الموضوع
:
نص لقاء الجمعة الرابع لسماحة السيد القائد مقتدى الصدر ( اعزه الله)
عرض مشاركة واحدة
10-08-2015, 08:52 PM
#
2
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة :
681
تـاريخ التسجيـل :
Nov 2011
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة :
العراق
االمشاركات :
1,852
رد: نص لقاء الجمعة الرابع لسماحة السيد القائد مقتدى الصدر ( اعزه الله)
المحاور : متفرقات المسائل هو القسم الثاني من الاسئلة سيدي
السؤال الاول : هناك شبهة في اذهان البعض قد تجعله يترك او يأخر الاستعداد الى الحج وهي
زيارة الامام الحسين (عليه السلام) تعدل الحج والعمرة وانا ازور الامام الحسين (عليه السلام)
كما يدعي اويقول
سماحة السيد القائد : زور الامام الحسين (سلام الله عليه ) اذا انت تصلي الظهر تسقط عنك العصر خوب ما اله(ليس) معنى من اصلي صلاة مستحبة تسقط عنك الواجبة خوب لا ماكو هيج(لايوجد هكذا) شي زور وحج ايضا هناك حج الفقراء ايضاً صلاة الجمعة يعني اذا صليت صلاة الجمعة ايضا يسقط عنك الحج ماكو هيج (لايوجد هكذا) شي كل عبادة مستقلة ما انسقط زيارة الحسين ما انسقط حج الفقراء صلاة الجمعة هذا مستقل وهذا مستقل وهذا مستقل كما عليك خمسة واجبات خمسة صلوات يوميا عليك اتلث (ثلاث)انواع حج ، حج الى الحسين سلام الله عليه مثلا على كولته(حسب قوله) وحج الفقراء اللي(الذي) هو يوم الجمعة وحج الظاهري والفقهي ما يتعارض اذا قمت بأحدهم سقط الاخرين ماكو هيج(لايوجد هكذا) شي
المحاور: هذا نفس السياق سيدي انه الصلاة في امير المؤمنين(سلام الله عليه) تعدل اثنا عشرة الف ركعة
سماحة السيد القائد: احسنت فيها رواية
المحاور: تسقط من العمر
سماحة السيد القائد: اثنا عشرة الف ركعة فماكو هيج (لايوجد هكذا)شي
المحاور: جزاك الله خير سيدي
سماحة السيد القائد: ممنون
المحاور: السؤال الثاني ان السيد الولي محمد محمد صادق الصدر (قدس الله نفسه الزكية) حرم رمي الاموال في الاضرحة المقدسة وابدال ذلك بصرفها على زوار المشاهد الشريفة فهل يستمر هذا الامر الى الوقت الحاضر
سماحة السيد القائد: ينظر من امرين انا لو كنت مجتهد جان كلت اي( لكنت نعم) يستمر بس(لكن) اني(انا) من الناحية يراد لها فتوى لكن اكدر(استطيع) اكول (اقول) شيئين اولا استصحاب بقاء الحرمة
المحاور: نعم
سماحة السيد القائد: انه حرمها الأعلم نشك بأنه ارتفعت الحرمة لو ما ارتفعت الحرمة نستصحب الحالة اليقينية التي هي شنو(ماذا) الحرمة لانه نشك بأنه ارتفعت لو لا يقينية حرمة لاْنه صدرت من الاعلم نستصحب اليقين ونترك الشك
المحاور: يعني الاصل كأنه
سماحة السيد القائد : احسنت هو الاستصحاب ايسموه(يسمى)
المحاور: نعم
سماحة السيد القائد:و الشيء الثاني هو المقتضي موجود
المحاور: وهو
