منتدى جامع الائمة الثقافي

منتدى جامع الائمة الثقافي (http://www.jam3aama.com/forum/index.php)
-   منبر القصة القصيرة (http://www.jam3aama.com/forum/forumdisplay.php?f=54)
-   -   من هم شيعة علي ابن ابي طالب (http://www.jam3aama.com/forum/showthread.php?t=1614)

الاخوة 06-03-2011 11:11 PM

من هم شيعة علي ابن ابي طالب
 


من هم شيعة علي ابن ابي طالب عليه السلام

تدور إحداث هذه القصة في العام الذي قامت به عصابات الإرهاب بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي بتفجير مرقد الأماميين العسكريين (عليهما السلام).
عبدا لله أستاذ جامعي من الطائفة السنية يُدرس في جامعة بغداد قسم العلوم الإسلامية وهو رجل عاصر كثير من الأصدقاء الشيعة و دارت بينهما الكثير من الحوارات و السجلات إلا إن هذا الشخص في غالب ونهاية كل سجال لم يجد فروقاً في الجانب العملي بين الشارع الشيعي و الشارع السني رغم الاختلاف النظري الواضح بين المذهبين فمثلاً إن المذهب الجعفري نظريا لا يدين بالولاء للحاكم الجائر بخلاف المذاهب السنية التي ترى ان الحاكم الجائر هو رباط أمال الأمة ولا يجوز الخروج عليه الا انه يرى في الوقت المعاصر له الكثير من الشيعة بل غالبهم يدافعون عن الدولة الجائرة في ظل الاحتلال الأمريكي وهذا يٌظهر خلافاً نظريا ولكنهم في الواقع متشابهين فكليهما رضخوا لولاية الجور و الظلم في عهد الاحتلال .
فَضَلَ السؤال يلح في ذهنه هل هناك فورقات نظرية أم يوجد أشخاص طبقوا المذهب الجعفري فكراً وعملاً وكيف سيكون ردهم وتأثرهم بالظروف.
في تلك الإثناء لم تصل لصاحبنا عبدا لله إخبار وصور حقيقية عن جيش الإمام المهدي (عج) وكل ما وصله إما أفعال المندسين والمنتحلين لهذا العنوان العقائدي الكبير من صور قتل الأبرياء السنة وتهجريهم ومعارضة الدولة الحاكمة بشكل فوضوي وأنهم وقائدهم لا يملكون مشروعاً سياسياً أو اقتصادياً أو اجتماعياً وهم عبارة عن تكتل طائفي.
صاحبنا عبدا لله كان يسكن في حي الإعلام ذي الغالبية الشيعية وفي خضم تلك الإحداث سيطرت سرية من جيش الإمام المهدي (عج) على تلك المنطقة فَشَعَرَ عبدا لله بالخوف على نفسه وعلى عائلته وعند المغرب سمع أصوات عالية حيث كان مجموعة من جيش الإمام المهدي (عج) تحضر كمين بالقرب منه لرتل من جيش الاحتلال الأمريكي و فجأة فتح الباب عبد الله فأثار الاستغراب في نفوس الموجودين حيث كان أغلب العوائل قد أخلاها جيش الإمام إلى أحياء أخرى وهنا بادره احد أفراد الجيش بسؤال ،لماذا لم تغادر بيتك عبد الله فقال أنا أنا لست شيعياً أنا سني وهذه عائلتي لا يوجد لنا أقارب و أرجوكم أن تأخذوني و لا تؤذونهم وهنا قال له احد إفراد الجيش انه لا فرق بيننا فكلنا مسلمون و لكن الويل للاحتلال الذي زرع الفتنة وأثار العصبية و لكن تفضل أنت و أهلك معززين مكرمين في بيتي المتواضع في احد الإحياء الشيعة
وهنا وضعت الكلمات الصدمة في فكر عبدا لله حيث انه سمع كلمات لم يسمعها
من قبل وهنا بدا يفكر وبشدة ولكن قام يحزم حقائبه وإبلاغ أهله إلى أمر الرحيل
وهنا ظل خائف متوقع انه يقتل وأهله ولكن حار في أمره واستسلم لضغط الظروف عندما أنهى حزم حقائبه وجد شخص يقف بسيارته إمام بيته وقال له : التفضل خوي وانتقل به في فترة قياسية في الظلام هو وعائلته إلى مشارف احد الإحياء الشيعية وعندما طرق هذا الشخص لأحد البيوت خرجت له امرأة كبيرة العمر هي في الغالب أمه فقال لهل هؤلاء ضيوفي ديري بالك عليهم قالت :أخلهم أبعيني ثم قالت له يمه روح خليك ويه إخوتك وعندها افرغوا لعبدا لله غرفه تلك الليلة إلى إن اشرف الصباح طرق الباب عليهم حيث طلب منهم الخروج لكي يفطروا فوجدوا أنفسهم بين عائله تصل تعدادها إلى ألتسعه ولكن شيء فشيء ذهب عنهم الروع وصبحوا يسمعون كلمات الترحيب وببساطة أهل بغداد زال الخوف وحل محله الارتياح المشوب بالحذر وبعد وجبة إفطار بسيطة صارت بعض الأحاديث يتناولها بشكل عفوي إن الأمن مفقود وصعوبة الحياة في ظل الاحتلال ولكن عبد الله لا زالت علامات الدهشة والتحير بادية على وجهه وكذألك في خاطره فتلح عليه سائله أليس جيش المهدي طائفي ؟لماذا لا يقومون بقتلنا ؟لماذا استضافونا في بيتهم ؟ثم أن هؤلاء شيعه وهم يقولون إن أمريكا احتلال وهم يكرهونها يشكل شديد كما إن هؤلاء الإفراد الذين أخرجوني من بيتي كانوا يكمنون للجيش الأمريكي ولم يقتلوا مسلم بل حافظوا على حياتي وأسرتي هذه وغيرها هل اسألهم أم اسكت ؟في تلك الإثناء صار وقت الظهيرة فسمع الأذان لصلاة الظهر فقام أهل البيت غالى الصلاة واستغرب أنهم لم يفرضوا عليها لتربه الحسينية لسجود أو أنهم نهوه عن التكتف بل مرت صلاته وهو يفكر فيها أكثر من أصحاب الدار وصل الجندي إلى البيت وهو يريد رؤية أهله وضيوفه وتناول الغداء وبعد السلام وتناول بعض المأكولات البغدادية التي أخذت جمله من الحديث بين النساء ذهب الجميع إلى القيلولة وتنظيف الإطباق وغيرها من الإعمال وجد عبدا لله نفسه منفرد مع الجندي الذي عرف اسمه من مناداة أهله عليه باسم علي فانتهزها فرصه فصار يريد الحوار مع علي لعله يجد جوابا شافيا عن الأسئلة التي تدور في باله: فقال له باللهجة العامية العراقية أنتوا شتر يدون مو قبلوا جماعتكم بالأمريكان ،قال له الجندي أنت تعرفنه ؟ سامع بينا قبل؟

