسمة ومن نسمات الشتاء الباردةموفق اخي العزيز الراجي رحمة الباري ووفقك الله لماترجوا وتريد ببركة الصلاة على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
التعديل الأخير تم بواسطة الملتحق ; 08-09-2012 الساعة 02:29 PM |
![]() |
![]() |
![]() |
#5 |
|
![]()
ثبتنا الله واياكم على نهج آل الصدر الكرام بحق خير الانام وآله عليه وعليهم السلام موضوع شيق ورائع وفقك الله لكل خير
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
![]() |