سماحة السيد القائد : وهو انه الاموال اتروح(تذهب) في غير موردها وتدري الجلاوزة موجودين على بعض مراقدنا مراقد ائمتنا( سلام الله عليهم) فعليه ايضا وين اتروح(اين تذهب) اني(انا) الاموال ما ادري حبيبي مع شديد الاسف نعم لو كانت بيد الحوزة العلمية اني اكدر(استطيع) اكلك(اقول لك) ادفع بس لااعلم بيد الحوزة العلمية اولا لا اعلم ما ادري بس(لكن) اني(انا) اللي(الذي) ادري الي(الذين) موكفين(يقفون) على حرم امير الؤمنين اقرب للنواصب حبيبي ينصبون العداء للحق بالنسبة الهذا هو قد يكون باقي المراقد مو هيجي(ليس هكذا) ما اعرف لكن هاذي(هذه) لا. الاولى عدم ايصال المال اليهم فالمقنضي في زمان الطاغية عليه اللعنة موجود والان هو ايضا موجود فيمكن ان نقول اهنا(هنا) حرام وهناك حرام اذا ارتفع المانع ترتفع شنو(ماذا) الحرمة واذا المقتضي الغي أيضاً ترتفع الحرمة لكن أني(انا) ما أعرف أين تذهب الاموال حقيقة ما أعرف
المحاور : لحد الآن ليس لك علم أين الاموال وأين تصرف
سماحة السيد القائد : فلا أقلها من التجنب قد يكون أتروح(تذهب) في مواردها ماادري أسألوا الحوزة أذا كان بيدييها أدفعوا لها
المحاور : سيدي حقيقة نحن سمعنه والآن الشارع كله يسمع ويسأل ويقول أن الاموال تذهب الى الحوزة وأنا حقيقة أيضاً سمعنا أنه سوف تقسم الى المكاتب الامامية
سماحة السيد القائد : ما أعرف ما سمعت
المحاور : فأنت أذن لم تستلم أي شيء
سماحة السيدالقائد : أنا لم أستمع ولم أستلم ولن أستلم شيء
المحاور : ولم تستلم شيء من الاضرحة المقدسة
سماحة السيد القائد : ولم أستلم شيء أني جان(كان) بيدي الضريح تقريباً ستة أشهر أو أكثر لما أخذ منه درهم واحد حبيبي قبط(امتلاء) الضريح أو كامت توكع(تسقط) منه الفلوس هم(ايضا) ما أخذت هواي(كثير) هم كلولي(قالوا لي) نفتحه ونفتحه كلت ألهم(قلت لهم) ما أتفتحونه (لاتفتحوه)
المحاور : ما ينفتح وليس لك نية بفتحه
سماحة السيد القائد : حبيبي لو الاموال ألي(التي) كانت بالحضرة موجودة في حضرة أمير المؤمنين تصرف على النجف وتصرف على فقراء النجف جان هسه(لكان الان) النجف مليونيرية حبيبي
المحاور : أنا لله وأنا أليه راجعون
سماحة السيد القائد : أنا لله أنا أليه لاهاي هيه شنو(ماذا نفعل) نصبر الى أن يحكم الله
المحاور : الحمد لله سيدي السؤال الثالث خطباء المنبر الحسيني يتقاضون أجوراً على خطابتهم ولكن هل يعلمون أن الاجر الآخروي مفقود أم لا فما هوتعليقك على هذا الأمر
سماحة السيد القائد : لا أكو(يوجد)الرزق الدنيوي لا بد منه الآكل والشرب لا بد منه عندي عيال عندي كذا متعلقين لا أتخلي أجرتك على قرائتك على ذكرك للامام الحسين او خليها من الائمة خليها لا كيف انه القاضي لا يحرم اخذ الاجرة على القضاء وانما يسترزق من بيت المال فاليعتبره استرزاق لاباس به ماكو(لايوجد) اشكال هاي(هذه) اشلون(كيف) مامعناتها اكل لاعبد الله انا مااكل حتى شهوة وانما اكل لاعبد الله فاسترزق لكي اذكر الحق واهل الحق فانا مو(لا) اخذ لانه اذكر وانما شنو(ماذا) يعني المال مقدمة للذكر وليس الذكر مقدمة لاخذ المال واضح مو(لا) اذكرهم فأخذ المال وانما اخذ المال حتى أقدر شنو(ماذا) اذكرهم استطيع ان شنو(ماذا) اتقوى على ذكرهم