إحنه يسمونه جيش الإمام المهدي (عج) واللي أسسنه السيد القائد مقتدى الصدر أسسنه عمود نصير نواة للدولة اللي راح بأسسها الإمام المهدي (عج) وهو الإمام الثاني عشر عدنه إحنه الشيعة ،فقال له عبد الله: آني أعرفكم، اللي سويتوا بخوتي السنة من كتل وسلب وتهجير مثل ما طلعتوني من بيتي آني وأهلي بنص الليل ،فقال له الجندي :خويه أنت شمسك ،آني علي احد خرجي كلية هندسه الميكانيكية جامعة ألمستنصريه فقال له عبد الله : آني اسمي عبد الله أستاذ في جامعة بغداد/قسم العلوم الإسلامية .فاستطرد علي وقال :إحنه بالبداية آسفين عله طلعتك أنت وأهلك بالليل بس أنت إنسان عاقل وتدري لو باقي بذاك المكان جان القصف وصوت الإنفجارات أكيد راح يؤذيك ويأذي أطفالك واحنه هنا بخدمتك فترة مؤقتة وترجع لبيتك معزز مكرم .وأنت تعرف كل مقاومة بالعالم تحتاجلها تضحيات وأكيد تصير بيها مضار هواي على المدنيين بس أنشاء الله فرحتْ التحرير تعوض عن كل هذا العذاب و المشاكل إلك وألنه واللي كلته على كَتلَتْ أخوانه السنة ،لازم تعرف إحنه جيش عقائدي شعبي فيمكن إنه واحد عده مصلحة خاصة يستغل هذا الاسم وهذه الملابس علمود يسوي شغلات تسيء ألنه وأنت لاتنسه اللي يحارب أمريكا كأنما يحارب إسرائيل وبريطانيا و العالم كله وأنت شتكول شراح يسوون بسمعتنه ،ما راح يفترون علينا ويجذبون ويدسون العملاء حتى يشوهون صورتنه.
قال له عبد الله هاي خوش فرصة للحوار وياك !!،انته عندك معلومات عن هذا الجيش والقائد مالته وأنت منهم؟لو انته جاهل بأهدافهم و متعرف شيء عنهم ،لان آني هواي عندي اسئلة أريد اسمع أجوبتها منك وأريد تستخدم شويه الفصحى وتعرضلي المصادر أذا أمكن او أي أدلة . أولا ماهر موقع مقتدى الصدر أني قد قرأت الكثير من الكتب الشيعية واغلب الشيعة يقودهم مراجع وتقليدهم بالطريقة التي توجد لديكم ؟
قال علي انك أصبت في أننا الشيعة نتبع قادتنا الذين يتصفون بالاجتهاد والعدالة لكي يشغلوا بشكل مؤقت موقع الأمام المهدي في عهد الغيبة ولكن السيد القائد مقتدى الصدر هو لم يخلف تلك القواعد فهو مقلد للسيد الشهيد الصدر هذا من جهة ومن حهه أخرى لم نجد عليه أمر يخل بعدالته وهو برهن على الأقل لنا نحن جيش الأمام كفاءة عليه في أدارت المواقف الصعبة التي مر بها العراق كما انه لم يدعي أمر أكثر من انه أمر بالمعروف ناهي عن المنكر وهذا أمر موجود في كل المذاهب الاسلاميه التي تفسح المجال إلى الأفراد المؤمنين في اخذ دور المطبقين للتعاليم الاسلاميه في ظل المجتهدين الذين تتوفر فيهم الشروط والمواصفات المناسبة قال له عبد الله يعني أن هنالك انفصال في سيرة المراجع منهم الذي تعاون مع أمريكا وأخر قاومهم فأين هو الفكر الشيعي الأصيل فأجابه علي أما بالنسبة للفكر الشيعي فيمكن أن نصفه بالمرحلة المعاصرة انه على مستويين ،المستوى الأول ،المستوى النظري الذي يشمل ما ذكرته من عدم إعلان المرجعيات مقاومتها لأمريكا واتخاذ جانب التدريس أو اتجاه البحث العلمي والمستوى الثاني هو الذي يحاول إنزال النظرية إلى التطبيق متخذاً من مقاومة الاحتلال وتربية الجيل أسلوبا لخلق مجتمع مسلم يطبق عملياً أخلاق الإسلام ،يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر واختصارا تأسيس جيش عقائدي يكون أفراده متكاملين و يستطيعون تحت قيادة الإمام المهدي (عج) أن يبسطوا العدل و ينشروا السلام في أرجاء المعمورة وخصوصا العراق حيث يكون القرآن دستورهم.
عندها سئل عبد الله :هذا الكلام جميل و الوصف أجمل إلا أنني لا أجد شيئاً مما ذكرت في أرض الواقع وأعمال هذا الجيش الذي تذكره وحتى لو قلت إن هناك مندسين فكيف يستقيم الأمر وتصلون إلى هذه الأهداف النبيلة ؟
فأجابه علي:هذا الكلام الذي قلته صحيح في جانب منه ونحن وأخوتي في جيش الإمام لازلنا نعاني من هذه الخروق وكذلك السيد القائد مقتدى الصدر وكان علاج القائد لهذه الحالة قيامه بتحجيم هؤلاء الأشخاص وكشف النقاب عنهم ومحاسبتهم بشدة هذا أولاً، وثانيا وضع منهج تربوي اجتماعي علمي يكون ميزان قبول الشخص في جيش الإمام أو إخراجه منه،ثالثا قام بتقليص الكثير من العمليات العامة للجيش إلا في حالة الضرورة القصوى واتخاذ أشد التدابير لمنع هذه الخروق .وأضيف أن أي مشروع يبدأ بشكل تدريجي ولا يمكن للعاقل أن يحكم على تجربة من لحظتها الأولى وإنما يكون تقديره لها بعد مرحلة من الزمن هذا يا أخي من جهة ومن جهة أخرى يجب أن لا ننسى اللعبة الخبيثة التي تقوم بها قوات الاحتلال الأمريكي من زرع للفتنة بقصفها تارة الأحياء الشيعية حتى نتصور أنها قادمة من مناطق سنية والعكس بالعكس ....هنا توقف الكلام حيث جاء طفل صغير والظاهر أنه ابن علي بصينية الشاي فسكتوا لحظات لاحتساء الشاي وكان عبد الله يدخن سجائر
من نوع "بن" وكانت آخر سيجارة لديه وبملاحظة بسيطة أومأ علي لابنه الصغير لجلب باكيت وتقديمه للضيف وبعد فترة تدخين قصيرة خطرت أفكار كثيرة في ذهن عبد الله بأن كلام علي مقنع إلا أنه استغرب وقال في نفسه :هل يوجد فرق بين أصحاب علي وباقي الشيعة فراح لسانه يترجم هذا التساؤل قائلاً :هل تريد أن تبين من كل ما قلته إن هناك طرفين في الشيعة طرفٌ سكت عن الاحتلال ورضي به وآخر قاومه أو طرفٌ اكتفى بالنظرية الشيعية وآخر حاول أن يطبقها على ارض الواقع.
فأجابه علي:الذي قلته صحيح إلى حد ما حيث إن كل منهج يشتمل على نوعين من الإفراد ،احدهما يحاول تطبيقه وقد بذل كل ما يملك لهذه الغاية وآخر يكتفي بالحفاظ على النظرية كتراث ويفخر بالانتماء إليها دون إيجاد السبل الموضوعية لتطبيقها وأفضل مثال عملي يمكن أن تراجعه في المنهج الأول هو السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر(قدس) والد السيد مقتدى الصدر ويقابله في المنهج الثاني باقي مراجع النجف الحاليين وأنت كأستاذ جامعي أحرى بك أن تتابع هؤلاء الأشخاص عن طريق مصادرهم الخاصة ،وممكن أن أشير عليك ببعضها حتى لا نبخس النقاش حقه لأن الموضوع اكبر من يوم أو يومين من النقاش فمن هذه الكتب :
1.مجموعة خطب السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر قدس
2.لقاءات السيد محمد الصدر قدس
3.موسوعة الإمام المهدي (عج)
ويمكن أن نضيف عناوين من مصادره حسب ما تراه من حاجتك
أما بالنسبة إلى باقي المرجعيات فتكون مجموعة استفتاءاتهم بعد احتلال العراق إلى يومنا هذا وكذلك لقاءاتهم المسجلة ضمن مواقعهم الرسمية في الانترنت وما تريد أن تضيفه أنت حسب اجتهادك الخاص كافية لشرح وجهة نظر الطرفين.
هنا حصل اتصال مع علي وقد فهم منه عبد الله إنهم يقولون له إن المنطقة أصبحت أمنة ويمكن أن يعود الأستاذ وعائلته إلى بيتهم.فبلغ علي عبد الله هذا الأمر وأخذت العائلة بتهيئة نفسها للعودة بعد دعاء أهل علي بالأمان وشكر عائلة عبد الله، انتقلوا إلى السيارة وفيها

كانت الاسئله والاجوبه سدت فراغا فكريا لدى عبد الله ظل يلح عله طويلا وهنا قال عبد الله في نفسه اليس هؤلاء هم شيعة علي ابن ابي طالب؟



السوسن 07-03-2011 08:19 PM

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل الله فرجهم الشريف
قصه جميله ....شكرا لك
ولي تعليق حول العباره التي يقول فيها عبدالله:
هل تريد أن تبين من كل ما قلته إن هناك طرفين في الشيعة طرفٌ سكت عن الاحتلال ورضي به وآخر قاومه أو طرفٌ اكتفى بالنظرية الشيعية وآخر حاول أن يطبقها على ارض الواقع.

