عرض مشاركة واحدة
قديم 18-05-2011, 10:26 PM   #4

 
الصورة الرمزية الاخوة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 20
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : عاصمة دولة العدل الالهي
االمشاركات : 2,667

افتراضي الجزء الثالث

السؤال الآخرسيدي بعض المحسوبين على الاسلام والاسلام منهم براء وجعل من أعمالهم ودعات السخريةوبدعات النفور الناس من الدين فما هي تلك الاعمال في الخطبة طبعا سيدي انت قلت هذاالكلام ان هذه العمل شوف مرات خل ننظر بمنظار خارج غربي نعم فهم ينظرون إلى انهالمسلمين من ضمنهم السلفيين والتكفيريين عليهم اللعنة ثم الذين نصبوا العداء لأهلالبيت سلام الله عليهم فما خلدهم من المسلمين ففجروا وقطعوا الرقاب وكسروا مفخخاتومدري اسووا اسود لذا على الاسلام محسوب شوف المسلمين الشهود ومه انه احنه براءمنهم وبالرسالة العملية ان النواصب الذي ينصبون العداء لأهل البيت (ع) وأتباعهم ليسبمسلم بنص يابه مو مسلمين بعد محد سيصدكوك هاي هيه ننظر بمنظار داخلي يعني ابيناتلو صح التعبير مو داخل العراق قصدي مسلمين نجد على انه هناك طوائف كثيرة مسلمينأحزاب كثيرة بعض الاحزاب تعمل أفعال قبيحة مشين تسقط من كرامة الاسلام حبيبي وانكان كرامتنا اعلى من ذلك بس هو من يحسبه هذا مسلم راح ينزل هسه انمثل بمثال يحطونحكومة اسلامية الحكومية الاسلامية لا ماء ولا كهرباء لا خدمات أفعال مشينة سرقةاراضي اعتداءات انانية مصافحة الغرب الكافر بحيث توصل إلى اسرائيل وما اسرائيلوسجون وكبس بيوت وسرقة أموال وكذا كل هاي وينحسب على الاسلام زين فشيصبر الاسلاميصير الاسلام شنو مو خوش بعدين سنة الوح من ينتخبون مثل ما كنك الخير علماني ثم اذنمو حلو صار الالاسم مو خوش وميكدر يحكم يردون ينهون الاسلام ما يكدر يحكم هم هاييردون يشون الاسلام انه ما يكدر يحكم حتى يكسرون حجيات علمائنا السابقين انهالدستور الاسلامي وانه الاسلام يحكم وان الاسلام وكذا وان الاقتصاد يجب ان يكوناسلامي وكذا وكذا كتب خصوصاً الشهيد الأول والشهيد الثاني كله نستدل على هذه الاموروان كان أكو كتب أخره هذا الي احب انصحه ورد ان البعض يتمسكون فقط بكتب الشهيدالاول والشهيد الثاني يقدرونه ماكو داي ذلك توسع انظر إلى باقيالكتب




لا تقرأ كتب المنحرفين اكو كتب حبيبي اكو علماء اهوايه ناطقين بساندثروا الشهيدين استطاعوا ان يشق طريقهم لكن الباقين لم يستطيع ان لا أقرأ كتبهموتطلع كتبهم وتطلع وتشقق مو فقط تقول كتب السيد صحيح اقد تصادفني كل مرة تجد فيهامعنى آخر غير الذي فهمت لكن المعنى ان لا تقرأ كتب الآخرين انا في محفل آخر اقول انشاء الله انا راح عندي مشروع ان افتح مكتبة عامة أو شي عام للبيع والشراء والقراءةقال الي ايبعه في هذه المكتب انشاء الله عنده مشي انشاء الله خليه في محفل آخر انهانا لحد الآن كلفت جم شخص ما مشو بالاحد انا لله وانا إليه راجعون لكن انشاء اللهاسعى إلى ذلك فها هي انته وسع ذهنك أو وسع من فكرك وتطلع لكل أمور هم حتى تكون شاملومثقفاً وقادراً على