المحاور : اذن الان سيدي افتهمت انه تبديل النية فقط
سماحة السيد القائد : تبديل النية
المحاور : انما لاتقصد من النية جمع الاموال بل اقصد خدمة الحسين
سماحة السيد القائد : جمع الاموال ولااخذ الاجر عليه وانما خدمة الحسين وحده والاسترزاق لامر اخر
المحاور : نصيحتك لهم تبديل النية ووضع النية في المكان الصحيح
سماحة السيد القائد : احسنت.. احسنت
المحاور : وقلت سيدي انه النية لخدمة الحسين عليه السلام وهذه تقوية لخدمة الحسين عليه السلام
المحاور : سيدي السؤال الرابع فكرة الوحدة بين المسلمين مبتنى السيد مقتدى الصدر اعزه الله بعزه فهل هو خاص للعراق ووحدته ام هي اعم من ذلك لكي تشمل جميع بلاد الاسلام
سماحة السيد القائد : انا في احدى الموارد واكولها عندما ذهبت الى ايران اكثر من سنتين تقريبا فتحت هذا الموضوع حقيقة استهزء بالموضوع انه شنو(ماذا) وحدة عالمية اسلامية شنو باكستان وانا اتوحد بيناتها او الهند اواتوحد بيناتها هواحنة(نحن) هناك منو اكو(لايوجد) علماء نتوحد بيناتها لاحبيبي وانما انا بدئت من العراق لكي يكون مبعثاً للوحدة مو(ليس) انه بس(فقط) العراق اذا اتوحد العراق اكعد(اجلس) واسكت انما على المسلمين جميعاً التوحد شعوباً وحكاماً نساءا ورجالاً اطفالاً وكبارا شيباً وشبانا وحدة المسلمين بعد هذا وحدة عصا المسلمين وعدم شقها وان الاسلام هودين العالم كله حبيبي بل الكون كله مو بس(ليس فقط) العراق اسلامي حبيبي دين محمد ابن عبدالله بعث للعالمين رسولا والا لايمكن ان يبعث لطائفة معينة دون طائفة اخرى والا كان الانبياء كلهم لطائفة دون طائفة اخرى وانما التكامل بالاديان لكل العالم فالوحدة لكل العالم لكنه افضل ان يكون مبعث الوحدة هو شنو(ماذا) من العراق
المحاور : وهذا الذي حسب الرواية انه يفعله الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف انه تكون الوحدة وحدة شاملة فهذه الفكرة وهذا الوارد لماذا لانقوم به او المراجع تقوم بهذا الفعل او الحوزويون يقومون بهذا الفعل كمقدمة لظهور الامام لماذا كل هذه الاعباء تكون على كاهل الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف
سماحة السيد القائد : احمل اخاك المؤمن على سبعين محمل انا هسه(الآن) هذيج(تلك) الخطبة دعيت مراجعنا الله يديم ظلهم انه هاي(هذه) مال الجبات الزكاة اتصور الخطبة السابقة انا عليّ اقول عليّ ابلغ اللهم اشهد اني قد بلغت
المحاور : سيدي فكرتنا في العراق في الحقيقة مع العلم انه رغم ان الاستعمار اكد عليها ونشوف الحرب الطائفية لكن الحمد لله بفضل الخيرين الموجودين في هذا البلد انه بعد تبادل وجهات النظر حال دون هذا المخطط في باكستان حدثت لربما هذه الفتنة صارت بعض نشوب شيء من هذه الفتنة لو كانت هذه الفكرة ايضاً موجودة في هذا البلد لكان الكلام يختلف وماوقع في مثل هذا الكلام
سماحة السيد القائد : حقيقة هو انفاس اميرالمؤمنين واهل البيت سلام الله عليهم موجودة في العراق هنا فكلما اشعلت نار اطفاها الله ببركات اهل البيت سلام الله عليهم هذا واحد والشيء الثاني انا هذا خبر البارحة اولت(قبل) البارحة فيلق بدر وفيلق عمر انا اتصور هذا بيه(به) نوع من الجدحة للحرب الطائفية وان شاء الله, الله يدرعها مع بعضها
المحاور : امين
سماحة السيد القائد : لانه لاعمر ضد الاسلام المفروض ولا الاسلام ضد عمر فاذا هم ايكولون(يقولون) ان الخلفاء اربعة يعني الخليفة عمر ضد خليفة اميرالمؤمنين مو(ليس)ممكن ماترهم فشوف(فنظر) هم(ايضا) يريدون التسميات لاثارة شنو الطائفية سمعت مثل ذاك اليوم ايكول(يقول) انه اكو(يوجد) انصار السنة فالشيعة شيريدون(ماذا يريدون) ايسون(يعملون) انصار الشيعة اني(انا) هم كلتلهم(ايضا قلت لهم) بدلوا عقولكم اذا تريدون اسموا ,سموا انصار القران ,انصار القران حتي يصيرون اكبر من انصار السنة حبيبي هكذا
المحاور : سيدي نكشف من هذه التسميات انها مدسوسة
سماحة السيد القائد : طائفية مدسوسة والا منو(من) يريد الطائفية حبيبي اشكد(كم) مئات السنين عشنا سوية من دخل المحتل صارت هيج (هكذا)شيء و كلما هم (ايضا) نتوحد يريد يبعد بينا هذا لانه موجود واما لو ماموجود ماجان(ماكان) هيج(هكذا) صار
المحاور : اذن الفكرة التي تبنيتموها انتم والطرف الثاني من علماء المسلمين ممكن هذه وحدات او تفكيرأو وحدة الفكرة او تقارب بين الفكرتين ممكن ان تصدر الى الخارج كباكستان او باقي الدول التي
سماحة السيد القائد : هو هذا العافية بالتداريج(مراحل) يعني هذا المسكتنا يعني دفعة ,دفعة اشوي اشوي الله كريم
المحاور : الله ان شاء الله يفعل الصالح
سماحة السيد القائد : ان شاء الله
المحاور : سيدي السؤال الخامس فتزودا فان خير الزاد التقوى التزود هنا مقدمة للحج ام هو التزود من الحج
سماحة السيد القائد : ماكو(لايوجد) فرق لان هذا مو(ليس) شيء عقلي فيلزم منا الدور اوالتسلسل وانما اكو(توجد) نتيجة اكو(توجد) مقدمة, مقدمة الحج تزود الزاد والراحلة لو صح التعبير هم ينطبق عليها واتزود من الحج بسبب الحج ونتيجة الحج انه اتزودت امور معنوية لكن المقدمة امور مادية
المحاور : المقدمة امور مادية
سماحة السيد القائد : والنتيجة معنوية لان اتزود للحج يعني شنو(ماذا) الزاد الراحلة السيارة كذا هاي(هذه) الامور المقدمات من اروح (اذهب) للحج واكمل اشحصلت ثواب اخروي فتزودٌ دنيوي لان اصل الى التزود الاخروي
المحاور : حقيقة سيدي انا فهمت من الاية فتزودا بمعنى قوم نفسك اخلاقياً وقوم نفسك تكاملياً لكي تكون مؤهلاً لاخذ ذلك الزاد لكي يتناسب هكذا نسميها
سماحة السيد القائد : ماكو(لايوجد) اشكال , ماكو(لايوجد) اشكال يعني انت عندك مادي ومعنوي نتيجة ومقدمة ايضاً مادي ومعنوي اثنين في اثنين اربعة اضربها معنوي بمعنوي مادي بمادي معنوي بمادي ومادي بمعنوي هاي(هذه) اربعة نفس النتيجة
المحاور : سيدي السؤال السادس للنساء مؤقف مشرف في تاريخ الاسلام وعلى الصعيدين الجهادي والاعلامي فهل هناك فرصة للمؤمنات في تجديد هذا التاريخ بالانضمام الى جيش الحق جيش الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف لنصرة الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف في غيبته وعند ظهوره الشريف
سماحة السيد القائد : ان شاء الله الباب مفتوح الهن (لهن) بس(لكن) بشرط عدم الاختلاط مع الرجال طبعاً والا مفتوحة الباب على مصراعيها اي من النساء يريدن ان يسجلن في جيش الامام المهدي فانا مستعد لخدمتهن في الدنيا وفي الاخرة وهن يخدمن الاسلام والمذهب عموماً لكن ارجو عدم الاختلاط مع الرجال اذا بيها(بها) اختلاط لا الابتعاد اولى بل بالعكس انا كايلها(قلتها) في بعض الموارد نحتاج الى النساء حبيبي خصوصاً لامور النساء ومتعلقاتها يعني مثل الدرس نساء شدرسها ادرسهم بنساء اتريد اتوصل فدشيء للنساء عن طريق النساء يعني مثلاً انا وجدت عندي رسائل هاي(هذه) الى كذا كذا من طبقات المجتمع اجد ان رجال ايطبون(يدخلون) على صفوف النساء يوزعون رسائل ما استسيغها اني حبيبي لو كانت عندنا امرأة لو صح التعبير
المحاور : لقامت بهذا الدور
سماحة السيد القائد : في جيش الامام المهدي لقامت بهذا الدور مثلاً لكن هو هذا يحتاج الى بعض الدرجات لنصل اليه ان شاء الله النساء مؤمنات صابرات مجاهدات يعرفن واجبهن والعافية بالتداريج هم(ايضا) وان شاء الله يلتحقن بقاعدة الامام المهدي
المحاور : الذي يشجعني على هذا السؤال هو انه الروايات تقول انه في جيش الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف
سماحة السيد القائد : النساء طبعاً
المحاور : النساء فايضاً يكون من باب المقدمة
سماحة السيد القائد : اكيد.. اكيد
المحاور : تقديم
سماحة السيد القائد : طبعاً اكو(يوجد) نساء في جيش الامام المهدي مو ماكو
المحاور : بس مامتوسعة بشكل
سماحة السيد القائد : اكيد ...اكيد صحيح ..صحيح
المحاور : اذن الان ما عندك اي اطروحة او عمل معين او ارشاد معين لهذه المؤمنات اللاتي هن الحقيقة يسئلن عن هذا السؤال ماهو دورهن
سماحة السيد القائد : اذا يمكن عزلها عن الرجال فانا ادعوهن للانضمام الى جيش الامام المهدي ما كو(لايوجد) اشكال
المحاور : ماهو قيد الانعزال في بيت في حسينية في مدرسة منتدى
سماحة السيد القائد : لاعلى مجتمعها يعني
المحاور : على مجتمع
سماحة السيد القائد : النسوي
المحاور : على المجتمع النسوي
سماحة السيد القائد : انه تبقى مختصة في المجتمع النسوي
المحاور : احسنت هذا الذي تقصده
سماحة السيد القائد : لا مو(ليس) الان نجده شرطة وجيش مثلاً صحيح ملثمات محجبات لكن تقف مع الرجل جنباً الى جنب هذا ما استسيغه طبعاً يبقى الاشكال ان الجهاد مو واجب على المرأة لكن مع ذلك تدخل لجيش المهدي لها موارد اخرى احنة(نحن) ماكلنا(ماقلنا) جاهد وخصوصاً احنة(نحن) الان مو(لبس) في مورد جهاد لو صح التعبير
المحاور : جزاك الله خير سيدي
سماحة السيد القائد : ممنون
المحاور : السؤال السابع زيارة النساء من دون ولي الى الاضرحة المقدسة له اثار سلبية على المذهب خاصة والدين عامة فما هي نصيحتك لهن
سماحة السيد القائد : الاختلاط مطلقاً محرم الرجل والمرأة سواءاً في هذا المورد او في غير مورد في الاضرحة او خارجها وطبعاً اذا ارادت ان تزور ومن ضمنها سبحان الله الحج هم(ايضا) ترابط انه الا تذهب مع وليها فاذا بالحج تذهب ذاك واجب هم الطريق اولى في الزيارات
المحاور : مستحبة
سماحة السيد القائد : احسنت على الرغم من انها مستحبة فتكون بطريقة اولى فادعوهن الى عدم الانجرار خلف هذه الامور المنحطة لو صح التعبير واذا ارادت الزيارة فلها ولي يقوم بذلك
المحاور : تنصح بخروج المرأة للزيارة مع الولي
سماحة السيد القائد : مع وليها لاتترك الزيارة مطلقاً لكن اكو(يوجد) هناك امور تتبعها لتكون اقرب للشرع
المحاور : سيدي حقيقة مايؤسف الكلام له هو بعض تصرفات النساء من دون ولي وهو لنفرض من جملتها الاكل والشرب في الشارع
سماحة السيد القائد : هو الرجال نفس الشيء رجال اكو(يوجد) هواي(كثير) يخطئون هو مو(ليس) فقط النساء لكن الصحيح النساء خطئهن يعني يكون موسع اكثر
المحاور : موسع وعليه التفاتة
سماحة السيد القائد : احسنت ولعلها مصانة اكثر من قبل الشارع فلتصن نفسها اكثر واكثر صحيح من هذه الناحية نعم
المحاور : والأضطجاع سيدي أيضاً مشكلة كبيرة
سماحة السيد القائد : اهواي مشاكل واخراج الشعر وكذا وكذا
المحاور : فنصيحتك انه الالتزام بالاحكام الشرعية
سماحة السيد القائد : والالتزام بالاحكام الشرعية وتطبيقها تطبيقاً تاماً
المحاور : جزاك الله خيرا سيدي
سماحة السيد القائد : ممنون
المحاور : السؤال الثامن ماهو درس السيد مقتدى الصدر دام عزه ومستقبله الدراسي وخطة عمله الدراسية الحالية
سماحة السيد القائد :الحقيقة انا الان ادرًس ادرًس مكاسب للشيخ الانصاري لكنه لعله في المستقبل اتوسع قليلاً الان شغلتني الامور الاجتماعية لو صح التعبير على الرغم من ذلك ادرًس درس لاعضاء المكتب مكتب النجف الاشرف وان شاء الله مستقبلاً فيه تكامل ببركات دعاء المؤمنين ان شاء الله والانسان يتكامل شيئاً فشيئاً ولعله هذا الدرس يكون درسين في المستقبل وحسب المجال وحسب الفراغ اللي(الذي) عندي
المحاور : سيدي درس المكاسب درس السطح العالي
سماحة السيد القائد : سطح العالي سطوح عالية يعتبر بالحوزة
المحاور : الان السيد مقتدى درسه او يدرًس المكاسب للشيخ الانصاري وهو درس السطح العالي في الحوزة العلمية الشريفة المباركة خطة عملك للمنهج الدراسي باعتبارك كانه مدير او مسؤول مكتب السيد الشهيد
سماحة السيد القائد : منهج دراسي العام لوالالية اللي(التي) مختص بية(بها) يعني
المحاور : لا عموماً مثلاً خل(دعنا) انسميهم(نسميهم) اتباع الحوزة الناطقة
سماحة السيد القائد : اكو(يوجد) جداول وضعها السيد الوالد
المحاور : الجدول موجود لكن الالية بعض الطلبة يسألون