فأجابه علي:الذي قلته صحيح إلى حد ما حيث إن كل منهجيشتمل على نوعين من الإفراد ،احدهما يحاول تطبيقه وقد بذل كل ما يملك لهذه الغايةوآخر يكتفي بالحفاظ على النظرية كتراث ويفخر بالانتماء إليها دون إيجاد السبل ..
كل العراقيين يرفضون الاحتلال وليس هناك من طرفين !!
انما لكل مرجعيه نظره للوضع ومايتطلبه
فالامام الحسن عليه السلام رضى بالصلح لمصلحه المسلمين
والحسين عليه السلام خرج في ثوره
وكلاهما سيدا شباب اهل الجنه عليهما السلام
شكرا لك



الراجي رحمة الباري 08-03-2011 01:14 AM

الاخ الغالي (الاخوة)
سلمت يداك على هذه القصة الهادفة والجميلة في نفس الوقت
واود الاجابة على الاخت السوسن قائلا:
اننا اذا اردنا ان نربط الاحداث التاريخية بواقعنا الحالي ونستشهد بها فلا بد من وجود التشابه بينهما الذي من الممكن ان يصل الى حد الانطباق وبعد ان نسلم بهذا القول اود السؤال:
1- ان الامام الحسن (عليه السلام ) لم يصالح الا بعد ان استعد فعلا للقتال ولكن خذلان الناصر ادى به الى القبول بالصلح فهل هذا موجود في وقتنا الحالي ؟!
2- ان موقف الامام الحسن (عليه السلام ) كان في عصر غير العصر الذي خرج فيه الامام الحسين (عليه السلام) لذا ورد عن علمائنا ان احدهما لو كان في عصر الاخر لفعل مثل فعله اذن فكيف يكون الموقفان صحيحان في آن واحد او قل في زمان واحد؟!
هذا بعض ما يسمح به المقام وما يمليه علي حق الاخوة في هذا المنتدى مع فائق شكري لسعة الصدر

طالب رضا المعصوم 08-03-2011 09:21 AM

الاخ الغالي (الاخوة)
سلمت يداك على هذه القصة الهادفة والجميلة في نفس الوقت

الاخوة 08-03-2011 03:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السوسن (المشاركة 7002)
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل الله فرجهم الشريف
قصه جميله ....شكرا لك
ولي تعليق حول العباره التي يقول فيها عبدالله:
هل تريد أن تبين من كل ما قلته إن هناك طرفين في الشيعة طرفٌ سكت عن الاحتلال ورضي به وآخر قاومه أو طرفٌ اكتفى بالنظرية الشيعية وآخر حاول أن يطبقها على ارض الواقع.

فأجابه علي:الذي قلته صحيح إلى حد ما حيث إن كل منهجيشتمل على نوعين من الإفراد ،احدهما يحاول تطبيقه وقد بذل كل ما يملك لهذه الغايةوآخر يكتفي بالحفاظ على النظرية كتراث ويفخر بالانتماء إليها دون إيجاد السبل ..
كل العراقيين يرفضون الاحتلال وليس هناك من طرفين !!
انما لكل مرجعيه نظره للوضع ومايتطلبه
فالامام الحسن عليه السلام رضى بالصلح لمصلحه المسلمين
والحسين عليه السلام خرج في ثوره
وكلاهما سيدا شباب اهل الجنه عليهما السلام
شكرا لك



السلم عليك اختي سوسن اتمنى ان يكون ردي عليك مثابة ترحيب بكي في المنتدى لاني لم اوفق لاكون من اول الرحبين بكي اختي الغاليه
لقد حاولت بقدر ما استطيع تجميل الوضع المعقد للمشهد العراقي محاولا عدم المساس باي جهه ولكن الذي قلته هو اهون ما يكون فان الامر وصل وهو اكيد تحت علمك الى الدماء وتكفير افراد ونسبتهم الى النواصب القاعده
ان تشبيه التوجهات الموجوده بفعل الامامين الحسن والحسين عليم السلام يجب ان يستند الى مقدمات
كتاسيس جيش كجيش الامام الحسن ومن ثم هروب قاده كعبيد الله بن العباس الى اخره من طلب الصلح مع طرف لا زال على حدود ولاية الامام الحسين وليس وهو محتل لكل شبر فيها من دون قتال لاسباب قابله للمناقشه
لا يخفى عليكي اختي ان هناك ازدواجيه في تصوير الشيعه اهل عماله مع المحتل وكان لابد من عزل الرموز السلبيه لان التشيع والشيعه اكبر من اي شخصيه دون العصمه
كما قال السيد الشهيد محمد باقر الصدر (الى متى نتصارع ضمن اطار والاطار ذاهب الى الزوال )
مره اخرى اشكرك على مرورك واتمنى ان لا تحرميني من اطلالتك لكي يبقى حبل (الاخوة) متصل

الاخوة 08-03-2011 03:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراجي رحمة الباري (المشاركة 7043)
الاخ الغالي (الاخوة)
سلمت يداك على هذه القصة الهادفة والجميلة في نفس الوقت
واود الاجابة على الاخت السوسن قائلا:
اننا اذا اردنا ان نربط الاحداث التاريخية بواقعنا الحالي ونستشهد بها فلا بد من وجود التشابه بينهما الذي من الممكن ان يصل الى حد الانطباق وبعد ان نسلم بهذا القول اود السؤال:
1- ان الامام الحسن (عليه السلام ) لم يصالح الا بعد ان استعد فعلا للقتال ولكن خذلان الناصر ادى به الى القبول بالصلح فهل هذا موجود في وقتنا الحالي ؟!
2- ان موقف الامام الحسن (عليه السلام ) كان في عصر غير العصر الذي خرج فيه الامام الحسين (عليه السلام) لذا ورد عن علمائنا ان احدهما لو كان في عصر الاخر لفعل مثل فعله اذن فكيف يكون الموقفان صحيحان في آن واحد او قل في زمان واحد؟!
هذا بعض ما يسمح به المقام وما يمليه علي حق الاخوة في هذا المنتدى مع فائق شكري لسعة الصدر

مشكور اخي لقد اجدت الرد والحقيقه اننا نحتاج الى صفحات وصفحات حتى نوقف العمل بتلك المقوله التي قالها السيد الحكيم للسيد الخميني في حوار متبادل بينهما حول الثوره في العراق حيث يقول السيد الحكيم للسيد الخميني اذهب فانته حسيني وانا حسني
منقول عن كتاب نهضت امام خميني
الى متى نحن غفله واين نحن من المعصومين
اتمنى ان نتعلم من المصريين كيف انهم تحرروا من مقولة حرمة الخروج على الحاكم الجائر
فنتعلم ان نسمي الاشياء بمسمياتها مهما كانت صعبه
ارجو ان تمر ولا تنقطع عنا

المختار 08-03-2011 04:57 PM

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

السوسن 09-03-2011 05:14 AM

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل الله فرجهم الشريف
واود الاجابة على الاخت السوسن قائلا:
اننا اذا اردنا ان نربط الاحداث التاريخية بواقعنا الحالي ونستشهد بها فلا بد من وجود التشابه بينهما الذي من الممكن ان يصل الى حد الانطباق وبعد ان نسلم بهذا القول اود السؤال:
1- ان الامام الحسن (عليه السلام ) لم يصالح الا بعد ان استعد فعلا للقتال ولكن خذلان الناصر ادى به الى القبول بالصلح فهل هذا موجود في وقتنا الحالي ؟!

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحمدلله الذي من علينا بمحمد وال محمد
كان الامر يقتضي بالصلح حقنا لدماء المسلمين , والمرجعيه رات ذلك حفاظا على الدماء العراقيه التي اعيتها الحروب والتي ان لها ان تتخذ موقفا سلميا ,بالاضافه الى خلونا من عده الحرب وقله الناصر .
2- ان موقف الامام الحسن (عليه السلام ) كان في عصر غير العصر الذي خرج فيه الامام الحسين (عليه السلام) لذا ورد عن علمائنا ان احدهما لو كان في عصر الاخر لفعل مثل فعله اذن فكيف يكون الموقفان صحيحان في آن واحد او قل في زمان واحد؟!