الالمام بكل الامور وتستطيع ان تدافع عنه ولا ان تشوه سمعةالاسلام نرجع إلى سمعة الاسلام حبيبي ذوله ما قادرين يقدمون السياسة على الدينحبيبي يقدمون مصالحهم الشخصية على العامة فشيصيرون اصيرون مدعاة للسخرية ونفورالناس واذا يجي يحجي يعتدي على ارضي وطلع البيوت الآمنه حتى هذا الذي يحدث بالنجفحبيبي هذه كوم اجه على البيوت كومهه من مكانه شنو أخذ قطعة ارض يشتريه بثمن بخسواخطيه الجواع إلى ما عندهم اراضي وما عندهم أكل يشترونه املايين الدنانير وهكذاهدي مدعاة للسخرية كوم يابه لا تخلي بسطت اهذا يابه اكله امن كمحافظ كمسؤول وفرولهمكان حتى يكوم من هذا المكان البديل وفروله مكان بديل أما بعض تجاوب معي والبعضالآخر لا الله إذا ما تلكيله مكان لا تكومه ينكلب عدو واذا انكلب عدو انت حزباسلامية تعتبر نفسك صار عدو لسلامية حبيبي لكنهم لا يفقهون امرار انا لله وانا إليهراجعون سيديس حقيقة حظيت الكتب بعض المؤمنين لن أغلب المؤمنين يحمدون في كتب السيدالشهيد الاول والثاني لذه وطعم وعبارة مسكوكة انا اعترف بذلك واعترف انها افضلبكثير من التي فذلك عندما يقرأ متع أي كتاب تقول لا لا هذا لا أستطيع مو شوف حبيبيلعله خصوصاً عوام الناس اجوز اني وانت باعتبارنه طلبة انكدر نقرى كتب بس العوامالناس يجب ان يرجع إلى ان يصلوا إلى كتب الشهيدين يعني اقتصادنا مو يفتهمه حتىالموسوعه حبيبي منه يفهمه صحيح ان اسلوب السيد ابسط من اسلوب السهيد الاول الشهيدالثاني ابسط من الشهيد الاول لكن هذا ليس معناه ان اول ما يبدب بكتب عد الرسالةالعملية يعني والفقهية والكتب الفقهية هاي مان علاقة بس الكتب الاخرى مهد للوصولاليها ايضا هاي اللي اطلبه أكو كتب مبسطة أكثر اكثر حتى اصيرك فد مقدمات حتى نفهمهبتأكيد سيدي بالعكس انه الموسوعة فيها عبادات جدا قوية واذكر انه السيد ينهي نهايةالكلام ويقول اتركه حال القارئ اللبيب فتريد ان امكانية انا هذه الذي سبحان اللهمنهج الجزء الثالث تدريسه عصى على الكثيرين حبيبي شي صعب جدا اذكر لحد الآن توجدمسائل حقيقة يصعب فكها وانا لله وانا إليه راجعون سيدي السؤال الآخر للسيد المولىمبحث في البلاء وتقسيم إلى اختياري واضطراري فما هو الاختياري وما هو الاضطراري وهلله دخل في دخل ذلك الجهاد الاكبر وهذا الجهاد الاصغر هسه لعله بمنظاري الاختياري ماأخشاه الشخص والاضطراري ما اضطره لو الشخص ادخل انكول احد اضطراري اطروحة أخرىالبلاء الاخروي والبلاء الدنيوي اختياري بمعنى من المعاني واما لعله اتريد أكولاتريد نصل بين البلاء الدنيوي والجهاد لا اريد ان اعرف البلاء مرة يكون اضطراريومره يكون اختياري ما هو الاختياري لكي اخلص من البلاء الاضطراري لنه حد مالي علاقةهذا في شك وهنا انت لا توقع نفسك في بلاء فهذا البلاء الاختياري انه نختار سبحانالله انت عندما تدخل إلى الدنيا وننغمس بها نعم هذا بلاء اختياري لو اضطراري لهذااسميه اختياري لانه انت وقعت نفسك بها لا الحضور إلى الدنيا والمحبب إلى الدنيا اهواختياري لا لا مو نعم الولاء وانما انغماس في الدنيا يعني جاي