سماحة السيد القائد : انا الان خليت(وضعت) اشراف على شؤون الطلبة يسعون جزاهم الله خير الى وضع مدارس تاجير مدارس تعلم انت مصيرها وترميم بعض المدارس ودعوة اساتذة ودعوة طلبة انا دعيت في رسالة وفي كل لقاء مع المكاتب اكلهم(اقول لهم) تعالوا ارجعوا الان خصصت مدرسة لمدراء المكاتب بالخصوص مو(لبس) ممثلين فقط المدراء المركزيين ودعوتهم للرجوع وراح أئأسس ألهم(لهم) مدرسة كاملة واجهزلهم اساتذة لكي يرجعوا للدراسة وهكذا اشجع على الدراسة وموجود جدول ,جدول لجامعة الصدر وضعته انا باشراف من السيد اكو(يوجد) جداول حطها(وضعها) السيد أثنين قبل هذا ممكن الرجوع الها والعمل بيها (بها)
المحاور : اذن هذا هو مستقبل لكن سيدي يوجد بعض المرجعيات او بعض الاحزاب الدينية او التيارات الدينية قد جعلت مدرسة خاصة وتطلب عليها اسم تجمع بها
سماحة السيد القائد : مو(ليس) مدرسة يسموها حوزة حوزة فلان حوزة علان هذا الشكل ماستسيغه
المحاور : هذا الامر لاتستسيغه
سماحة السيد القائد : كانما صارت عدة حوزات ولذلك جان(كان) اكو(يوجد) كبل(قبل) زعيم الحوزات الدينية يعني عود اهواي(يوجد كثير من ) حوزات هي حوزة وحدة اشوكت(متى) صارت حوزات هي حوزة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وانا لله وانا اليه راجعون
المحاور : هو هذا الاشكال طلبتنا طلبة الحوزة الناطقة بالحق يقولون لماذا لاتكون لنا نحن ايضاً مدرسة خاصة
سماحة السيد القائد : اجعل لنا الهاً اشلون هاي(كيف ذلك) اعوذ بالله من الشيطان اللعين عجلاً خوار اللي(الذين) خلوا(وضعوا) بقرة وكام(واصبحوا) يعبدوها لان شافوا(رؤا) الباقين يعبدون اشياء فلابد ان نعبد اشياء خل ايبدلون عقولهم
المحاور : اذن من هذا الباب ردك على هذا الكلام
سماحة السيد القائد : اي اي (نعم)
المحاور : تقول لهم
سماحة السيد القائد : اجعل لنا مدرسة كما لهم مدرسة لا لن اجعل لكم مدرسة كما لهم مدرسة
المحاور : سيدي وان كان هذا السؤال حقيقة يحز في نفسي لكنه السؤال التاسع والاخير من متفرقات المسائل هو ان الموت او الشهادة امر متوقع في اي لحظة فضلاً عن يوم فهل هناك توصيات للسيد مقتدى الصدر نصره الله بهذا الخصوص
سماحة السيد القائد : انا توصيتي الوحيدة هو ان اتخلوني اموت مرتاح حبيبي اشلون اموت مرتاح انه ادري تستمرون على الحق وتستمرون على معاداة الباطل وان تتأخوا بينكم وتبقوا على ماخطه لنا شهداءنا وائمتنا سلام الله عليهم اذا تيقنت من ذلك فاموت او اقتل وانا مرتاح حبيبي اما انه اذا اسمع انه أنتم راح تتشتتون تتركون الحوزة وتتركون المنهج وتتركون الله وتتقاتلون فيما بينكم انا هذا ماارتاح حبيبي حتى أو أني بكبري(بقبري) ماارتاح
المحاور :ضمن الله لك السعادة في الدنيا والاخرة سيدي واستميحيك عذراً
سماحة السيد القائد : ممنون
المحاور : بخدمتكم سيدي
سماحة السيد القائد :ممنون
توقيع »
عاشق المقتدى
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى عاشق المقتدى
البحث عن المشاركات التي كتبها عاشق المقتدى