هذا صحيح وان موقفنا كان يتطلب ان يكون كما في عصر الامام الحسن عليه السلام ,وخلافا لذلك يحدث من انتهاك للحرامات كما حصل في حادثه النجف الاشرف ولولا سماحته (دام ظله) لكانت النجف قد استبيحت من قبل الاحتلال .
والحمدلله رب العالمين
هذا بعض ما يسمح به المقام وما يمليه علي حق الاخوة في هذا المنتدى مع فائق شكري لسعة الصدر

اهلا بك اخي الكريم


السوسن 09-03-2011 05:33 AM

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل الله فرجهم الشريف
السلام عليك اختي سوسن اتمنى ان يكون ردي عليك مثابة ترحيب بكي في المنتدى لاني لم اوفق لاكون من اول المرحبين بكي اختي الغاليه
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اهلا بك اخي الكريم
لقد حاولت بقدر ما استطيع تجميل الوضع المعقد للمشهد العراقي محاولا عدم المساس باي جهه ولكن الذي قلته هو اهون ما يكون فان الامر وصل وهو اكيد تحت علمك الى الدماء وتكفير افراد ونسبتهم الى النواصب القاعده

قال علي بن الحسين عليهماالسلام:
(كفى بنصر الله لك أن ترى عدوك يعمل بمعاصي الله فيك)
فليقل النواصب مايقولوا اننا شيعه امير المؤمنين عليه السلام وان اختلفت وجهات النظر

ان تشبيه التوجهات الموجوده بفعل الامامين الحسن والحسين عليم السلام يجب ان يستند الى مقدمات
كتاسيس جيش كجيش الامام الحسن ومن ثم هروب قاده كعبيد الله بن العباس الى اخره من طلب الصلح مع طرف لا زال على حدود ولاية الامام الحسين وليس وهو محتل لكل شبر فيها من دون قتال لاسباب قابله للمناقشه
كان الامر يتطلب القتال في زمن الطاغيه صدام كما تطلب مواجهه يزيد لعنه الله لكن لم يحدث ذلك ؟؟!!
ويقتضى الامر بالصلح مع الاحتلال حقنا للدماء العراقيه !!
فالاحتلال كمعاويه لعنه الله لسنا نرضى بذلك لكن تطلب الامر السلم لا الحرب!
الم يقل الامام علي عليه السلام لاهل الكوفه ان عليهم الخروج للقتال قبل دخول العدو لاراضيهم فيصيروا اذلاء !!
لقد دخل العدو وانتهى الامر !!

لا يخفى عليكي اختي ان هناك ازدواجيه في تصوير الشيعه اهل عماله مع المحتل وكان لابد من عزل الرموز السلبيه لان التشيع والشيعه اكبر من اي شخصيه دون العصمه
الشيعه في نظر الاعداء كفار مهما فعلوا
وانت تلاحظ ان السيد حسن نصر الله هو القائد الوحيد الذي واجه العدو الصهيوني الا ان الحكومات السنيه لم تدعم المقاومه واكتفت بالصمت والامبالاه !!
وتلاحظ ان ايران تتهم من قبل دول العالم باخطاء الغير
فلو انفجرت عبوه في غرب الارض وايران في شرقها لاتهمتها الحكومات بذلك !!
ان شاء الله لاتوجد لدينا رموز سلبيه اخي الكريم

كما قال السيد الشهيد محمد باقر الصدر (الى متى نتصارع ضمن اطار والاطار ذاهب الى الزوال )
مره اخرى اشكرك على مرورك واتمنى ان لا تحرميني من اطلالتك لكي يبقى حبل (الاخوة) متصل
مره اخرى ارحب بك اخي الكريم وبروحك الرياضيه
واحيي المقاومه العراقيه البطله .

الراجي رحمة الباري 10-03-2011 02:31 AM

رد
 
[QUOTE=السوسن;7221]اللهم صل على محمد وال محمد وعجل الله فرجهم الشريف
واود الاجابة على الاخت السوسن قائلا:
اننا اذا اردنا ان نربط الاحداث التاريخية بواقعنا الحالي ونستشهد بها فلا بد من وجود التشابه بينهما الذي من الممكن ان يصل الى حد الانطباق وبعد ان نسلم بهذا القول اود السؤال:
1- ان الامام الحسن (عليه السلام ) لم يصالح الا بعد ان استعد فعلا للقتال ولكن خذلان الناصر ادى به الى القبول بالصلح فهل هذا موجود في وقتنا الحالي ؟!

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحمدلله الذي من علينا بمحمد وال محمد
كان الامر يقتضي بالصلح حقنا لدماء المسلمين , والمرجعيه رات ذلك حفاظا على الدماء العراقيه التي اعيتها الحروب والتي ان لها ان تتخذ موقفا سلميا ,بالاضافه الى خلونا من عده الحرب وقله الناصر .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاخت الكريمة السوسن في البدأ اشكر لكِ سعة الصدر واقدم اعتذاري مقدما اذا خانني التعبير ورأيتي في كلامي ما فيه اساءة لكِ

أقول أيهما أوجب عند الله الحفاظ على الدم ام الحفاظ على الدين؟ وبدون أدنى شك أنتِ تتفقين معي أن الحفا ظ على الدين اوجب .
ولذا نجد أن الإمام الحسين سلام الله عليه ضحى بدمه الطاهر ودماء اصحابه واهل بيته لأجل ذلك ، وهنا اود القول : ألم يقودنا السكوت والحفا ظ على الدم في زمن الطاغية وقبل ظهور السيد الشهيد محمد الصدر (قدس ) على الساحة إلى إن ينظر المجتمع إلى المحرمات كأنها مباحات ؟ ألم يقودنا هذا إلى محاربة الجمهورية الإسلاميةالايرانية ونبز السيد الخميني (قدس) بالقاب يندى لها الجبين؟ ، الم يقودنا ذلك السكوت إلى تلك المقابرالجماعية في زمن الهدام ؟ ولو أنهم نهضوا جميعا ووقفوا بوجه الهدام كان من المؤمل الأ نكون على ما نحن عليه الآن ؟ الم تسمعي قول السيد الشهيد محمد الصدر (قدس) (هم معهم المال والسلاح ونحن معنا الله جل جلاله فلو تكاتفنا لقلنا لأمريكا وإسرائيل ارجعي من حيث آتيتي ) والتاريخ يشهد على انتصار المسلمين في معركة بدر مع قلة العدة والناصر ولو إني لاأتفق معكِ في مسألة قلة الناصر في وقتنا الحالي ، واني اتسائل فلو لم يحدث أي مقاومة تجاه المحتل بحجة الحفاظ على الدم الا يمكن أن ينشأ جيل يأخذ جنود الاحتلال بالاحضان ويراها قوات صديقة او انه من المحتمل ان يرى كبير الشر بوش ممهدا للامام ؟واعود لاتسائل هل توجد نسبة في عدد الشهداء الذين سقطوا وهم يقاومون المحتل وبين اولئك الذين سقطوا جراء التفجيرات ؟ مع الفارق اكيدا بين ما حققته دماء المقاومة ودماء التفجيرات ؟



2- ان موقف الامام الحسن (عليه السلام ) كان في عصر غير العصر الذي خرج فيه الامام الحسين (عليه السلام) لذا ورد عن علمائنا ان احدهما لو كان في عصر الاخر لفعل مثل فعله اذن فكيف يكون الموقفان صحيحان في آن واحد او قل في زمان واحد؟!
هذا صحيح وان موقفنا كان يتطلب ان يكون كما في عصر الامام الحسن عليه السلام ,وخلافا لذلك يحدث من انتهاك للحرامات كما حصل في حادثه النجف الاشرف ولولا سماحته (دام ظله) لكانت النجف قد استبيحت من قبل الاحتلال .
والحمدلله رب العالمين


أختي الكريمة ، أي انتهاك للحرمات تقصدين ؟ ألم تنتهك حرماتنا في السجون ؟ ألم تشاهدي بأم عينك مافعله المحتل في أخواتك العراقيات ........... ألا يكفي هذا ؟ أم أنك لم تسمعي أو تقرئي قول أمير ألمؤمنين علي (عليه السلام ) (.وَلَقَدْ بَلَغَنِي أَنَّ الرَّجُلَ مِنْهُمْ كَانَ يَدْخُلُ عَلَى المَرْأَةِ المُسْلِمَةِ، وَالْأُخْرَى المُعَاهَدَةِ(14)، فيَنْتَزِعُ حِجْلَهَا(15)وَقُلْبَهَا(16)وَقَلاَئِدَهَا، وَرِعَاثَهَا(17)، ما تَمْتَنِعُ مِنْهُ إِلاَّ بِالْإِسْتِرْجَاعِ وَالْإِسْتِرْحَامِ(18)، ثُمَّ انْصَرَفُوا وَافِرِينَ(19)، مَا نَالَ رَجُلاً مِنْهُمْ كَلْمٌ(20)،وَلاَ أُرِيقَ لَهُمْ دَمٌ، فَلَوْ أَنَّ امْرَأً مُسْلِماً مَاتَ مِنبَعْدِ هَذا أَسَفاً مَا كَانَ بِهِ مَلُوماً، بَلْ كَانَ بِهِ عِنْدِيجَدِيراً. فَيَا عَجَباً! عَجَباًـ وَاللهِ ـ يُمِيتُ القَلْبَ وَيَجْلِبُالهَمَّ مِن اجْتَِماعِ هؤُلاَءِ القَوْمِ عَلَى بَاطِلِهمْ،وَتَفَرُّقِكُمْ عَنْ حَقِّكُمْ! فَقُبْحاً لَكُمْ وَتَرَحاً)علما ان المقاومة الشريفة قد حققت الكثير من النتائج ومنها على سبيل المثال لا الحصر,
1 ـ أعطت صورة مشرفة للمذهب الذي أخذ عليه أنه مذهب يتسم بالخضوع بحجة التقية , وارجوا ان لتقولي اننا مهما فعلنا لايقولوا عنا خيرا ، نعم إن كلامك صحيح لو كانوا هم المقصودين ولكن العالم مليء بالكثير ممن يطلبون الحقيقة .
2ـ أسمعت العالم بأسره أسم الأمام المهدي (عجل لله فرجه ) من خلال أسم جيش الأمام المهدي ، الامر الذي قاد كل من سمع أن يتساءل من هو الأمام المهدي ؟ وهذا بدون أي شك لم يكن ليتحقق لولا ماحدث من مقاومة في عاصمة العالم (النجف الاشرف )
وارجوا منكِ رجاء أخوي أن تضغطي على هذا الرابط وتقرئيه بدقه
http://jam3aama.com/news.php?id=30



علما ان هناك الكثير من النتائج لا يسعني ذكرها


واخيرا اجدد شكري لك مع فائق الاحترام والتقدير

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
14. المعاهَدَة: الذميّة.
15. الحِجْل ـ بالكسر و بالفتح و بكسرين ـ : الخلخال.
16. القُلُب ـ بضمتين ـ : جمع قُلْب ـ بالضم فسكون ـ : السوار المُصْمَت.
17. الرعاث ـ جمع رَعثة ـ وهو: ضرب من الخرز.
18. الاسترجاع: ترديد الصوت بالبكاء مع القول: إنّا لله وإنا اليه راجعون،والاسترحام: أن تناشده الرحمة.
19. وافرين: تامين على كثرتهم لم ينقص عددهم، ويروى (موفورين).
20. الكَلْم ـ بالفتح ـ : الجرح.
21. تَرَحاً ـ بالتحريك ـ أي: همّاً وحُزْناً.

السوسن 10-03-2011 06:15 AM

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل الله فرجهم الشريف
السلام عليكم روحمه الله وبركاته
الاخت الكريمة السوسن في البدأ اشكر لكِ سعة الصدر واقدم اعتذاري مقدما اذا خانني التعبير ورأيتي في كلامي ما فيه اساءة لكِ
على العكس مارايت منك الا خيرا

أقول أيهما أوجب عند الله الحفاظ على الدم ام الحفاظ على الدين؟
وبدون أدنى شك أنتِ تتفقين معي أن الحفا ظ على الدين اوجب .

لاشك في ذلك.

ولذا نجد أن الإمام الحسين سلام الله عليه ضحى بدمه الطاهر ودماء اصحابه واهل بيته لأجل ذلك ، وهنا اود القول : ألم يقودنا السكوت والحفا ظ على الدم في زمن الطاغية وقبل ظهور السيد الشهيد محمد الصدر (قدس ) على الساحة إلى إن ينظر المجتمع إلى المحرمات كأنها مباحات ؟
اخبرتك ان علينا الثوره في وجه الطاغيه صدام كما فعل الحسين عليه السلام ضد الطاغيه يزيد لعنه الله
وبينما يتطلب الامر مع الاحتلال الامريكي اتخاذ الموقف السلمي كما فعل الحسن عليه السلام
واذا بالامر ينعكس !!
سكتوا في وقت توجب فيه الثوره وثاروا في وقت توجب فيه السكوت !!
(توجب فيه السكوت ) لااقصد به الخضوع للاحتلال انما حقنا للدماء التي انهكتها الحروب طوال السنين.
ألم يقودنا هذا إلى محاربة الجمهورية الإسلاميةالايرانية ونبز السيد الخميني (قدس) بالقاب يندى لها الجبين؟ ، الم يقودنا ذلك السكوت إلى تلك المقابرالجماعية في زمن الهدام ؟ ولو أنهم نهضوا جميعا ووقفوا بوجه الهدام كان من المؤمل الأ نكون على ما نحن عليه الآن ؟
هذا مااشرت اليه كان لابد من الثوره في ذلك الوقت .
الم تسمعي قول السيد الشهيد محمد الصدر (قدس) (هم معهم المال والسلاح ونحن معنا الله جل جلاله فلو تكاتفنا لقلنا لأمريكا وإسرائيل ارجعي من حيث آتيتي )
تكاتفنا !!!
والتاريخ يشهد على انتصار المسلمين في معركة بدر مع قلة العدة والناصر ولو إني لاأتفق معكِ في مسألة قلة الناصر في وقتنا الحالي
كنت اقصد ان الدول المجاوره ستخذلنا .
، واني اتسائل فلو لم يحدث أي مقاومة تجاه المحتل بحجة الحفاظ على الدم الا يمكن أن ينشأ جيل يأخذ جنود الاحتلال بالاحضان ويراها قوات صديقة او انه من المحتمل ان يرى كبير الشر بوش ممهدا للامام ؟
ارجوك ...
لم يحدث ذلك !!
انما يرى البعض ان امريكا قد خلصته من احتلال هو امر منها !
واعود لاتسائل هل توجد نسبة في عدد الشهداء الذين سقطوا وهم يقاومون المحتل وبين اولئك الذين سقطوا جراء التفجيرات ؟ مع الفارق اكيدا بين ما حققته دماء المقاومة ودماء التفجيرات ؟

الفارق ان الذين سقطوا بالانفجارات لايقارن مع الشهداء الذين سقطوا وهم يقاومون الاحتلال!
والامر ان التفجيرات لم تكن من امريكا وان كان الامر بطريقه غير مباشره بل من المذهب المعادي لشيعه اهل البيت عليهم السلام
والا ارجوك هل رايت يهوديا يقطع راسا لمسلم !!!!