تجلس في بيت فارغ أوتجلس في أماكن في الدنيا كثيرة لكن الي يجلس امام مسقاء مثل أو غناء نعم اختياريةشنو يكول ما أسمع هذا انت وكعت نفسك وبعدين تصيح ما اسمع هذا صار هذا اختياري وليساضطراري والاختياري لعله يكون محرم اكثر من الاضطراري وقد يعي من دون ان يعلم وانالله وانا إليه راجعون والجهاد الاكبر يدخل بهذا أحسنت الجهاد الاكبر صحيح الجهادالاصغر بصورة أو بأخرى ولرفع البلاء الدنيوية مثل الحروب والدمار نعم لكن الجهادالاكبر داخل ان جاهد نفسك حتى لا تقع لا الاضطراري لا الاختياري اذن ثقف نفسك ماراح ندخل في أمور تكون مقدمة الحرام وراح تحصن نفسك من ان يقع عليك البلاءالاضطراري نعم سيدي هل ان الجهاد الاكبر هو بداية الطريق للعصمة المكتسبة الثانويةمو إلى يصل قد يصل الذي يدخل الجهاد الاكبر أما ان يصل إلى التسافل والعياذ باللهالجهاد الاكبر نعم لهل لا يستطيع لهل يذل واما ان يصل إلى العصمة الثانوية لكن هلوصول إلى العصمة الثانوية من دون الجهاد الاكبر لا يمكن حول الاصغر فنريد من عندهان لا يصل ال الاصغر اذ يوجد هجي ان الجهاد الاصغر يوصل الجهاد الاكبر صم الجهادالاكبر يصل إلى العصمة ان توفق ان كان هنالك توفيق الهي واستحقاق نعم والا قد يصلإلى جهنم وساءت مصيرا هذا السلوك المنحل نعم نعم فكليهما يكون مقدمة إلى ماذا إلىالعصمة المكتسبة لكن هذا المباشر .
لهذا غير مباشر انه نستطيع إذا رغبناه هجي واحد الشيالمباشر ثلاث أحسنت الاصغر واكبر ثلاثة عصمة ثانوية طبعاً طريقه طويل وليس قصير لكنبس ان يدعوه احنه دخلنه جهاد أكبر يومين وثلاثة صار معصوم لا حبيبي خل يبدل عقلهإذا العصمة المكتسبة سيدي أقول انه في بداية الطريق الخطوة الاولى العصمة المكتسبةسيدي اقول انه في بداية الطريق الخطوة الاولى العصمة المكتسبة خطوة العبد والباقيعلى الله اذن هو طريق صحيح إلى العصمة المكتسبة وحقيقة ما يشير إلى هذا السؤال هوانه قلنا في بداية الحديث ان العصمة المكتسبة سوف تكون أكثر افراد المجتمع في عصرالظهور أما المهدي (عج) هم فمحصنين أو حاصلين على العصمة المكتسبة الثانوية فاذنالجهاد الاكبر هو طريق للعصمة الثانوية بعد تكملة الجهاد الاصغر وهذا ايضاً لربمايكون فقده أو نقطة من نقاط تمهيد الامام صحيح سيدي القسم الثاني يتفرقات المسائلماهية اخر أخبار مكتب السيد الشهيد الصدر في البصرة (قدس) الحقيقة الآن قبل يوم أوثلاثة همات موجودين ارسلت وفد الاخ العزيز شيخ خضير والشيخ علي العقيلي والى السادةالسيد حيدر ذهبوا إلى البصرة التمهيد لن يفتح مكتب انشاء الله خلال اسبوع عشرة ايامانشاء الله المكتب مفتوح انه قلت لهم افتروا شوفوا أمور الرعية لو صح التعبيريحتاجوا كذا قلت لهم استقبلوا الوفود الذين يردون فتح مكتب اسمع والطرف الثانيالذين كانوا يعادون وينصبون العداء إلى المكتب فسماع الطرفين لطيف دائماً لو تحرمحتى عدوك اسمع ما يقول عدوك تستفيد منه حتى ايضاً يمكن ان تجده ضرره وعدوانه فانشاءالله هم يمهدون وقريب انشاء الله يكون فتح المكتب حضرة وفود إلى النجف الاشرف