أختي الكريمة ، أي انتهاك للحرمات تقصدين ؟
انك لتعلم ماحدث في النجف الاشرف عندما كان سماحته يتلقى العلاج خارج البلاد
ولولاه لكان اليهودي قد استباح حرمه امير المؤمنين عليه السلام !
ألم تنتهك حرماتنا في السجون ؟
وهل حصل ذلك؟!!
ألم تشاهدي بأم عينك مافعله المحتل في أخواتك العراقيات ........... ألا يكفي هذا ؟
ارجوك ...
ان ماحصل لم يحدث للشيعيات !
بل لنساء المذهب الاخر
والدنيا يوم لك ويوم عليك
ولتركبن طبقا عن طبق
صادف ان الطاغيه صدام قد انتهك حرمات الشيعه فاذا بنساءهم تؤخذ الى السجون !!
أم أنك لم تسمعي أو تقرئي قول أمير ألمؤمنين علي (عليه السلام ) (.وَلَقَدْ بَلَغَنِي أَنَّ الرَّجُلَ مِنْهُمْ كَانَ يَدْخُلُ عَلَى المَرْأَةِ المُسْلِمَةِ، وَالْأُخْرَى المُعَاهَدَةِ(14)، فيَنْتَزِعُ حِجْلَهَا(15)وَقُلْبَهَا(16)وَقَلاَئِدَهَا، وَرِعَاثَهَا(17)، ما تَمْتَنِعُ مِنْهُ إِلاَّ بِالْإِسْتِرْجَاعِ وَالْإِسْتِرْحَامِ(18)، ثُمَّ انْصَرَفُوا وَافِرِينَ(19)، مَا نَالَ رَجُلاً مِنْهُمْ كَلْمٌ(20)،وَلاَ أُرِيقَ لَهُمْ دَمٌ، فَلَوْ أَنَّ امْرَأً مُسْلِماً مَاتَ مِنبَعْدِ هَذا أَسَفاً مَا كَانَ بِهِ مَلُوماً، بَلْ كَانَ بِهِ عِنْدِيجَدِيراً. فَيَا عَجَباً! عَجَباًـ وَاللهِ ـ يُمِيتُ القَلْبَ وَيَجْلِبُالهَمَّ مِن اجْتَِماعِ هؤُلاَءِ القَوْمِ عَلَى بَاطِلِهمْ،وَتَفَرُّقِكُمْ عَنْ حَقِّكُمْ! فَقُبْحاً لَكُمْ وَتَرَحاً)علما ان المقاومة الشريفة قد حققت الكثير من النتائج ومنها على سبيل المثال لا الحصر,
1 ـ أعطت صورة مشرفة للمذهب الذي أخذ عليه أنه مذهب يتسم بالخضوع بحجة التقية , وارجوا ان لتقولي اننا مهما فعلنا لايقولوا عنا خيرا ، نعم إن كلامك صحيح لو كانوا هم المقصودين ولكن العالم مليء بالكثير ممن يطلبون الحقيقة .
لاتعليق

2ـ أسمعت العالم بأسره أسم الأمام المهدي (عجل لله فرجه ) من خلال أسم جيش الأمام المهدي ، الامر الذي قاد كل من سمع أن يتساءل من هو الأمام المهدي ؟ وهذا بدون أي شك لم يكن ليتحقق لولا ماحدث من مقاومة في عاصمة العالم (النجف الاشرف )
ساعلق في موضوع اخر !

وارجوا منكِ رجاء أخوي أن تضغطي على هذا الرابط وتقرئيه بدقه

http://jam3aama.com/news.php?id=30

ان شاء الله



علما ان هناك الكثير من النتائج لا يسعني ذكرها


واخيرا اجدد شكري لك مع فائق الاحترام والتقدير
شكرا لك



أبو الفضل 10-03-2011 10:47 AM

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
اشكر كم اخوتي الراجي والسوسن للنقاش الاخوي المتحضر والهادف البعيد عن التعصب
واكيد ان للقارئ فائدة جمة من هذا السجال الاخوي الجميل ,, ولو انني اخشى ان تضيع ثمراته لأنه ردود متعددة الصفحات ,, واتمنى ان تفردوا مواضيع بهذا الشان في الاقسام الخاصة لتعم الفائدة
وان كانت الرود تتعلق بالقصة التي هي محور الحديث .
لكما اعتزازي وتقديري ولك الاخوة والاخوات
خادمكم

الراجي رحمة الباري 11-03-2011 04:29 PM

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل الله فرجهم والعن عدوهم
السلام عليكم روحمه الله وبركاته


على العكس مارايت منك الا خيرا



وانا كذلك لم ارى منكِ ولا اتوقع ان ارى الا خيرا

اخبرتك ان علينا الثوره في وجه الطاغيه صدام كما فعل الحسين عليه السلام ضد الطاغيه يزيد لعنه الله
وبينما يتطلب الامر مع الاحتلال الامريكي اتخاذ الموقف السلمي كما فعل الحسن عليه السلام
واذا بالامر ينعكس !!
سكتوا في وقت توجب فيه الثوره وثاروا في وقت توجب فيه السكوت !!
(توجب فيه السكوت ) لااقصد به الخضوع للاحتلال انما حقنا للدماء التي انهكتها الحروب طوال السنين.


اختي الكريمة السوسن
الا ترين ان هذا ترجيح بلا مرجح كما يعبرون ؟
ثم ما الذي قادنا الى السكوت في زمن الطاغية اليس هو حقن الدماء ؟
فلو ان الشعب ثار في بداية حكمه لكان امر الاطاحة به ميسورا فالحكومات ضعيفة في بداياتها وفي نهاياتها
وتريدين منا الان ان نعود ونكرر نفس الخطأ ونعقد صلح مع المحتل الامر الذي يتيح له المجال ان يفعل ما يشاء بحيث يكون له في ارضنا الحبيبة اجندة داخلية تعمل لصالحه فكلما مرت فترة زمنية اطول في بقائه كلما غرس جذوره اكثر وبالتالي يكون امر خروجه ليس بالامر السهل فهو كالنبتة الخبيثة التي لا ينفع معها الا الاجتثاث
ثم وبسبب اتخاذ الموقف السلمي مع المحتل كما عبرتي اتيح لهم المجال في اقرار الاتفاقية الامنية المشؤومة وبد ان تكون قوات احتلال اصبحت قوات صديقة وبدل ان يكون من حق كل مقاوم شريف النيل منهم اصبح وبسبب هذه الاتفاقية خارج عن القانون ويحق للحكومة الموقرة معاقبته

هذا مااشرت اليه كان لابد من الثوره في ذلك الوقت



اختي الكريمة ما فرق اليوم عن الامس ؟
ام انك ترين ان كبيرة الشر امريكا هي اهون من الهدام ؟ وهل يعقل ان يكون الاستاذ اقل من التلميذ ؟!

تكاتفنا !!!

اختي ولما التعجب ؟ هل ان امر التكاتف من قبيل اجتماع النقيضين ؟

كنت اقصد ان الدول المجاوره ستخذلنا .

الاخت الفاضلة
وهل تتوقعين منهم النصرة في المستقبل ؟
فانه لا بد لشيعة امير المؤمنين سلام الله عليه من الاعتماد بعد تأييد الله على نفسها وان لا تنتظر النصرة من هذا وذاك
الم تسمعي قول الله تبارك اسمه ({يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ} [محمد : 7]

ارجوك ...
لم يحدث ذلك !!
انما يرى البعض ان امريكا قد خلصته من احتلال هو امر منها !



اختي الكريمة وهل تريدين منا ان ننتظر لكي يحدث ؟
ثم من هم البعض هل انتِ واحدة منهم ؟ ومن هو امر منها ؟
واريد ان اتسائل ومن خلال مثال :
لو كانت لي سلطة وقمت بتسليط احد ما على منطقة وامرته بالتضييق عليهم وقتل علمائهم ووووووو
وبعد ان انهيت حاجتي منه قمت بالفتك به هل اكون بنظركِ مخلصا ؟ ام انكِ تريني صاحب فضل عليهم ؟!
الم تقرأي الحديث القدسي الذي يقول ( الظالم سيفي انتقم به وانتقم منه )

الفارق ان الذين سقطوا بالانفجارات لايقارن مع الشهداء الذين سقطوا وهم يقاومون الاحتلال!
والامر ان التفجيرات لم تكن من امريكا وان كان الامر بطريقه غير مباشره بل من المذهب المعادي لشيعه اهل البيت عليهم السلام
والا ارجوك هل رايت يهوديا يقطع راسا لمسلم !!!!



اختي الكريمة
اني لاستغرب ان يبدر هذا الرد منكِ (فالمرء مخبوء تحت طي لسانه ........) ولكني اجيبكِ قائلا:
الم يكن النواصب صنيعة المحتل ؟
فانني اكاد اجزم انه بات من الواضحات لكل طالب حقيقة ان كل ما يحدث في عراقنا الحبيب من تفجيرات ونزاعات وغيرها فأن المحتل هو السبب الرئيسي فيها ان لم يكن قد قام به بنفسه
ثم لعجيب قولكِ (والا ارجوك هل رايت يهوديا يقطع راسا لمسلم !!!!)
اقول : الم يقم اليهود بقتل نبي الله يحيى سلام الله عليه وقطع رأسه ؟
فالذي لا يتردد في قتل النبي هل يتردد في قتل من هو ادنى منه ؟ الا في حالة انكِ ترين ان المعاصرين لنا منهم هم افضل عند الله من اسلافهم ؟
هذا بالاضافة الى ما نطق به القران ({لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا} [المائدة : 82]



انك لتعلم ماحدث في النجف الاشرف عندما كان سماحته يتلقى العلاج خارج البلاد
ولولاه لكان اليهودي قد استباح حرمه امير المؤمنين عليه السلام !

الاخت الفاضلة
اقول :لا تعليق (وكل لبيب بالاشارة يفهم )

وهل حصل ذلك؟!!

اكتفي بقول الشاعر
ان كنت تدري فتلك مصيبة ******* وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم

ارجوك ...
ان ماحصل لم يحدث للشيعيات !
بل لنساء المذهب الاخر
والدنيا يوم لك ويوم عليك
ولتركبن طبقا عن طبق
صادف ان الطاغيه صدام قد انتهك حرمات الشيعه فاذا بنساءهم تؤخذ الى السجون !!



اختي الكريمة السوسن اريد ان اصدقكِ القول وهذا ما آليته على نفسي في كل ما كتبت
يؤسفني حقا ان اقرأ لكِ هذه الكلمات وانتِ ممن نهل من علوم وآداب اهل البيت سلام الله عليهم واود التسائل :
الم يبكِ الامام الحسين سلام الله عليه على اعدائه ؟
الم تتمعني في قول امير المؤمنين سلام الله عليه في الرواية التي نقلتها لك ِ والتي اجبتي عنها بلا تعليق ؟
وبعد التدقيق فيها ارجو ان تسألي نفسكِ هل ان الامام سلام الله عليه راض على ما نطقتي به ؟
فهل ان الغيرة بنظركِ يجب ان تختلف باختلاف المستنجد ؟!
ان الحق يقتضي ان المرأة العراقية هي عرض كل عراقي بل كل مسلم بغض النظر عن القومية والدين والمذهب
وانا هنا سوف اعيد عليكِ قول امير المؤمنين سلام الله عليه طلبا للفائدة
أم أنك لم تسمعي أو تقرئي قول أمير ألمؤمنين علي (عليه السلام ) (.وَلَقَدْ بَلَغَنِي أَنَّ الرَّجُلَ مِنْهُمْ كَانَ يَدْخُلُ عَلَى المَرْأَةِ المُسْلِمَةِ، وَالْأُخْرَى المُعَاهَدَةِ(14)، فيَنْتَزِعُ حِجْلَهَا(15)وَقُلْبَهَا(16)وَقَلاَئِدَهَا، وَرِعَاثَهَا(17)، ما تَمْتَنِعُ مِنْهُ إِلاَّ بِالْإِسْتِرْجَاعِ وَالْإِسْتِرْحَامِ(18)، ثُمَّ انْصَرَفُوا وَافِرِينَ(19)، مَا نَالَ رَجُلاً مِنْهُمْ كَلْمٌ(20)،وَلاَ أُرِيقَ لَهُمْ دَمٌ، فَلَوْ أَنَّ امْرَأً مُسْلِماً مَاتَ مِنبَعْدِ هَذا أَسَفاً مَا كَانَ بِهِ مَلُوماً، بَلْ كَانَ بِهِ عِنْدِيجَدِيراً. فَيَا عَجَباً! عَجَباًـ وَاللهِ ـ يُمِيتُ القَلْبَ وَيَجْلِبُالهَمَّ مِن اجْتَِماعِ هؤُلاَءِ القَوْمِ عَلَى بَاطِلِهمْ،وَتَفَرُّقِكُمْ عَنْ حَقِّكُمْ! فَقُبْحاً لَكُمْ وَتَرَحاً)

واخيرا وليس آخرا اكرر شكري لكِ على ما منحتنيه من وقتكِ والذي اسال الله العلي القدير ان يجعله لكِ ولي ولجميع الاخوة في ميزان الاعمال ببركة الصلاة على محمد وال محمد

الراجي رحمة الباري 11-03-2011 04:31 PM

رد
 
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل الله فرجهم والعن عدوهم
السلام عليكم روحمه الله وبركاته


على العكس مارايت منك الا خيرا



وانا كذلك لم ارى منكِ ولا اتوقع ان ارى الا خيرا

اخبرتك ان علينا الثوره في وجه الطاغيه صدام كما فعل الحسين عليه السلام ضد الطاغيه يزيد لعنه الله
وبينما يتطلب الامر مع الاحتلال الامريكي اتخاذ الموقف السلمي كما فعل الحسن عليه السلام
واذا بالامر ينعكس !!
سكتوا في وقت توجب فيه الثوره وثاروا في وقت توجب فيه السكوت !!
(توجب فيه السكوت ) لااقصد به الخضوع للاحتلال انما حقنا للدماء التي انهكتها الحروب طوال السنين.


اختي الكريمة السوسن
الا ترين ان هذا ترجيح بلا مرجح كما يعبرون ؟
ثم ما الذي قادنا الى السكوت في زمن الطاغية اليس هو حقن الدماء ؟
فلو ان الشعب ثار في بداية حكمه لكان امر الاطاحة به ميسورا فالحكومات ضعيفة في بداياتها وفي نهاياتها
وتريدين منا الان ان نعود ونكرر نفس الخطأ ونعقد صلح مع المحتل الامر الذي يتيح له المجال ان يفعل ما يشاء بحيث يكون له في ارضنا الحبيبة اجندة داخلية تعمل لصالحه فكلما مرت فترة زمنية اطول في بقائه كلما غرس جذوره اكثر وبالتالي يكون امر خروجه ليس بالامر السهل فهو كالنبتة الخبيثة التي لا ينفع معها الا الاجتثاث
ثم وبسبب اتخاذ الموقف السلمي مع المحتل كما عبرتي اتيح لهم المجال في اقرار الاتفاقية الامنية المشؤومة وبد ان تكون قوات احتلال اصبحت قوات صديقة وبدل ان يكون من حق كل مقاوم شريف النيل منهم اصبح وبسبب هذه الاتفاقية خارج عن القانون ويحق للحكومة الموقرة معاقبته

هذا مااشرت اليه كان لابد من الثوره في ذلك الوقت



اختي الكريمة ما فرق اليوم عن الامس ؟
ام انك ترين ان كبيرة الشر امريكا هي اهون من الهدام ؟ وهل يعقل ان يكون الاستاذ اقل من التلميذ ؟!

تكاتفنا !!!

اختي ولما التعجب ؟ هل ان امر التكاتف من قبيل اجتماع النقيضين ؟

كنت اقصد ان الدول المجاوره ستخذلنا .

الاخت الفاضلة
وهل تتوقعين منهم النصرة في المستقبل ؟
فانه لا بد لشيعة امير المؤمنين سلام الله عليه من الاعتماد بعد تأييد الله على نفسها وان لا تنتظر النصرة من هذا وذاك
الم تسمعي قول الله تبارك اسمه ({يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ} [محمد : 7]

ارجوك ...
لم يحدث ذلك !!
انما يرى البعض ان امريكا قد خلصته من احتلال هو امر منها !



اختي الكريمة وهل تريدين منا ان ننتظر لكي يحدث ؟
ثم من هم البعض هل انتِ واحدة منهم ؟ ومن هو امر منها ؟
واريد ان اتسائل ومن خلال مثال :
لو كانت لي سلطة وقمت بتسليط احد ما على منطقة وامرته بالتضييق عليهم وقتل علمائهم ووووووو
وبعد ان انهيت حاجتي منه قمت بالفتك به هل اكون بنظركِ مخلصا ؟ ام انكِ تريني صاحب فضل عليهم ؟!
الم تقرأي الحديث القدسي الذي يقول ( الظالم سيفي انتقم به وانتقم منه )

الفارق ان الذين سقطوا بالانفجارات لايقارن مع الشهداء الذين سقطوا وهم يقاومون الاحتلال!
والامر ان التفجيرات لم تكن من امريكا وان كان الامر بطريقه غير مباشره بل من المذهب المعادي لشيعه اهل البيت عليهم السلام
والا ارجوك هل رايت يهوديا يقطع راسا لمسلم !!!!



اختي الكريمة
اني لاستغرب ان يبدر هذا الرد منكِ (فالمرء مخبوء تحت طي لسانه ........) ولكني اجيبكِ قائلا:
الم يكن النواصب صنيعة المحتل ؟
فانني اكاد اجزم انه بات من الواضحات لكل طالب حقيقة ان كل ما يحدث في عراقنا الحبيب من تفجيرات ونزاعات وغيرها فأن المحتل هو السبب الرئيسي فيها ان لم يكن قد قام به بنفسه
ثم لعجيب قولكِ (والا ارجوك هل رايت يهوديا يقطع راسا لمسلم !!!!)
اقول : الم يقم اليهود بقتل نبي الله يحيى سلام الله عليه وقطع رأسه ؟
فالذي لا يتردد في قتل النبي هل يتردد في قتل من هو ادنى منه ؟ الا في حالة انكِ ترين ان المعاصرين لنا منهم هم افضل عند الله من اسلافهم ؟
هذا بالاضافة الى ما نطق به القران ({لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا} [المائدة : 82]



انك لتعلم ماحدث في النجف الاشرف عندما كان سماحته يتلقى العلاج خارج البلاد
ولولاه لكان اليهودي قد استباح حرمه امير المؤمنين عليه السلام !

الاخت الفاضلة
اقول :لا تعليق (وكل لبيب بالاشارة يفهم )

وهل حصل ذلك؟!!

اكتفي بقول الشاعر
ان كنت تدري فتلك مصيبة ******* وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم

ارجوك ...
ان ماحصل لم يحدث للشيعيات !
بل لنساء المذهب الاخر
والدنيا يوم لك ويوم عليك
ولتركبن طبقا عن طبق
صادف ان الطاغيه صدام قد انتهك حرمات الشيعه فاذا بنساءهم تؤخذ الى السجون !!



اختي الكريمة السوسن اريد ان اصدقكِ القول وهذا ما آليته على نفسي في كل ما كتبت
يؤسفني حقا ان اقرأ لكِ هذه الكلمات وانتِ ممن نهل من علوم وآداب اهل البيت سلام الله عليهم واود التسائل :
الم يبكِ الامام الحسين سلام الله عليه على اعدائه ؟
الم تتمعني في قول امير المؤمنين سلام الله عليه في الرواية التي نقلتها لك ِ والتي اجبتي عنها بلا تعليق ؟
وبعد التدقيق فيها ارجو ان تسألي نفسكِ هل ان الامام سلام الله عليه راض على ما نطقتي به ؟
فهل ان الغيرة بنظركِ يجب ان تختلف باختلاف المستنجد ؟!
ان الحق يقتضي ان المرأة العراقية هي عرض كل عراقي بل كل مسلم بغض النظر عن القومية والدين والمذهب
وانا هنا سوف اعيد عليكِ قول امير المؤمنين سلام الله عليه طلبا للفائدة
أم أنك لم تسمعي أو تقرئي قول أمير ألمؤمنين علي (عليه السلام ) (.وَلَقَدْ بَلَغَنِي أَنَّ الرَّجُلَ مِنْهُمْ كَانَ يَدْخُلُ عَلَى المَرْأَةِ المُسْلِمَةِ، وَالْأُخْرَى المُعَاهَدَةِ(14)، فيَنْتَزِعُ حِجْلَهَا(15)وَقُلْبَهَا(16)وَقَلاَئِدَهَا، وَرِعَاثَهَا(17)، ما تَمْتَنِعُ مِنْهُ إِلاَّ بِالْإِسْتِرْجَاعِ وَالْإِسْتِرْحَامِ(18)، ثُمَّ انْصَرَفُوا وَافِرِينَ(19)، مَا نَالَ رَجُلاً مِنْهُمْ كَلْمٌ(20)،وَلاَ أُرِيقَ لَهُمْ دَمٌ، فَلَوْ أَنَّ امْرَأً مُسْلِماً مَاتَ مِنبَعْدِ هَذا أَسَفاً مَا كَانَ بِهِ مَلُوماً، بَلْ كَانَ بِهِ عِنْدِيجَدِيراً. فَيَا عَجَباً! عَجَباًـ وَاللهِ ـ يُمِيتُ القَلْبَ وَيَجْلِبُالهَمَّ مِن اجْتَِماعِ هؤُلاَءِ القَوْمِ عَلَى بَاطِلِهمْ،وَتَفَرُّقِكُمْ عَنْ حَقِّكُمْ! فَقُبْحاً لَكُمْ وَتَرَحاً)

واخيرا وليس آخرا اكرر شكري لكِ على ما منحتنيه من وقتكِ والذي اسال الله العلي القدير ان يجعله لكِ ولي ولجميع الاخوة في ميزان الاعمال ببركة الصلاة على محمد وال محمد

السوسن 13-03-2011 05:04 PM

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل الله فرجهم الشريف
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاخ الكريم الراجي رحمه الباري..
لك مني كل الود والاحترام
كانت بعض ردودي مقتبسه من محاضره للسيد القزويني
اسال الله النصر للمقاومه العراقيه الشيعيه
اللهم عجل لوليك الفرج
http://dc17.arabsh.com/i/02740/nao6symyfnuw.gif

الاخوة 13-03-2011 07:22 PM

السلام عليكم اخوتي
وان كان الموضوع قصه تحاكي الواقع الا انها يبدوا وضعة يدا على جرح
اريد ان اقول ان علي لكل الانسانيه وليس للشيعه فقط وكذا كل ائمة اهل البيت
وجيش الامام المهدي انما اسس لنصرة المستضعفين في كل العالم
ان الخطاب الطائفي انما هو خطاب الذي لا يملك اطروحه ومنهج متكامل اي انه جهد العاجز فيخيف البعض من طائفته بطائفه الاخرى لكي يصعد على رؤوسهم الى كراسي السلطه
الاسلام اوسع واعظم وانما التشيع عماد الاسلام في نصرت الانسان المظلوم بوجه الطاغوات كائنا من كان تبعيته سني شيعي علماني الى اخره
اتمنى على اخوتي الترفع عن الخطاب الطائفي
ومشكورين على مروركم اخوتي

الاقل 04-11-2012 10:34 PM

رد: من هم شيعة علي ابن ابي طالب
 
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد قرأت في الردود بعض الامور , بودي التعليق عليها مفصلا , لكن الايجاز قيد القلم , وانشاء الله التعليق قربه الى الله وانصافا للحقيقه :ـ
1:ـ لماذا يتردد هذا القول (لم لم تثوروا في زمن صدام)او ( اين كنتم في زمن صدام), لماذا هذا الظلم والله لقد انتفضنا في زمن صدام , وراح اثر هذا الرفض للهدام الاف الشهداء من مراجع وعلماء وخطباء وصالحين ...والاف من المسجونين والاف من المشردين ,والاف من المدفونين احياء , ..فهل من الانصاف بخس الاحرار حقوقهم وممن من اهلهم (انا لله وانا اليه راجعون)
2:ـ {أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزّاً }مريم83, هكذا يبين لنا ربنا الصادق حقيقة الامر , فكيف نسالم عدو سلط علينا الهدام ونظامه العفلقي لعدة عقود سامنا سوء العذاب يقتل ابنائنا ويستحيي نسائنا , ثم يعمد هذا العدو الى فرض حصار على هذا الشعب الابي بحجة الحصار على النظام وكل العالم يعلم ان النظام في منئى من ذلك الحصار ,وبعد ذلك يحشد احزاب اكثر من ثلاثين دوله لابادة هذا الشعب المظلوم بحجة القضاء على نظامه ولما ابطل الله كيده قام بنا تفجيرا في كل جانب ومكان , وعجبا القول ان من يفجر ليس امريكا بل النواصب , والله ان من يفجر امريكا وما النواصب والبعثيه الا دمى تحركها كيف شائت ,الى هنا اكتفي خوف الاطاله وارجو من اهلنا ان يأخذوا هذه الايه بعين الاعتبار عندما يقولوا قولا{إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّناً وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ }النور15


All times are GMT +3. The time now is 12:15 AM.

Powered by vBulletin 3.8.7 © 2000 - 2025