وفودجاءت إلى النجف الاشرف يفتح المكتب نعم حتى منهم أكاديميين عشائريين كذا شتىالطبقات لكن مع شديد الاسف دائماً أقول لك اليابس يعم والاخضر مي يعم فرد فردينيحضر من المكتب لعله يعم على الجميع التصرفات البعض مقززة لكن أرجو ان لا تُحسب علىالجميع أكو مؤمنين أكو خلص كذا نصير ويحكم الله والله خير الحاكمين اذن سيدي آخراخبار مكتب السيد الشهيد سوف يفتح قريبا انشاء الله خلال فترة زمنية قصيرة انشاءالله وهذا في جهود المؤمنين انشاء الله جزاكم الله خير جزاء المحسنين الحقيقة نحنوان كان ليس في البصرة ولكن في أي مكان مكتب السيد الشهيد إذا اغلقت حقيقة نحس انبوابة من بوابات القلب قد اغلقت حقيقة هذا الذي ردنا ان ايبنه ان بخلاف اريد ابينقيمة وتمن واهيمته سيدي كثرة كلامك على الامر بالمعروف والنهي عن المنكر جعل منالمؤمنين ان يفكر بالابتعاد عن هذه الفريضة المقدسة خاصة فما هو تعليقك على هذاالامر انه في الاونة الاخيرة نزلت يعني سيدي نزلت الامر بالمعروف بشكل على تطبيقالامر بالمعروف والنهي عن المنكر انا إلى الله وانا إليه راجعون لان امرنا بالامربالمعروف والنهي عن المنكر طبقوه خط نهينا عنه وعن تطبيق الخط تركوا الامر بالمرعوفهذا تعبان الدنيا والحروب انا لله وانا إليهراجعون




انه هجي اقول ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب لكن بشرط ان يطبق بصورة الصحيح من لا يستطيع تطبيقه بصورة صحيحة رجاءً ومن يستطيع تطبيقه بالصورة الصحيحة فليفعل هذا مختصر مفيد هذا سيدي وترك في الرسالة العملية الامر بالواجب واجب والنهي عن الحرام ايضاً واجب فاذن والعكس عكس والمكروه مستحب لا قصدي والامر بالحرام حرام والنهي عن الواجب حرام سيدي اغلب المثقفين الشباب المتفقد يعرف ان هذه المسألة حكمه حرام إذا اصبح واجب عليه بالنهي عنها طريقة النهي عنها شلون مرات كلية وطب عليه بالبندقية وتفكس عينه مو صحيح هاي اشوه اكثر أخر اكثر من اتفيد حبيبي أو تلزمه وخطفه وبسط كذا أو تعذبه أو جلده الجلد حمير يحتاج إلى اذن حاكم شرعي يحتاج إلى وجود محاكم يحتاج إلى وجود امام في بعض الاحيان انت تجي تجلد وتقطع انا كنت دائما اكول وأكرره مرارة ومرارة حبيبي انا ليلي ما أنام أتذكر هذه الذي دخلوا عليه بالبيت زينه صغر تالي طلعت جيرانه مو هيه سبحان الله زين هاي شنو ذنبه ومنو ذوله جيش مهدي وانا لله وانا إليه راجعون زين هذه لو هو صحيح لو هو جيش مهدي لكن اني متورط وراسي شاب منهم وحتى لو كان جيش مهدي فهم خطأت هاي وين اتروح المرأة فضحوه وكذا وكذا أو بعد وبعد هذا ايضاً غيض من فيض حبيبي فستعمله الطرق الخاطئة دعني إلى هذا الامر نعم والا باقية الفريضة موجودة وغصبا عليه سيدي مثل جلوس الشخص إلى صلاة الفجر واجبة تفرض صلاة الفجر واجبة والامر بالمعروف فيعني اذن يجب عليه ان مثلا انهض الذي هو بجاني هذا سبحان الله يقول دع الغافل على غفلته هاي شلون

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع »
الاخوة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس